xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مبارك مازال يعيش حياة البذخ وشكري يلمح لتدهور حالته الصحية

الأخبار والحوادث

15-02-2011, 01:44 PM
hosam
 
مبارك مازال يعيش حياة البذخ وشكري يلمح لتدهور حالته الصحية

واشنطن : بعد مرور ثلاثة أيام على تنحيه عن منصبه إثر ثورة شعبية ، كشف السفير المصري لدى الولايات المتحدة سامح شكري مساء الاثنين أن الرئيس السابق حسني مبارك قد يكون "في حالة صحية سيئة". وأضاف السفير المصري في تصريحات لشبكة "ان بي سي" الامريكية أنه تلقى معلومات تفيد بأنه من المحتمل أن يكون مبارك "في نوع ما من الحالة الصحية السيئة".
وكانت مصادر مطلعة وقريبة من مبارك كشفت في وقت سابق أنه مريض إلا أنه يرفض تناول العلاج لأنه في حالة نفسية صعبة و"مكتئب" ، موضحة أن فريقا طبيا وصل منذ يومين إلي شرم الشيخ لعلاج مبارك بعد إصابته بنوبات غيبوبة متكررة.
ونقلت صحيفة "الجمهورية " المصرية عن المصادر قولها إن الرئيس السابق مصرا علي عدم مغادرة البلاد تحت أية ظروف ، فيما نفي رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق سفر مبارك واكد انه في شرم الشيخ .
ومن جانبها ، ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية ان الرئيس متواجد في الفيلا الخاصة بعائلته في المنتجع الهادئ الواقع في شبه جزيرة سيناء على شاطئ البحر الأحمر وأكدت مراسلة الصحيفة في شرم الشيخ المعلومة عن طريق الحوار مع أحد ضباط الأمن في المقر الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة ، مشيرة الى ان الرئيس السابق محاط بحراسة أمنية مشددة وتعتيم إعلامي كامل.
وفي السياق ذاته ، حاولت صحيفة "التايمز" رصد تحركات مبارك في المنتجع فنشرت في تقرير لها تحت عنوان مثير اقتبسته من عبارة جاءت على لسان إحدى العاملات في مطبخ الفيلا التي يقيم فيها الرئيس المصري السابق إذ تقول: "لسنا متأكدين إن كان مبارك سجينا هنا أم يمضي عطلة".
وأضافت العاملة "لقد وصل إلينا طعامه المفضل والذي يأتينا التموين منه فقط عندما يتواجد هنا في شرم الشيخ ويشمل ذلك أشهى الأغذية الأوروبية والكافيار وأجود أنواع اللحوم وعلب الشوكولا السويسرية".
وبعد الحديث المقتضب عن حياة البذخ، التي تقول "التايمز" إن مبارك لا يزال يواظب عليها في شرم الشيخ، رغم أنها كانت أحد الأسباب التي حدت بشباب الثورة للإطاحة بحكمه بعد ثلاثين عاما من وجوده في السلطة، تطرقت الصحيفة إلى عالم التكهنات بشأن الوجهة المقبلة للرئيس المصري السابق.
وأضافت الصحيفة أنها علمت أن من بين تلك الخيارات المطروحة أمامه إمارة دبي أو مدينة العين في الإمارات العربية المتحدة أو مدينة بادن بادن بألمانيا حيث قد يضطر للذهاب إلى هناك لمتابعة علاجه الطبي الذي كان قد بدأه في أعقاب إجرائه عملية جراحية فيها العام الماضي.
تجميد ثروة الرئيس السابق





يأتي هذا فيما دعت بريطانيا المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات "جماعية" للتعامل مع اي ارصدة يحتفظ بها الرئيس المصري السابق حسني مبارك خارج بلاده.

وقال وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" إن الحكومة البريطانية ستتخذ اجراءات ضد اي بنك بريطاني يساعد مبارك على نقل امواله بطريقة غير مناسبة.
وتابع كيبل " لم اكن اعلم انه ، مبارك، يمتلك هذه الارصدة الضخمة هنا، ولكن يجب ان يقوم المجتمع باتخاذ عمل جماعي بهذا الشأن ، لايكفي ان تعمل حكومة واحدة لوحدها، ولكن علينا بالتاكيد ان ندرس الامر ، وذلك يعتمد على ما اذا كانت تلك الاموال قد تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية او غير صحيحة".
وحذر كيبل المصارف البريطانية من ان الحكومة ستتخذ اجراءات ضد اي مؤسسة قد تساعد الرئيس المصري السابق على نقل الاموال ، واضاف "احدى المهام التي انكبت عليها الحكومة منذ وصولها الى الحكم هي انهاء عمليات التهرب الضريبي لصالح زبائنها من شركات او افراد".
وأضاف "سنتصرف بالتالي بما يلزم في حال حصول شيء غير طبيعي" ، الا ان وكيل وزارة الخارجية اليستير بيرت قال ان بريطانيا لا تستطيع اتخاذ اي خطوات ضد ارصدة مبارك الا اذا تلقت طلبات رسميا من مصر للقيام بذلك.
ومن جانبه ، اعرب وزير الدولة العمالي السابق للشئون الخارجية مارك مالوك براون عن امله في ان تحذو بريطانيا حذو سويسرا وتجمد "الحسابات المشبوهة" في بريطانيا ، وقال: "يفضل تجميد الحسابات المشبوهة هنا لان قيام الحكومة المصرية الجديدة بالتقدم بطلب قضائي سيستغرق وقتا".
واضاف براون "سيكون مؤسفا ان تكون الاموال نقلت عند وصول هذا الطلب. اعتقد ان من الافضل ان تجمد هذه الارصدة الان".
ومن جانبه ، قال ريتشارد الدرمان رئيس المكتب البريطاني لمكافحة الاحتيال في تصريحات منفصلة إن السلطات تتعقب ارصدة مبارك والرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي الذي تمت الاطاحة به الشهر الماضي.
وأضاف "الناس يتوقعون منا ان نبحث عن بعض هذه الاموال اذا علمنا بها، ومحاولة اعادتها تعود بالفائدة على شعوب تلك الدول".
وأمرت سويسرا الجمعة بتجميد أي أرصدة لمبارك والمقربين منه رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت له ارصدة في ذلك البلد ، وقال مسئولون ان سويسرا جمعت ارصدة لبن علي الشهر الماضي تصل قيمتها الى الملايين في انتظار قيام السلطات التونسية باتخاذ اجراء قضائي لاستعادتها.
من مواضيع : hosam البلطجية على الخيول و شجاعة المتظاهرين في القبض عليهم ميدان التحرير
لفيديو| قناة روسية تنشر تصورا توضيحيا لانفجار الطائرة الروسيةفي الجو
اللواء باقي يوسف زكي الرجل الذي أسقط أسطورة بارليف
شاهد عيان: مباراة مصر والجزائر تحولت لمطاردات ليلية في السودان
دعوة على الفيس بوك للثورة على أمير قطر 16 مارس المقبل
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مبارك مازال يعيش حياة البذخ وشكري يلمح لتدهور حالته الصحية

الساعة الآن 12:16 AM.