xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

اجتماع "طارئ وعاجل" للقيادة الفلسطينية اليوم لمناقشة طلب أوباما عدم التوجه الى مجلس ا

الأخبار والحوادث

18-02-2011, 06:49 AM
غادة لبنان
 
اجتماع "طارئ وعاجل" للقيادة الفلسطينية اليوم لمناقشة طلب أوباما عدم التوجه الى مجلس ا

 




اجتماع "طارئ وعاجل" للقيادة الفلسطينية اليوم
لمناقشة طلب أوباما عدم التوجه الى مجلس الأمن

 
دعا امس الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى اجتماع "طارئ وعاجل" اليوم للقيادة الفلسطينية، التي تضم اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة "فتح"، بعد تلقيه اتصالا من الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة: "ان الرئيس عباس على اثر اتصاله المطول مع الرئيس الاميركي باراك اوباما، دعا اعضاء القيادة الفلسطينية الى اجتماع عاجل وطارئ للبحث في آخر التطورات التي كانت مدار البحث والنقاش مع الرئيس اوباما". واوضح ان الدعوة وجهت الى اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" لحضور الاجتماع. واضاف ان الاتصال الذي استمر قرابة ساعة "عرض لآخر تطورات الاحداث الاخيرة التي جرت في كل من مصر وتونس والاحداث المتلاحقة في المنطقة، وكذلك موضوع التوجه الى مجلس الامن في خصوص النشاطات الاستيطانية".
وابلغت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى "النهار" ان من الافكار التي طرحت خلال الاتصال، سحب المشروع العربي المعروض على مجلس الامن لادانة الاستيطان الاسرائيلي او تخفيف لهجته، بحيث لا يختلف عن بيانات ونداءات دولية هامة تعتبر الاستيطان عقبة امام معاودة مفاوضات السلام.
وكان مسؤولون فلسطينيون اكدوا في وقت سابق ان القيادة الفلسطينية رفضت ضغوطا وعرضا اميركيا لثنيها عن التوجه الى مجلس الامن للمطالبة بوقف الاستيطان الاسرائيلي.
وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان "الادارة الاميركية تقدمت بعرض الى مراقب فلسطين (لدى الامم المتحدة رياض منصور) والمجموعة العربية لثنينا عن التوجه الى مجلس الامن لادانة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية وخصوصا في القدس الشرقية والمطالبة بوقفه". وافاد ان العرض الذي قدمته واشنطن "عبر سفيرتها في الامم المتحدة... ورفضه من القيادة الفلسطينية والمجموعة العربية" يتضمن "استبدال التصويت على مشروع القرار الفلسطيني والعربي ببيان من رئاسة مجلس الامن صيغته غير ملزمة لاسرائيل". ويؤكد البيان "رفض الاستيطان بشدة من دون ادانته ويعبر عن اجماع مجلس الامن بما فيه الولايات المتحدة وينتقد مواقف اسرائيل وخصوصا عدم تنفيذ خريطة الطريق كما ينتقد مواصلة الاستيطان فقط".
ويتوقع المسؤولون الفلسطينيون ان تستخدم واشنطن حق النقض "الفيتو" لمنع اقرار نص في هذا الشأن يتوقع ان تبدأ مناقشته في مجلس الامن .
وكان عباس صرح في وقت سابق: "نحن ماضون إلى مجلس الأمن من أجل إستصدار قرار يطالب إسرائيل بوقف الاستيطان... جميع الدول العربية ودول عدم دول الانحياز (نحو 130 دولة) تتبنى هذا القرار، الذي يقول ان على إسرائيل وقف الاستيطان".

الانتخابات
الى ذلك، كرر الرئيس الفلسطيني ان "الانتخابات الرئاسية والتشريعية يجب ان تشمل كل الأرض الفلسطينية بما فيها الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وأنه من غير المقبول إجراء الانتخابات في الضفة الغربية دون قطاع غزة، وأنه من دون ذلك لا نستطيع إجراءها".
ورأت حركة المقاومة الاسلامية "حماس " ان عباس يتخبط وانه يوافق الحركة على "عدم امكان اجراء الانتخابات قبل انهاء الانقسام"، بينما بدات حركات شبابية فلسطينية من جميع الفصائل تحركها للضغط من اجل انهاء الانقسام . وفي هذا الاطار شهدت مدينة رام الله تظاهرة شبابية ضمت آلافا ورفعت شعارا واحدا هو انهاء الانقسام وردد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد اسقاط الانقسام" و"ياعباس ويا هنية بدنا وحدة وطنية".

مقتل 3 فلسطينيين
وفي غزة قتل الجيش الاسرائيلي ثلاثة فلسطينيين في بلدة بيت لاهيا بشمال القطاع هم أشرف قطيفان (29 سنة)، وجهاد خلف (21 سنة) وطلعت الرواغ (25 سنة).
وأفيد من غزة ان " الزوارق الحربية الاسرائيلية اطلقت نيران اسلحتها في منطقة الواحة شمال قطاع غزة مما أدى الى مقتل الفلسطينيين الثلاثة.





المصدر 
وكالات
من مواضيع : غادة لبنان السلطات المصرية تحبط محاولة تهريب صواريخ
مشعل ابتعد عن طهران ودمشق فأبعدته «حماس» عن قيادتها
روسيا أصبحت أكثر فهماً لما يجري في سوريا
اسلحة نارية بحقائب راكب قادم من نيويورك للقاهرة
الأسد : السلام يبتعد واحتمالات الحرب تزداد
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لمناقشة, للقيادة, مجلس, أوباما, البويه, امي, اليوم, الفلسطينية, اجتماع, عيل, طلب, طارئ وعاجل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

اجتماع "طارئ وعاجل" للقيادة الفلسطينية اليوم لمناقشة طلب أوباما عدم التوجه الى مجلس ا

الساعة الآن 03:27 PM.