xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

بن علي في غيبوبة وحاله خطرة والحكومة تسخر من المساعدة الأوروبية

الأخبار والحوادث

18-02-2011, 06:55 AM
غادة لبنان
 
بن علي في غيبوبة وحاله خطرة والحكومة تسخر من المساعدة الأوروبية






بن علي في غيبوبة وحاله خطرة والحكومة تسخر من المساعدة الأوروبية

 
رأت الحكومة التونسية الانتقالية ان تعهد الاتحاد الأوروبي مساعدة تونس في الفترة الانتقالية بمبلغ 258 مليون أورو "مثير للسخرية" ويظهر ان الاتحاد ليس على مستوى المسؤولية في التعامل مع الأزمة في شمال افريقيا، بينما أكدت مصادر متطابقة ان الرئيس السابق زين العابدين بن علي (74 سنة) في حال صحية خطرة في مستشفى بالسعودية.
وقال وزير الصناعة محمد عفيف شلبي أمام مؤتمر في روما: "الأرقام التي قدمها الاتحاد الأوروبي مثيرة للسخرية وتظهر انه لم يفهم حجم الأحداث التاريخية في جنوب البحر المتوسط".
وكانت الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية كاثرين أشتون أفادت خلال زيارة لتونس هذا الأسبوع ان الاتحاد سيخصص 258 مليون أورو (350 مليون دولار) مساعدات لهذا البلد بحلول 2013 مع تقديم 17 مليون أورو فورا.
وعلق شلبي: "عندما قالت آشتون 17 مليونا اعتقد وزيرنا انه لم يفهم وسأل "مليون أم مليار" ... مرة أخرى الاتحاد الأوروبي لم يرق الى مستوى التعامل مع المنطقة".
ويزور شلبي روما لطمأنة المستثمرين الايطاليين الى ان استثماراتهم في تونس آمنة بعد موجة الاحتجاجات التي أطاحت بن علي الشهر الماضي.
وأكد الوزير ان اقتصاد بلاده لا يزال يعمل على رغم الاحتجاجات، اذ بلغ حجم الصادرات في كانون الثاني نحو 800 مليون أورو وهو مستوى الصادرات لكانون الثاني 2010.
واعتبر وزير خارجية ايطاليا فرانكو فراتيني الذي يشعر بالقلق من موجة المهاجرين بطريقة غير شرعية الذين وصلوا الى الشوطىء الجنوبية لبلاده خلال الأسابيع الاخيرة انه يتعين على الاتحاد الأوروبي ان يفعل المزيد لمساعدة تونس.

بن علي
وتوجه بن علي إلى مدينة جدة السعودية في 14 كانون الثاني بعدما أطاحته الانتفاضة الشعبية. قال مصدر سعودي طلب عدم ذكر اسمه ان الرئيس المخلوع في حال صحية خطرة في المستشفى.
وكان احد المقربين من عائلة بن علي (74 سنة ) قال سابقا انه دخل في غيبوبة "قبل يومين" لدى علاجه من جلطة دماغية. واضاف: "لقد اصيب بجلطة دماغية وحاله خطرة".

البوعزيزي
وقررت بلدية العاصمة اطلاق اسم محمد البوعزيزي مفجر ثورة تونس على ساحة في العاصمة بدل اسم "7 نوفمبر" الذي يرمز الى تاريخ استيلاء بن علي على الحكم عام 1987.
وقالت البلدية في بيان انها "قررت اطلاق اسم البوعزيزي على ساحة 7 نوفمبر وايضا على شارع 7 نوفمبر تخليدا للثورة التي اطاحت النظام السابق".
وبات البوعزيزي الذي احرق نفسه احتجاجا على مصادرة عربة لبيع الغلال والخضر رمزا وبطلا قوميا.

السفير الفرنسي
على صعيد آخر صرح السفير الفرنسي الجديد في تونس بوريس بوييّون لدى استقباله صحافيين تونسيين انه يريد ان يكتب "صفحة جديدة" في العلاقات الثنائية بين البلدين، الامر الذي "يتطلب اسلوبا آخر ومقاربة مختلفة".
وقال: "انا هنا من اجل كتابة صفحة جديدة في العلاقات الثنائية، مما يتطلب اسلوبا اخر ومقاربة مختلفة"... انا هنا لاستكشاف ما لم تتسنَّ لنا معرفته، والتعرف الى المجتمع المدني" والاحزاب السياسية.
وبوييون البالغ من العمر 41 سنة والذي يتكلم العربية، تولى سابقاً منصب سفير في بغداد. واضاف بالعربية: "انا هنا من أجل انطلاقة جديدة ومستقبل جديد".



المصدر
و ص ف،
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان شعارات القنوات التي تنقل أخبار سوريا تحت أقدام زوار جامعة البعث
أسقف أسوان يفجر مفاجأة: كنيسة المريناب لم تتعرض للهدم ولم يكن عليها صليب
أشكنازي: الجيش يتابع التطورات في لبنان جواً وبحراً وبراً
قصور مبارك الاربعين وملايين ابنائه
تقرير إسرائيلي: هجوم محتمل ضد إيران قبل الشتاء المقبل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المساعدة, الأوروبية, تسير, بن, خطرة, على, غيبوبة, في, والحكومة, نداله

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

بن علي في غيبوبة وحاله خطرة والحكومة تسخر من المساعدة الأوروبية

الساعة الآن 01:15 PM.