xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

هيومان رايتس ووتش: سوريا من اسوأ الدول في مجال حقوق الانسان

الأخبار والحوادث

27-02-2011, 01:27 PM
عاشق الحرية 2
 
هيومان رايتس ووتش: سوريا من اسوأ الدول في مجال حقوق الانسان

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش ان سجل سورية في مجال حقوق الانسان خلال عام 2010 كان "مظلما" حيث قامت بسجن المعارضين السياسيين والمحامين المدافعين عن حقوق الانسان.
وجاء في تقرير السنوي للمنظمة والذي صدر في العاصمة البلجيكية بروكسيل الاثنين ان سورية ما زالت تمارس التمييز ضد الاقلية الكردية في سورية التي تمثل نحو عشرة بالمائة من السكان.

وقالت مديرة الشرق الاوسط في المنظمة سارة لي ان "سجل سورية في مجال حقوق الانسان خلال عام 2010 كان ملفتا للنظر فقد حكمت على اثنين من المحامين المدافعين عن حقوق الانسان بالسجن خلال 2010 وهما هيثم المالح ومهند الحسني وهذا دليل على المدى الذي يمكن ان تبلغه سورية لكي تسكت الاصوات المعارضة".



ما زالت حالة الطوارئ سارية في سورية منذ 1963
وقالت " ان هذين المحاميين هما مثالان على التضحية والتفاني في الدفاع عن حقيهما في حرية التعبير عن ارائهما رغم الثمن الباهظ الذي دفعاه".

واشارت المنظمة الى ان خمسة اشخاص على الاقل توفوا اثناء الاعتقال ولم تقم السلطات باجراء اي تحقيقات جادة في ملابسات وفاتهم خلال فترة اعتقالهم" فيما تتمتع الاجهزة الامنية في سورية بحماية قانونية ولا يمكن محاسبتها عن اعمال التعذيب التي ترتكبها بحق المعتقلين".

ولفتت المنظمة الى ان المعتقل على العبد الله الذي امضى عدة فترات في السجن بسبب ارائه السياسية كان على وشك الخروج من السجن بعد انهاء حكمه احيل الى المحكمة مجددا ويحاكم حاليا بسبب مقالة كتبها خلال وجوده في السجن عن الانتخابات الرئاسية الاخيرة في إيران.

وحول اوضاع الاكراد السوريين قالت المنظمة انهم ما زالوا عرضة للتمييز رغم ان نسبتهم تبلغ 10 بالمائة من اجمالي عدد السكان في سورية و ما زال نحو 300 الف منهم محرومين من الجنسية السورية رغم ان ولدوا وعاشوا في سورية.

واوضحت المنظمة ان حكم القانون في سورية غير ممكن ما دامت الاجهزة الامنية التي تثير الخوف فوق القانون وقالت "اذا كان الرئيس بشار الاسد جادا في الاصلاح فعليه ان يبدأ عملية الاصلاح من الاجهزة الامنية والغاء محكمة امن الدولة".


المصدر : BBC
من مواضيع : عاشق الحرية 2 عاجل هروب بشار الاسد الى فرنسا وتولي ماهر الاسد رئاسه الجمهوريه
بيان الجيش العربي السوري النبيل
السلطات السورية تستطلع آراء المواطنين حول الثورات العربية والإصلاح الداخلي
الاسد يصدر عفواً عن الجرائم السياسية ثم يسحب بعد ثلاث ساعات ؟
اخبار بالاسماء عن التعاون العسكري السوري- الليبي و سورية تنفي عبر مصدر غير معروف
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
لماذا تقاد السيارات في بعض الدول في الجهة اليمنى ؟!
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
تاريخ سوريا بالصور من عام 1918 و حتى 2000
دولة الامارات العربيه المتحده

هيومان رايتس ووتش: سوريا من اسوأ الدول في مجال حقوق الانسان

الساعة الآن 12:05 AM.