xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جنرال اسرائيلي يعترف بأن اسرائيل خسرت الحرب امام حزب الله

الأخبار والحوادث

24-09-2006, 02:10 PM
موسى بن الغسان
 
جنرال اسرائيلي يعترف بأن اسرائيل خسرت الحرب امام حزب الله

اول تصريح لجنرال اسرائيلي يعترف فيه بأن اسرائيل خسرت الحرب امام حزب الله
2006/09/23

هآرتس: ضباط الجيش اجروا في يوم واحد 460 مكالمة هاتفية مع صحافيين

الناصرة ـ القدس العربي
ـ من زهير اندراوس:
ما زالت حرب الجنرالات في جيش الاحتلال الاسرائيلي تتنامي وتتأجج، لا بل انها تشهد توترا ملحوظا في وسائل الاعلام العبرية، حيث بات تراشق الاتهامات بين اركان الاحتلال يحتل العناوين الرئيسية في الصحافة، ولكن اللافت في الامر ما كشف عنه النقاب الجمعة، حيث افادت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان المسؤول عن التثقيف والتوعية في الجيش الاسرائيلي، الجنرال ايلان هراري، قال في محاضرة القاها امام قادة هيئة الاركان العامة بحضور رئيس الهيئة الجنرال دان حالوتس، بان اسرائيل خسرت في الحرب الثانية مع لبنان. يشار الي ان اقوال الجنرال هراري هي اول تصريح يدلي به جنرال اسرائيلي ويعترف فيه بالفشل في الحرب.
وقال المراسل العسكري للصحيفة عاموس هارئيل، الذي اورد النبأ، ان الجنرال حالوتس استشاط غضبا بعد سماع هذه الاقوال. علاوة علي ذلك كشفت الصحيفة الاسرائيلية انه حتي الان لم يتم الاتفاق بين وزير الامن الاسرائيلي عمير بيرتس، وبين حالوتس، علي تعيين خليفة لقائد اللواء الشمالي في الجيش الاسرائيلي، الجنرال اودي ادم، الذي استقال من منصبه، قبل اسبوعين، الامر الذي يزيد من الضغوطات التي تمارس علي حالوتس لتقديم استقالته من منصبه بسبب مسؤوليته المباشرة عن فشل الجيش الاسرائيلي في المواجهة مع مقاتلي حزب الله. ولفتت الصحيفة الاسرائيلية الي ان الجنرال هراري هو اول ضابط يدلي بتصريح من هذا القبيل، ولكنها شددت علي انه في الجلسات المغلقة التي تدور بين الجنرالات تسمع تصريحات مشابهة وهي ان اسرائيل خسرت الحرب. واضافت الصحيفة ان الجنرال حالوتس رد علي الجنرال هراري بقوله: اذا كنت تعتقد اننا خسرنا الحرب، فانا استغرب من انك تقوم بالادلاء بأقوال متناقضة في مناسبات اخري، مضيفا ان جميع الجنود من مختلف الوحدات الذين شاركوا في الحرب الثانية علي لبنان لا يفكرون مثلك، وانصحك بان تفكر قليلا قبل ان تدلي بأقوال من هذا القبيل، لان اقوالك تؤثر تأثيرا كبيرا علي كل جندي في الجيش الاسرائيلي، علي حد تعبير حالوتس.
واشار الصحافي الي ان الناطقة العسكرية الاسرائيلية الضابطة ميري ريغف، رفضت التعقيب علي اقوال الجنرال هراري زاعمة انها قيلت في جلسة مغلقة.
بالاضافة الي ذلك، قالت الصحيفة ان الجنرال حالوتس يخوض في هذه الايام حربا علي جبهتين: الجبهة الاولي هي علي الرأي العام الاسرائيلي حيث يحاول اقناع الاسرائيليين بان الجيش الاسرائيلي لم يخسر الحرب، كما يزعم العديد من جنرالات الاحتياط الذين يهاجمونه بشدة من علي صفحات الجرائد، اما الجبهة الثانية، علي حد تعبير الصحيفة، فهي محاولته منع الجنرالات من مواصلة تسريب المعلومات الحساسة حول خفايا حرب لبنان الثانية الي وسائل الاعلام، واضافت ان حالوتس ابلغ جميع الجنرالات انه توجه الي وحدة مراقبة الهواتف التابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية وطلب منها تزويده بعدد المكالمات التي اجراها الجنرالات خلال الحرب وبعدها، ومع من كانوا وما زالوا علي اتصال.
واتضح من خلال التحقيق والتحريات التي اجرتها الوحدة المختصة بالتنصت انه في يوم واحد فقط رصدت 460 مكالمة هاتفية تمت بين ضباط رفيعي المستوي في جيش الاحتلال وبين الصحافيين الاسرائيليين العاملين في وسائل الاعلام العبرية، وشددت الصحيفة ان المكالمات تمت بدون الحصول علي اذن من القيادة كما هو متبع ومعمول به. واوضحت الصحيفة ان التقرير سلم للجنرال حالوتس. وقالت الناطقة العسكرية الاسرائيلية انه يتم الان فحص القضية من جميع جوانبها لاتخاذ القرار المناسب، ولم يستبعد معاقبة الضباط الذين خالفوا التعليمات العسكرية.

من مواضيع : موسى بن الغسان شركات إسرائيلية تضع صورة قبة الصخرة على زجاجات الخمر
رئيس مجلس الشورى الإندونيسي يحذر من استفحال خطر التنصير في بلاده
بوش وبنديكت وجهان لعملة واحدة
توظيف الهندسة البيولوجية لتطوير الزراعة بين حل الأزمات و الكوارث المحتملة
القاهرة تتحدى واشنطن بإطلاق جمعية الصداقة المصرية الإيرانية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, امام, الحرب, اسرائيل, اسرائيلى, بأن, يسب, حشرة, يعترف, جنرال

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
اتفاقية جنيف الثالثةبشأن معاملة أسرى الحرب
إعلام العدو يكشف المزيد من الخسائر و يؤكد ان الضربات الصاروخية كانت موجعة
حرب استنزاف بمعطيات مختلفة.. النصر فيها للصمود

جنرال اسرائيلي يعترف بأن اسرائيل خسرت الحرب امام حزب الله

الساعة الآن 04:37 AM.