xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نصرالله: المقاومة تملك اكثر من 20 الف صاروخ وهي اقوي من اي زمن مضي طالب بحكومة وحدة و

الأخبار والحوادث

24-09-2006, 02:12 PM
موسى بن الغسان
 
نصرالله: المقاومة تملك اكثر من 20 الف صاروخ وهي اقوي من اي زمن مضي طالب بحكومة وحدة و

نصرالله: المقاومة تملك اكثر من 20 الف صاروخ وهي اقوي من اي زمن مضي طالب بحكومة وحدة وطنية.. ودعا جنبلاط الي الاعتذار عن تشبيهه حزب الله بالانظمة الشمولية
2006/09/23

شن هجوما عنيفا علي العرب الذين يستجدون السلام مؤكدا ان الجيوش العربية قادرة علي استعادة فلسطين من البحر الي النهر.. وحذر اليونيفيل من الانجرار الي الصدام مع المقاومة: مهمتكم مساندة الجيش اللبناني وليس التجسس علي سلاح حزب الله



بيروت ـ القدس العربي :
قال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الجمعة ان جماعته لا تزال تملك أكثر من 20 ألف صاروخ رغم حربها مع اسرائيل وانها أقوي من أي وقت مضي. وقال نصر الله أمام مئات الالاف من أنصاره الذين شاركوا في احتفال النصر الالهي ان المقاومة اليوم تملك اكثر.. انتبهوا خطين تحت اكثر.. أكثر من عشرين ألف صاروخ .
وأضاف المقاومة وخلال أيام قليلة وهي خارجة من حرب ضروس استعادت كامل بنيتها العسكرية والتنظيمية والتسليحية. المقاومة اليوم أقوي مما كانت عليه عشية 12 تموز لانها راكمت في الحرب تجربة جديدة وعقلا جديدا وارادة جديدة وعزما جديدا .
وشدد علي ان من يراهن علي ضعف المقاومة يخطئ في الحساب: المقاومة في 22 ايلول (سبتمبر) اقوي من اي زمن مضي، منذ 1982 تاريخ الاجتياح الاسرائيلي للبنان.
ورحب نصر الله بقوة حفظ السلام الدولية التي وصل عددها في لبنان حتي الان الي خمسة الاف عنصر وقال ان مهمتها فقط مساندة الجيش اللبناني. غير أنه أضاف قائلا يأتون من البحر ويريدون محاصرة السماء ومحاصرة الحدود وأنا أقول لهم حاصروا واقفلوا الحدود والبحر والسماء ان هذا لن يضعف شيئا لا من ارادة المقاومة ولا من سلاح المقاومة. نحن خضنا حربا 33 يوما وانا لا اجامل كنا مستعدين لحرب طويلة. ما قدمناه في الحرب هو جزء بسيط من قدراتنا .
وحذر الامين العام لحزب الله قوة الامم المتحدة العاملة في لبنان (اليونيفيل المعززة) من الانجرار الي الصدام مع المقاومة .
وقال نصرالله ادعو قيادة اليونيفيل الي الانتباه لان هناك من يريد ان يجر اليونيفيل الي الصدام مع المقاومة .
وتابع مخاطبا قوة اليونيفيل نحن رحبنا بكم واجدد ترحيبنا بكم، مهمتكم مساندة الجيش اللبناني وليس التجسس علي سلاح حزب الله او نزع سلاح المقاومة .
واضاف حتي الان لم اسمع اي دولة شاركت في اليونيفيل تقول انها قادمة للدفاع عن لبنان يتحدثون عن الدفاع عن اسرائيل ، مكررا ان الجنود الدوليين مرحب بهم طالما هم ملتزمون بمهمتهم .
وقد تعدي مؤخرا عديد اليونيفيل عتبة خمسة الاف جندي التي وضعتها اسرائيل كشرط لانسحاب جيشها التام من لبنان الجنوبي.
وقال نصر الله ان أحدا لا يستطيع نزع سلاح المقاومة مضيفا أن هذا لا يعني انها ستحتفظ بسلاحها الي الابد ولكنها لا زالت بحاجة اليه للدفاع عن البلاد. وأضاف أقول لهم ان أي جيش في العالم لن يستطيع أن يلقي سلاحنا من أيدينا لن يستطيع أن يلقي سلاحنا من قبضاتنا. لا يستطيع أحد طالما أن هذا الشعب الوفي والابي يؤمن بهذه المقاومة. أنا لا أهدد بالسلاح . أراهن علي هذا الشعب الذي يحتضن المقاومة .
وفي موضوع الجنديين الاسرائيليين قال نصرالله في مهرجان النصر الالهي في ضاحية بيروت الجنوبية انا باسم المقاومة وعدتكم في 12 تموز (يوليو) لو جاء الكون كله لن يستطيع انقاذ هذين الاسيرين الا بمفاوضات غير مباشرة وتبادل .
واضاف بعد 12 تموز (يوليو) جاء الكون كله وصمدتم وبقي الاسري ولن يطلقوا الا بعد اطلاق اسرانا .
وقال متوجها الي الجموع المشاركة اسراكم ابناؤكم سيعودون ان شاء الله كلهم .
ودعا نصر الله أيضا الي تشكيل حكومة جديدة في لبنان قائلا ان التحالف الحالي المناهض لسورية لا يستطيع مواجهة التحديات التي تواجه البلاد بعد الحرب التي استمرت 34 يوما مع اسرائيل. وقال في مواجهة هذه التحديات لا يستطيع الفريق الحاكم حاليا في لبنان أن يواصل السلطة والعمل المدخل الطبيعي هو تشكيل حكومة وحدة وطنية. وانا هنا .. لا أتحدث عن اسقاط أحد ولا شطب أحد ولا عزل أحد ولا حذف أحد .
وأردف قائلا بكل صراحة الحكومة الحالية ليست قادرة لا علي حماية لبنان ولا اعمار لبنان ولا علي توحيد لبنان .. بناء الدولة العادلة القوية القادرة يبدأ أولا من حكومة وحدة وطنية جدية .. أنا هنا لا أرفع شعارا للاستهلاك ولا لتقطيع الوقت لا استرضاء لحلفاء أو لاصدقاء. هذا مشروعنا الجدي الذي سنعمل له بكل قوة في المرحلة المقبلة .
وهاجم الامين العام لحزب الله بشدة الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط من دون ان يسميه ودعاه الي الاعتذار بعد ان شبه في حديث صحافي له قبل ايام علاقة حزب الله بجمهوره بعلاقة الانظمة الشمولية بجمهورها.
وقال نصرالله قبل ايام قام زعيم من الزعماء الكبار في قوي 14 آذار (مارس) ليقول بهدوء ان جمهور المقاومة بلا تفكير .
واضاف مخاطبا الحشد لا يسمح لاحد بان يقف ويقول ان جمهور المقاومة بلا تفكير، هل انتم بلا تفكير؟ .
وتابع في اشارة الي قوي 14 آذار (مارس) انا احترم جمهورهم وشبابهم وخياراتهم اذا كانت وطنية لكن لا نقبل بان يهين جمهور المقاومة وعليه ان يعتذر لاننا لسنا نظاما شموليا ولا حزبا شموليا وابي لم يكن بيكا ولا ابني سيكون بيكا في اشارة الي تحدر جنبلاط من عائلة اقطاعية درزية عريقة.
وكان جنبلاط شبه في حديث تلفزيوني الثلاثاء الماضي علاقة حزب الله بجمهوره بعلاقة الانظمة الشمولية بجمهورها، وبعد ان حرص علي التأكيد بانه لا يقيم مقارنة بين الزعيم النازي ادولف هتلر وبين نصرالله قال ان الشعب الالماني العريق بقي يحارب تحت راية هتلر حتي اللحظات الاخيرة قبل سقوطه .
وهاجم نصرالله بشدة اجتماعا لقادة 14 آذار وضع الحرب الاخيرة في اطار تداعيات الجدل الحاد حول الملف النووي الايراني وقال ان تطلع هذه القوي وتقول ان الحرب التي حصلت في لبنان هي حرب ايرانية من اجل الملف النووي الايراني او حرب سورية من اجل تعطيل المحكمة الدولية (في اغتيال رفيق الحريري) فهذا امر لا نطيقه مع اعتزازنا بعلاقتنا وصداقتنا مع ايران ومع سورية قيادة وشعبا .
الا انه دعا الي وقف السجالات والي تجنب العبارات السخيفة والمؤذية وان نبقي في اطر التنافس السياسي المعقول لان مصيرنا واحد ويجب ان نبني لبنان معا .
كما شن الامين العام لحزب الله هجوما عنيفا علي العرب الذين يستجدون السلام واصفا اياهم بـ الاذلاء الذين لا يساوون شيئا بالنسبة الي اسرائيل.
وقال نصرالله في اشارة الي الوفد العربي الذي توجه الي واشنطن ونيويورك للمطالبة بتحريك عملية السلام العربية الاسرائيلية علي هامش الاجتماعات الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة بالامس ذهبت مجموعة من الدول العربية تستجدي السلام والتسوية وانا اقول لهم (...) كيف تحصلون علي تسوية وانتم تعلنون بأنكم لن تقاتلوا لا من اجل لبنان ولا من اجل غزة ولا حتي من اجل القدس .
وتابع نصرالله كيف ستحصلون علي تسوية معقولة وانتم تعلنون انكم لن تستخدموا سلاح النفط، وعندما يحدثكم احد عن سلاح النفط تهزأون منه ، مضيفا انتم لا تريدون القتال ولا استخدام سلاح النفط ولا تسمحون للناس بالنزول الي الشارع وتجوعون المقاومة في فلسطين من اجل عيون (وزيرة الخارجية الامريكية) كوندوليزا رايس .
وتابع كيف سيحصل هؤلاء علي تسوية عادلة ومشرفة؟ .
واضاف هل يعترف الاسرائيلي بكم اصلا؟ ان الاسرائيليين ينظرون الي المقاومة في لبنان والي شعب المقاومة باحترام وتقدير كبيرين، اما كل هؤلاء الاذلاء فلا يساوون شيئا بالنسبة الي اسرائيل.
واضاف نصرالله مواصلا هجومه علي الانظمة العربية التي تقيم علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة من دون ان يسميها تحديدا عندما يضع الانسان نفسه بين خيارين اي بين شعبه وعرشه يختار عرشه، بين كرامة وطنه وعرشه يختار عرشه مضيفا ان ميزة المقاومة في لبنان وفلسطين انها اختارت كرامة شعبها ومقدساتها وحرياتها وقدمت قادتها واعزاءها قرابين . وتابع نصرالله في اشارة الي مبادرة قمة بيروت للعام 2002 التي دعت الي انسحاب اسرائيلي كامل من الاراضي العربية المحتلة عام 1967 مقابل سلام كامل مع الدول العربية حتي المبادرة العربية التي اجمعتم عليها في بيروت تريد رجالا وتريد قوة عليكم علي الاقل ان تهددوا بالقوة ، مضيفا ان الجيوش العربية ليست قادرة فقط علي تحرير الضفة الغربية وغزة بل هي قادرة بكل بساطة علي استعادة فلسطين من البحر الي النهر .
وكان مئات الالاف قد تدفقوا يلوحون بالاعلام والبالونات ورايات حزب الله علي الضاحية الجنوبية ذات الغالبية الشيعية والتي تعرضت لقصف اسرائيلي مكثف خلال الحرب مع مقاتلي حزب الله التي استمرت 34 يوما. ومثل هذا الحضور الغفير في بلد يبلغ تعداد سكانه اربعة ملايين نسمة تحديا لاسرائيل وكذلك لحكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة التي تدعمها الولايات المتحدة. وتضم الحكومة وزيرين من حزب الله لكن معظم اعضائها يعارضون العلاقات الوطيدة لحزب الله مع سورية وايران.
وتوجه المئات من الشبان وكبار السن الي العاصمة الخميس بالسيارات أو سيرا علي الاقدام قادمين من قري الجنوب الشيعية التي تحملت العبء الاكبر من القصف الجوي والغزو البري الاسرائيلي. وحملت الحشود التي تجمعت في بيروت صورا لامين عام حزب الله ولوحوا بالرايات الصفراء ولافتات حزب الله كتب عليها لبيك يا نصر الله .
وارتدي العديد من الشبان قمصانا صفراء تحمل شعارات الحزب. وقال البعض انهم اتوا ليس فقط للاحتفال بالنصر لكن ايضا لرؤية نصر الله علي الرغم من ان ظهوره لم يكن مؤكدا بسبب اعتبارات امنية.
وقالت زهرة سويدان التي اتت من قرية البياضة الجنوبية اتيت لرؤية السيد حسن نصر الله عن قرب اشتقت اليه. هذا هو يوم استقلال لبنان الحقيقي ونريد ان نكون معه .
وأعلن حزب الله انه انتصر في الحرب التي أدت الي مقتل نحو 1200 شخص في لبنان أغلبهم من المدنيين و157 اسرائيليا أغلبهم من الجنود. وكان نصر الله دعا أنصاره عبر تلفزيون المنار التابع للحزب الي المشاركة في مسيرة النصر بالضاحية الجنوبية التي وصفها بأنها ضاحية الشرف والمجد والثبات والنصر للبنان بأكمله. واعتبر نصر الله أن الاحتفال فرصة لتجديد العهد واعلان الفرحة بالنصر الالهي أمام العالم كله. وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية معاقل حزب الله خلال الحرب كما قصفت جسورا وطرقا في أنحاء لبنان مما دفع قرابة مليون الي النزوح عن منازلهم. وأطلق حزب الله قرابة أربعة الاف صاروخ علي شمال اسرائيل. وبموجب هدنة أوقفت القتال في 14 اب ( أغسطس) يجري حاليا نشر تعزيزات لقوة الامم المتحدة في جنوب لبنان المعروفة باسم اليونيفيل وقوات الجيش اللبناني في الجنوب لمراقبة الهدنة ومحاولة تأكيد سلطة الحكومة اللبنانية.

من مواضيع : موسى بن الغسان لمواجهة الإمبريالية والصهيونية.. مؤتمر حاشد بالقاهرة لدعم المقاومة في العراق وفلسطين
حضارة الطائرات المقاتلة!
العدو الصهيونى عارياً تماماً في لبنان!
ليلة القبض على بوش..
غرق سفينة ركاب مصرية في البحر الاحمر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
20, من, مضي, المقاومة, الف, اى, اقوي, اكثر, بملك, بحكومة, سلو, صاروخ, وجيت, نصرالله, وهي, طالب

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
رجاء الدخول للمهندسين فقط رجاء
النظم بلا خيارات.. وللشعوب خيار وحيد
قصة صاروخ الكاتيوشا المثيرة!
حزب الله شيعي ولكن ماذا فعلتم لحماس السنية؟
لمواجهة الإمبريالية والصهيونية.. مؤتمر حاشد بالقاهرة لدعم المقاومة في العراق وفلسطين

نصرالله: المقاومة تملك اكثر من 20 الف صاروخ وهي اقوي من اي زمن مضي طالب بحكومة وحدة و

الساعة الآن 07:41 PM.