xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

اتهام عمرو دياب بركوب الموجة بسبب "بين الماضي والحاضر"

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

05-03-2011, 11:59 AM
amr_mero1
 
Icon15 اتهام عمرو دياب بركوب الموجة بسبب "بين الماضي والحاضر"

كذّبت الرقابة على المصنّفات الفنية ما قاله الفنان عمرو دياب من أن السلطات منعت بث أغنية له بعنوان "بين الماضي والحاضر"، قبل سنوات، وذلك لكلماتها التي تحمل مغزى سياسيا.
يأتي ذلك ردّا على تأكيد دياب -عبر موقعه على شبكة الإنترنت- أنه يعتزم قريبا طرح أغنية بعنوان "الحاضر والماضي" التي كانت محتجزة من قبل الرقابة على المصنفات الفنية منذ عشر سنوات، نتيجة لكلماتها السياسة.
بدوره، قال الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: "ليس من المنطق أن الرقابة لا توافق على أغنية لعمرو دياب فهذا لا يُعقل، وعلى رغم أني توليت الرقابة منذ عام؛ فإنني اتجهت للعاملين في الرقابة لسؤالهم عن الأغنية، وأكّدوا لي أنه لا يوجد أي ملف باسم الأغنية"؛ بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم (الجمعة).
وأضاف: "لو نظرنا إلى أغاني محمد منير وعلي الحجار وأنغام أيضا لوجدنا اتجاهاتها في الغالب سياسية، ولم تمنع أية أغنية، حتى الشيخ إمام المعروف عنه أنه ثوري لم تمنع أغانيه، ولا أعلم لماذا يقول عمرو هذا الكلام، والرقابة دورها الموافقة على الأغنيات التي تذاع على التليفزيون المصري ومتابعة الألبومات التي تطرح فقط".
أما الموسيقار الكبير هاني مهنى فقال: "إذا كان دياب هدفه صادقا عما يقدّمه تجاه الثورة فهذا شيء كويس.. واللي ييجي منه أحسن منه، لكن بحكم معرفتي بدياب أنه لا يفعل شيئا دون مقابل، وأعتقد أن تقديمه أغنيه ثم برنامجا ما هو إلا مزايدة وركوب الموجة، والتقرّب من رجال الثورة".
وأكّد مهنى أن اتجاهات دياب السياسية معروفة، وكان في الماضي كل همّه التقرّب إلى السلطة، وكان واضحا في الآونة الأخيرة بجلساته المتكررة مع رؤساء النظام السابق في أحد الفنادق الكبرى، مشيرا إلى أنه ليس له أنشطة وطنية طوال تاريخه الفني ونجوميته، وأضاف قائلا: "لم نره يحثّ الشباب على مشروع قومي يخدمهم حتى لو كان مِن باب الزيف".
وحول الأغنية التي قيل إن الرقابة لم توافق على طرحها نتيجة اتجاهاتها السياسية، فأوضح مهنى: "كيف ترفض الرقابة أغنية له وهو يقول إنه صديق عائله الرئيس، لم أُصدّق ذلك، وهذا ادّعاء واضح للتملق، وهذا تكوينه، الثورة أكبر من دياب وغيره".
أما الشاعر والمطرب محمد ضياء فانتقد أغنية "مصر قالت"؛ التي قدّمها دياب عقب نجاح الثورة، وقال: "كان لا بد أن يغنّي لبلده أولا، ثم يغنّي للشهداء كي يبدي وجهة نظره، معبّرا عمّا بداخله، فهو دائما يُغنّي ونعرف صوته ويطرح الألبومات".
وأضاف ضياء: "ليس لديه أي مبرر لسكوته طوال فترة الثورة؛ فالتجاهل لمثل هذه الأفعال سيد الموقف.. أما بالنسبة للأغنية لم أُصدّق أن دياب كانت لديه أغنية ممنوعة من الرقابة".
أغنية "بين الماضي والحاضر" مِن كلمات مجدي النجار، ومِن المقرر أن يقوم دياب بإجراء بعض التعديلات على كلماتها لتتناسب مع الأحداث الجارية.
وتقول كلمات الأغنية:
ما بين الماضي والحاضر.. ماقولتش ليكي غير حاضر
ماقولتش ليكي غير أيوه.. وأنا غايب وأنا حاضر
وأنا ماشي على شوكك.. وبتطّوح يمين وشمال
وبتمليني في شروطك.. عشان عارفة ماعنديش مال
علشان حبيت سماع صوتك.. بقيت ببني قصور في خيال
بعد ما ضاع من عمري كتير.. واتحملت في بعدك كتير
مش من حقي عليكي أغير..
مش من حق حبك غير إني أفضل أقول لك حاضر..
أنا اللي كنت بتتداري في حضني وبتنامي..
أنا اللي كنت بغنيلك وكلي آلام..
أنا اللي ما كنتش شايف غيرك قدامي..
أنا البريء اللي حكمتي عليه بالإعدام..
من مواضيع : amr_mero1 جمهور تامر حسني غاضب من اكتساح عمرو دياب استفتاءات 2009
وردة تعاتب جمهور الكويت على مطالبتها بالاعتزال
منة شلبي: لا أخشى البلطجية.. وأثق في الجيش
اعترافات النجوم المحرمة من الجنس
تامر حسنى يسعى لفتح صفحة جديدة مع عمرو دياب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الماضي, المنية, اتهام, بين, بين الماضي والحاضر, بركوب, بسبب, حياة, عمرو, والحاضر

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اتهام عمرو دياب بركوب الموجة بسبب "بين الماضي والحاضر"

الساعة الآن 06:39 PM.