xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

120 قتيلاً وجريحاً في العنف الطائفي بمصر

الأخبار والحوادث

09-03-2011, 05:42 PM
غادة لبنان
 
120 قتيلاً وجريحاً في العنف الطائفي بمصر

  




 
120 قتيلاً وجريحاً في العنف الطائفي بمصر






من مظاهرة قبطية احتجاجية بمصر
 
ارتفع عدد ضحايا العنف الطائفي في مصر إلى 10 قتلى إضافة إلى إصابة 110 آخرين بجروح، وفقاً لتصريح الدكتور شريف زامل، رئيس قطاع الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة المصرية.

وكان المتحدث باسم الكنيسة القبطية، عبدالمسيح بسيط، قد قال الأربعاء، إن ستة أشخاص لقوا مصرعهم في قتال طائفي في العاصمة المصرية القاهرة مساء الثلاثاء، مشيراً إلى أن جميع القتلى من المسيحيين الأقباط.

غير أن وزارة الصحة المصرية قالت حينها إن عدد القتلى أقل، غير أنها لم تشر إلى العدد الحقيقي للضحايا، فيما قالت وزارة الداخلية المصرية إنها لا تعلم شيئاً عن الحادث.

والأربعاء، استنكرت أحزاب وقوى سياسية مصرية ظهور نعرات طائفية تهدد السلام الاجتماعي" خلال الظرف الدقيق الذي تمر به البلاد حاليا عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير"، وفقاً لما نقله موقع أخبار مصر على الإنترنت.
ودعت تلك الأحزاب والقوى إلى "مسيرة مليونية الجمعة المقبل من ميدان التحرير بوسط القاهرة إلى قرية الصول بمركز أطفيح بمحافظة 6 أكتوبر تحت شعار: 'لا للفتنة الطائفية.'"
وأفاد الموقع نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن السفير عبد الله الأشعل، وكيل مؤسسي حزب "مصر الحرة" قال الأربعاء إنه "طالب شباب الحزب من أبناء ثورة 25 يناير بالتحرك على موقع الفيسبوك والدعوة مع الأحزاب والقوى السياسية الأخرى لإعلان يوم الجمعة المقبل يوما للوحدة الوطنية في مصر بعنوان 'جمعة الوحدة' بحيث تسير مسيرة مليونية على الأقدام للقرية التي شهدت الأحداث الطائفية في مركز أطفيح بمحافظة حلوان ومعها سكان القرية من الأخوة الأقباط."
وقال وكيل مؤسسي حزب "الاستقامة" - تحت التأسيس، عادل دانيال، إن شباب الحزب وكافة كوادره سوف تشارك في هذه المبادرة المهمة يوم الجمعة المقبل، وهو ما أكده مسؤولون بأحزاب مصرية أخرى تحت التأسيس من بينها "شباب التغيير" و"ثورة مصر" و"شباب التحرير" مشاركتهم في المسيرة المليونية.
أكدت تقارير إعلامية رسمية في مصر أن مواجهات ذات طابع عائلي ومذهبي وقعت في منطقة أطفيح جنوبي القاهرة، وأدت إلى مقتل شخصين وإحراق كنيسة.
وكانت أطفيح قد شهدت توترات منذ أيام على خلفية نزاع عائلي بين أقباط ومسلمين بسبب الإشارة إلى علاقة شاب من إحدى الديانتين مع فتاة من الديانة الأخرى.
وفي وقت لاحق،نقلت تقارير إعلامية مصرية رسمية أن رئيس الوزراء، عصام شرف، أمر بالإفراج عن القس القبطي ميتاوس وهبه، الموقوف منذ عام 2008 بتهمة السماح بتزويج قبطي من مسلمة متحولة للمسيحية، وذلك لاحتواء غضب آلاف الأقباط الذين يعتصمون منذ ثلاثة أيام.
كما وجه شرف كلمة للمصريين دعا فيها لاستعادة الأمن والاستقرار وعجلة الاقتصاد بأقصى سرعة.














CNN
من مواضيع : غادة لبنان سجن العادلي 12 سنة بتهمة غسل أموال
سوريا : اعتقال ناشطة سياسية
أغبى حدث لعام 2011
ثروة مبارك لا تزيد على مليون دولار
سلطات جنيف مستعدة لدفع تعويضات لنجل القذافي
09-03-2011, 05:50 PM
MOHAMED ONLY ONE
 
لا إله إلا الله
ربنا يهديهم ويهدينا ونعدي بقى من الفتره الصعبه دي
الحكايه مش ناقصه تاني فتنه..,
تسلمي للخبر..,
من مواضيع : MOHAMED ONLY ONE اللقاء المنتظر لكاميليا شحاته
القبض على ضابط أمن دوله في مبنى الجهاز بعد أقتحامه..,
جميع صور ومشاهد الثوره من بدايتها في جميع المحافظات
رداً على حملة احنا اسفيين يا مبارك
تجميع لابشع مشاهد قتل الثوار في مصر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
120

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لجنة وطنية مصرية لمناهضة العنف ضد الأطفال
جديد: العنف ضد المرأة ظاهرة شرعية و 58
دراسة سعودية تكشف أخطاء في أساليب معالجة تبعات العنف الأسري
العنف الطائفي يتجدد

120 قتيلاً وجريحاً في العنف الطائفي بمصر

الساعة الآن 10:43 AM.