xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

فضيحة لوكالة الأنباء الرسمية سانا :تنقل خبراً أمنياً عن موقع الكتروني خاص!

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

13-03-2011, 12:31 PM
عاشق الحرية 2
 
فضيحة لوكالة الأنباء الرسمية سانا :تنقل خبراً أمنياً عن موقع الكتروني خاص!

بثت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا خبراً عن ضبط قوات الأمن السورية كمية من الأسلحة القادمة من العراق بهدف إثارة القلاقل في سورية وذلك بعد يوم واحد من بث الخبر في موقع الكتروني سوري خاص.

وقال موقع الحقيقة الالكتروني أن ما يلفت الانتباه في خبر سانا أنه منسوخ بشكل حرفي عن موقع "سيريا نيوز " الذي يشرف عليه ...........!

وتساءل موقع الحقيقة مستغرباً: "منذ متى كانت وكالة الأنباء الرسمية للنظام تأخذ خبرا يتعلق بأمر أمني على هذه الدرجة من الحساسية من موقع إلكتروني خاص!؟" وأضاف الموقع: "الأغرب من هذا كله ، وما يزيد الخبر ريبة ، هو أن الوكالة الرسمية نسخت الخبر حرفيا عن الموقع المذكور! وهذا يعني أمرا واحدا هو أن المخابرات العامة ، بحكم ارتباط مسؤول موقع "سيريا نيوز" بفرعها الداخلي الذي يقوده حافظ مخلوف ، كتبت الخبر وأعطته للموقع بالصيغة التي نشره بها مع الصور المرفقة التي أظهرت الأسلحة والذخائر ، لكنها لم تظهر سيارة "البراد" المزعومة ولا حتى لوحتها العراقية!!! ولم يقم الموقع بإجراء أي تعديل تحريري عليه سوى ما يتصل بجملتين أو ثلاث جرى " دحشها" في نص الخبر دون أن يكون لها علاقة به أصلا!".

واستطرد موقع الحقيقة بالقول: "من المعلوم أن النظام، وبسبب قناعته غير المعلنة بأن وسائل إعلامه فقدت مصداقيتها كليا لدى المواطن السوري حتى حين تتحدث عن درجات الحرارة وحالة الطقس، يعمد منذ فترة ليست قصيرة إلى تسريب أخبار "محبوكة على خلفية أجندات سياسية خاصة" إلى مواقع إلكترونية " خاصة" في سوريا ، قبل أن يقوم الإعلام الرسمي بإعادة نشرها لاحقا. لكن، وبسبب هزال وتقاهة وسطحية المشرفين على إعلام النظام، والأمية المهنية التي تشكل قاسما مشتركا بينهم ، غالبا ما يقعون مثل الذبابة في اللبن . وليس نسخ وكالة"سانا" هذا الخبر حرفيا عن موقع إلكتروني خاص سوى إحدى تجليات الوضاعة التي وصل إليها هذا الإعلام المبتذل!".

ويذكر أن موقع الحقيقة الالكتروني الذي يديره الصحفي السوري والمعتقل السياسي السابق نزار نيوف كان قد نشر خبراً منذ أيام يتحدث عن وثائق كشفت في مقرات أمن الدولة في مصر تطال معارضين سوريين وعلاقاتهم بعبد الحليم خدام ورفعت الأسد . وقد نقلت هذا الخبر عن موقع الحقيقة جميع المواقع الكترونية الاخبارية السورية نظرا لما تعتبر له من مصداقية .

ومن هذه المواقع: البعث ميديا، الذي يتبع حزب البعث الحاكم في سورية، وداماس بوست، وعكس السير وسيريابوست وسما سورية وآخرين.

الخبر كما ورد في موقع سيريا نيوز:

الخبر كما ورد في وكالة الأنباء سانا في اليوم التالي:

روابط بعض المواقع الاخبارية السورية التي نقلت خبر وثائق أمن الدولة عن موقع الحقيقة:

وثائق أمن الدولة المصرية تطال سوريين "معارضين" (البعث ميديا)

وثائق مباحث أمن الدولة المصرية تطال سوريين "معارضين" (داماس بوست)

مصادر إعلامية:وثائق مباحث أمن الدولة المصرية تطال " معارضين " سوريين (عكس السير)

وثائق مباحث أمن الدولة المصرية تطال معارضين سوريين (سيريابوست)


المصدر : موقع كلنا شركاء

من مواضيع : عاشق الحرية 2 تفريق مظاهرة بالقوة في دمشق واعتقال 7 أشخاص
إقاله رئيسه تحرير صحيفه تشرين السوريه بعد لقاء مع قناه الجزيره
تفاصيل مجزره جامع العمرى فجر ٢٣ اذار مارس
اخر اخبار الاوضاع في سوريا
ما حقيقة اصدار الاسد لمرسوم عفو عن سجناء الراي ؟
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

فضيحة لوكالة الأنباء الرسمية سانا :تنقل خبراً أمنياً عن موقع الكتروني خاص!

الساعة الآن 03:02 AM.