xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

بنتاغون يتجسس على الشبكة الاجتماعية

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

18-03-2011, 03:48 PM
HONDA ACCORD 99
 
بنتاغون يتجسس على الشبكة الاجتماعية


ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن البنتاغون اشترى برنامج حاسوب متطورا بقيمة 2.7 مليون دولار من أجل مراقبة الشبكات الاجتماعية على الإنترنت واختراق جماعات إرهابية محتملة.

ويسمح البرنامج الذي طورته شركة "أن تريبيد" لمستخدم واحد بإنشاء عدة شخصيات على شبكة الإنترنت والدخول في نقاشات متعددة واتصالات مع متهمين.

ووفقا لمعلومات أوردتها الصحيفة عن البرنامج، يستطيع المستخدم التحدث من مكان واحد وانتحال شخصيات مختلفة مع ضمان عدم اكتشافه ولو باستخدام برامج متقدمة، مضيفة أن البرنامج "يسمح بالظهور في شكل أشخاص حقيقيين من مناطق مختلفة من العالم".

وقال متحدث باسم القيادة الأميركية المركزية التي تغطي منطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفغانستان "إن هذه الحرب النفسية تدور في الخارج فقط"، وأضاف "نحن لا نستهدف الأميركيين وليس لنا أي نشاط تجاه مواقع تملكها شركات أميركية".

وتقول ديلي تلغراف إن البرنامج لا يشتغل بالإنجليزية ولكن باللغات العربية والأردية والباشتو. ويُعتقد أن البرنامج جزء من عملية "إيرنست فويس" التي استخدمت أول مرة في العراق ضد منتديات استخدمها عناصر المقاومة العراقية في اتصالاتهم.

ومن جهتها قالت صحيفة فايننشال تايمز إن شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغوغل ستكون هدف مراقبة أوروبية، وفقا لورقة أعدها الاتحاد الأوروبي وتستهدف تشديد مراقبة البيانات عبر الإنترنت وفق ما ذكرت اللجنة القضائية بالاتحاد.

وقالت المسؤولة باللجنة فيفيان ريدين في منتدى ببروكسل إنه سيتم احترام حقوق الأوروبيين فيما يتعلق بعملية جمع البيانات بغض النظر عن مكان جمعها. وأضافت أن "شبكة تواصل اجتماعي أميركية يشترك فيها ملايين الأوروبيين ملزمة بالخضوع للمعايير الأوروبية، ولا يجب أن تكون هناك أي استثناءات لطرف ثالث في مراقبة مواطنينا".

وأوضحت الصحيفة أن شركات الإنترنت واجهت في ما مضى انتقادات من منظمات الحماية في أوروبا بسبب طريقة تعاملها مع البيانات الخاصة التي تجمعها من المستخدمين الأوروبيين.

ويعد العنصر الخاص بأحكام الشركات الموجودة على التراب الأميركي رابع بند في ورقة ريدين للتحكم في الحقوق الخاصة التي يتم تداولها في بروكسل، حيث تتم مراجعة قوانين حماية البيانات الأوروبية، ويرجح أن تصدر المقترحات الخاصة بها هذا الصيف.

وفي إطار تجديد القوانين، تقول ريدين إنها تريد التوضيح بشكل لا لبس فيه أن من حق الناس سحب قبولهم إعطاء البيانات، وأضافت أن الشفافية مسألة حاسمة ويجب إبلاغ المستخدمين بالمعلومات التي يجب جمعها ولأي هدف.



المصدر: ديلي تلغراف+ فايننشال تايمز
من مواضيع : HONDA ACCORD 99 مجزرة صنعاء
خبر عاجل مجلس الأمن تبنى قراراً بفرض حظرٍ جويٍ كامل على ليبيا
قتلى ومصابون في مظاهرات بسورية
بنتاغون يتجسس على الشبكة الاجتماعية
18-03-2011, 10:57 PM
la impree du co
 
شئ مذهل ولكن أقول لك من الأسرار ، مالايخطر على قلب بشر،
فمهما وصلت التقنيات الى منتهاها ، وحتى اذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها
فلابد من : لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض....،
والذى جعل فئة من المصريين فى تسعينات القرن المنصرم-وهذا من الأسرار-يدخلون على البرنامج السرى لنظام الدفاع الصاروخى الاسرائيلى <الفالكون> ويسربوا كثيرا"من تفصيلاته ،
مما تضطر معه اسرائيل الى تغيير منظومتها الدفاعية بالكامل ناهيك عن مصاريف التقنية التى تكبدتها ،
فلدينا بقايا من اّثار <الالخميادو> وهى لغة مشفرة ابتكرها المسلمون المضطهدون ببلاد الأندلس من قبل محاكم التفتيش فكانوا يتعاملون بها فيما بينهم دون أن يعرف أحد أنهم من المسلمين ، بل وجعلوها لغة فى أشعارهم ولولا صعوبتها الا على المتخصصين فى دراسة الشأن الأندلسى لكانت مطروحة كمجال للحوار والنقاش ....،،
وأعرف من الناس وأزعم أنى واحد منهم أو أحتسب نفسى هكذا من المولعين بالجديد فى التشفير السرى ...،،
وفى النهاية وباطلاق الظاهر : وقدمنا الى ماعملوا من عمل فجعلناه هباء"منثورا"....,,
لك أغلى تحياتى...,,
من مواضيع : la impree du co
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
المعاهد العالية الخاصة
الدرس السادس والسابع من احتراف الشبكات
مصطلحات الحاسوب مترجمة من الانجليزية للعربية 1
الدرس الرابع من احتراف الشبكات

بنتاغون يتجسس على الشبكة الاجتماعية

الساعة الآن 08:34 AM.