xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

قتلى ومصابون في مظاهرات بسورية

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

18-03-2011, 09:02 PM
HONDA ACCORD 99
 
قتلى ومصابون في مظاهرات بسورية

نقلاً عن قناة الجزيرة الخبر مؤكد :
قتلى ومصابون بمظاهرات في سوريا
فرقت قوات الأمن السورية اليوم الجمعة مظاهرات احتجاجية إحداها داخل المسجد الأموي في دمشق، وثانية في حمص، وثالثة في بانيس ورابعة في مدينة درعا جنوب البلاد حيث قال أحد السكان إن قوات الأمن هناك قتلت بالرصاص الحي أربعة متظاهرين وأصابت العشرات.

وقال أحد السكان إن اشتباكات اندلعت اليوم في مدينة درعا بين قوات الأمن ومحتجين يطالبون بالقضاء على الفساد. وأضاف لرويترز أن المواجهات جارية وأنها عنيفة.

وأظهرت لقطات فيديو تم بثها عبر موقع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمن وصفتهم بأنهم متظاهرون في درعا يرددون هتافات في وقت سابق اليوم ضد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف ابن عم الرئيس بشار الأسد والذي يمتلك عدة شركات كبيرة. وهتف عشرات المتظاهرين في الشوارع متهمين مخلوف بأنه لص.

وفي العاصمة ردد عشرات الأشخاص في باحة المسجد الأموي عند نهاية صلاة الجمعة هتافات "لا إله إلا الله" قبل أن يخرج المصلون من الجامع حيث قامت عناصر كثيفة من قوات الأمن باللباس المدني بتفريقهم.

ولم يعرف عدد الأشخاص الذين تم تفريقهم نظرا لاكتظاظ ساحة المسكية المجاورة للجامع الأموي بالمارة والمصلين، لكن قوى الأمن أوقفت شخصين واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وشوهد حضور كثيف لكن غير واضح لعناصر أمن باللباس المدني قبل صلاة الجمعة يجوبون سوق الحميدية ويحيطون بساحة المسكية وذلك بعد الإعلان عن التظاهر فيما سمي "جمعة الكرامة" عبر صفحة فيسبوك وصل عدد موقعيها حتى صباح الجمعة أكثر من خمسين ألف شخص.

ودعت الصفحة السوريين إلى التظاهر بعد صلاة الجمعة والمطالبة "بحقوقنا الإنسانية، كرامة سوريا من كرامة السوريين" و"الثورة حتى الحرية". وما لبثت أن تجمعت مظاهرة مؤيدة للرئيس الأسد في ساحة المسكية شارك فيها أكثر من مائتي شخص حاملين الأعلام السورية وصورا للرئيس ووالده الرئيس الراحل حافظ الأسد وسارت باتجاه سوق الحميدية في مركز المدينة.

وتناقلت بعض المواقع الإلكترونية مقاطع للقطات فيديو تم تصويرها بالهاتف الجوال توضح تعرض بعض المتظاهرين للضرب من قبل رجال الأمن في قاعة المصلين التابعة للمسجد الأموي في دمشق وفي باحة المسجد.

كما نقلت هذه المواقع شريطا آخر لمظاهرة جرت أمام جامع خالد بن الوليد في مدينة حمص (160 كلم شمال دمشق) ضمت عشرات الأشخاص وهم يهتفون "الله، سوريا، حرية، وبس" قبل أن يتم تفريقهم من قبل رجال الأمن.

الرواية الرسمية
على الجانب الرسمي أكدت السلطات "وقوع أعمال فوضى وشغب" في محافظة درعا الواقعة على بعد مائة كيلومتر جنوب دمشق أثناء المظاهرة التي تدخلت قوات الأمن لتفريقها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه "خلال تجمع عدد من المواطنين في محافظة درعا قرب الجامع العمري بعد ظهر اليوم الجمعة استغل بعض المندسين هذا الموقف وعمدوا إلى إحداث الفوضى والشغب".

وأضافت الوكالة أن المندسين ألحقوا أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة "وقاموا بتحطيم وحرق عدد من السيارات والمحلات العامة، مما استدعى تدخل عناصر حفظ الأمن حرصا على سلامة المواطنين والممتلكات فاعتدى عليهم مثيرو الشغب" مشيرة إلى أن ذلك "تزامن مع تجمع آخر في بلدة بانياس الساحلية والذي انتهى دون حوادث تذكر".

معتقلون
وكانت قوات الأمن فرقت الأربعاء الماضي تجمعا ضم عشرات من أهالي معتقلين ومؤازرين لهم في ساحة المرجة قرب وزارة الداخلية بوسط دمشق لتقديم رسالة إلى وزير الداخلية سعيد سمور يناشدونه فيها إخلاء سبيل أبنائهم. وقد رفعوا صور معتقلين ولافتات تطالب بالحرية لمعتقلي الرأي في البلاد.

كما تظاهر عشرات المواطنين الثلاثاء الماضي مطالبين بالتغيير والحرية في سوق الحميدية وفق شريط فيديو عرضته مواقع معارضة.

وعبر أعضاء المؤسسة الحاكمة عن ثقتهم في أنهم محصنون ضد الانتفاضات التي تجتاح العالم العربي، لكن احتجاجات سلمية صغيرة هذا الأسبوع تحدت سلطتهم للمرة الأولى منذ عقود.

وأدانت منظمة العفو الدولية (أمنستي) "التدخل العنيف" لقوات الأمن السورية لفض احتجاج سلمي نظمه عشرات المواطنين الأربعاء الماضي في دمشق للمطالبة بالإفراج عن معتقلين سياسيين.

ومنذ نجاح ثورتي مصر وتونس كثفت سلطات دمشق حملتها المتواصلة منذ مدة طويلة على شخصيات معارضة وكتاب مستقلين، وقالت هيومن رايتس ووتش إن السلطات كانت من الحكومات الأسوأ في انتهاكات حقوق الإنسان عام 2010، حيث سجنت محامين وعذبت معارضين واستخدمت العنف ضد الأكراد.




المصدر : الجزيرة


من مواضيع : HONDA ACCORD 99 مجزرة صنعاء
بنتاغون يتجسس على الشبكة الاجتماعية
خبر عاجل مجلس الأمن تبنى قراراً بفرض حظرٍ جويٍ كامل على ليبيا
قتلى ومصابون في مظاهرات بسورية
18-03-2011, 09:56 PM
la impree du co
 
لاتجزع أخى هوندا فالمقدور مكتوب،
وقدرنا أننا أصبنا بلعنة مايسمى <بجاهلية الحكام العرب> ، ماخلا من هذا الوصف منهم واحدا"، وحتى ولو اختلف نظام الحكم حتى ولو كان ملكيا"...،
هؤلاء الحكام أخى ورثوا مقدرات أمة وهم من أنصاف الموهوبين بل وبعضهم عديم الموهبة.....،
فبعد التحرر من الاستعمار ، كانت العاطفة هى الدفع الذاتى لبقائهم بيننا ، كنا نقول على مختلف توجهاتنا الفكرية والسياسية وبمختلف انتماءاتنا الاقليمية أنهم منا ولاعيب من بعض الاضطراب تماشيا"مع قلة خبرتهم فى ادارة شئون دولة بعد سنوات استعمار تعدت الثلاث أرباع قرن وهذا كثير فى بحر الأثر التاريخى ،
كنا نقول ونقول فيما كان يبدو أننا نستجلب لهم الذرائع كى يأخذوا بأيد شعوبهم الى بر الأمان ،
فهل حدث هذا....؟!!
أعرف أنه من الممكن أن يكون الانسان طبيبا"، فيكون ابنه طبيبا" بالوراثة ، أعرف أنه من الممكن أن يكون الانسان محاميا" فيكون ابنه محاميا" مثله ، ولكنى لاأعرف واحدا"كان رئيسا" فكان ولابد وبالحاح أن يصير ابنه رئيسا"لذات الدولة .......!!
هل تعلم أن سوريا وبالتحديد هى المعقل الأول فى كيانات التاريخ التى أبرزت صورة التوريث بعد خلافة الراشدين وبالتحديد فى عهد معاوية ، وكانت هى أولى الدول الجمهورية فى العهد الحديث التى جعلت الرئاسة بالتوريث فى عهد حافظ الأسد......!!
بل وأوجدت لذلك الاّليات التى جعلت ماعداها من النظم العربية القائمة حولها كمصر واليمن وليبيا ترى أن الأمر حقا" مكتسبا"للطغاة وأبنائهم، فها هو المخلوع مبارك يمن على شعب مصر بأنه جاهد وحارب وقضى سنوات عمره فى خدمة مصر كما قال ، ويطلب عبر أكثر من خطاب قبل التنحى أن يظل بأرضها كثمن لما دفعه....!! فهل رأيت استخفافا" بالعقول أكثر من ذلك ، وهو الذى قطع أوصال الدولة المصرية دون أن يرمش له جفن واحد من جفنيه ، كما قطع أوصال العروبة تحت ماادعاه بأنه مكبل باتفاقيات كاتفاقية كامب ديفيد ، وهذا كذب صراح وليس وقت عرضه هنا ، ففى عهده ضاعت العراق وفلسطين والسودان وليبيا ، بل وحتى الدول الافريقية التى كانت تنظر الى مصر بأنها أصل افريقيا ومرصدها الوحيد ان أرادت أن تطلع الى الخارج ضاعت هى الأخرى لتدور فى فلك السياسات الاستعمارية الصهيونية....!!
والأخ بشار الأسد ، من الممكن أن يكون منظرا" أكاديميا"ذا بلاغة ومنطق مقتع ، الا أنه خارج أكاديميته تلك ، فانه لايسمع لايرى لايتكلم ، ففى بدايات عهده ضربت اسرائيل منطقة ظهر البيدر بالصواريخ وأزالت قاعدة رصد سورية من على ظهر الوجود ، وكان أقصى ماتكلم به أنه قال: ان سوريا تحتفظ بحق الرد....!!
والأخ الشاويش على عبد الله صالح جلس على عرش بلد كانت بلقيس ملكة له أيام النبى سليمان ، فكانت أروع بلاغة خرجت منه لقطة تمثيلية كأنه بهوليوود اذ سحب كرسيا" من الخيرزان وقال لاءاته المضحكة :
لاتمديد...لاتوريث...لادساتير مطبوخة ....!! كما قال وهو يسحب الكرسى ناحيته: الكرسى مغرم لامغنما" ومن كان يريده ....فعليه بالاستيقاظ قبلى ليأخذه ....!!
وهاهو الشعب اليمنى كله يستيقظ قبله ليجد الرجل مازال محتضنا" كرسيه ةيدافع عنه بالقتل والسحل ...!!
فهذا هو قدرنا ... ومن أقدارنا أن نثور لأن الخالق قال : ان الله لايغير مابى قوم حتى يغيروا مابأنفسهم...،
وهو الحق وقوله الحق ،
ولعنة الله على المجرمين....,,
من مواضيع : la impree du co
19-03-2011, 04:03 PM
سندريلا الزمالك
 
لا حول ولا قوة إلا بالله .. والله مش لاقية كلام أقوله !!
ربنا ينجى المسلمين
من مواضيع : سندريلا الزمالك
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مظاهرات, بسورية, في, ومصابون, قبلى

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

قتلى ومصابون في مظاهرات بسورية

الساعة الآن 09:38 AM.