xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

الحريري: سنقابل الشارع بشارع والتعبئة بتعبئة والبادئ اظلم

الحوار المفتوح

27-09-2006, 03:43 PM
موسى بن الغسان
 
الحريري: سنقابل الشارع بشارع والتعبئة بتعبئة والبادئ اظلم

الحريري: سنقابل الشارع بشارع والتعبئة بتعبئة والبادئ اظلم
2006/09/27

خلاف بين لحود والسنيورة علي المشاركة في القمة الفرنكوفونية
في اول رد من نوعه علي خطاب نصر الله
بيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس:
في اول رد من نوعه لرئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري علي خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مهرجان النصر الالهي ، اعلن رفضه التعرض لكرامة والده الرئيس الراحل رفيق الحريري ولحكومة الرئيس فؤاد السنيورة.
واعرب سعد الحريري خلال افطار يتم في بيروت علي شرف رئيس الحكومة عن استغرابه للحملة ضد السنيورة، ومعتبرا ان ما حصل في 12 تموز (يوليو) هو بحجم الكارثة، حيث تم علي اثر 12 تموز (يوليو) توسيع رقعة الاحتلال وزيادة عدد الاسري ووصول الاساطيل الغربية .
وقال في انتقاد صحافي للسيد نصر الله دون تسميته شر البلية ما يضحك، فالقاتل هو اولمرت والمطلوب للاعدام هو فؤاد السنيورة . واستهجن كلام البعض في الغرف المغلقة من انه مع حلول شهر رمضان تكون قريطم قد اغلقت ورحل سعد الحريري ولحق به وليد جنبلاط وفؤاد السنيورة.
واضاف ها قد اتي رمضان ومحسوبكم سعد ما زال في قلب بيروت ووليد جنبلاط في قلب المختارة وفؤاد السنيورة في السراي الكبير .
الحريري اسف بشدة لاستخدام ما سماه شاشات الانتصار للنيل من رفيق الحريري الذي هو كرامة لبنان ولن نسمح لأحد ان ينال منه ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) . واكد الحريري ان السنيورة لا يمثل نفسه بل يمثل كتلة 14 آذار (مارس) مجتمعة وتيار المستقبل تحديدا، وهو دافع عن كرامة لبنان وبكي باسم وجع اللبنانيين متسائلا الا يستحق اطفال لبنان دمعة من رئيس حكومتهم؟ .
وخلص الحريري الي رفض اي دعوة لتغيير الحكومة بغير الوسائل الديمقراطية مؤكدا ان الشارع يقابل بشارع والتعبئة بتعبئة والبادئ اظلم واعتبر الحريري ان بعض ما سمعناه يشكل ترجمة غير مقبولة لخطاب (الرئيس السوري) بشار الاسد ( ان كان الكلام ده صح يعنى فهو افضل من الترجمه العربيه لخطابات بوش واولمرت واى ناعق يا حريرى ) .
الي ذلك وفيما لبنان منشغل بايجاد مخرج للخلاف بين وزير الداخلية بالوكالة احمد فتفت والمدير العام للامن العام اللواء وفيق جزيني بما يرضي رئيس مجلس النواب نبيه بري ويبقيه علي تواصل مع الحكومة ورئيسها فؤاد السنيورة ولا يزعج الوزير فتفت ويشعره بأي انكسار، قفزت قضية مشاركة لبنان في القمة الفرنكوفونية الي الواجهة مع بروز التباين بين كل من رئيس الجمهورية اميل لحود الرافض مشاركة احد في القمة احتجاجاً علي عدم توجيه الدعوة اليه وبين رئيس الحكومة فؤاد السنيورة الذي كلّف وزير الثقافة طارق متري تمثيل لبنان في اعمالها.
وفي وقت اعتبر الرئيس السنيورة ان غياب لبنان، وهو عضو مؤسس وفاعل في المنظمة الفرنكوفونية، خسارة معنوية وسياسية .
وقال شكرت للرئيس الروماني دعوته لي معتذراً عن عدم حضور القمة وكلفت وزير الثقافة الدكتور طارق متري، الذي يعني بالشؤون الفرنكوفونية، ان يكون ممثلاً شخصياً لي في هذه التظاهرة الكبيرة .
مضيفاً اطلعت رئيس الجمهورية علي قراري وتمنيت عليه ان يتفهم هذا الموقف حرصاً علي مصلحة لبنان الذي يجب الا يغيب في هذه الظروف عن اي مناسبة دولية بهذه الاهمية .
في المقابل، اعلن رئيس الجمهورية ان لبنان لن يشارك في القمة الفرنكوفونية التي ستعقد في رومانيا خلال اليومين المقبلين لان الدعوة لم توجه وفق الاصول الي رئيس الجمهورية اللبنانية، وبالتالي فان اي حضور لاي مسؤول لبناني لهذه القمة، علي اي مستوي كان، هو حضور شخصي بحت لا يمثل الدولة اللبنانية ولا يلزمها مطلقاً ما يمكن ان يصدر عن القمة من قرارات ومواقف .
وقال الرئيس لحود: من المؤسف جداً ان يتجاوب رئيس الجمهورية الرومانية مع الضغط المباشر للرئيس الفرنسي جاك شيراك ويحجب الدعوة عن الرئيس اللبناني خلافاً للاصول والاعراف الدولية، منتهكاً بذلك سيادة الدولة اللبنانية وكرامة مؤسساتها الدستورية والقيمين عليها. علما ان لبنان سبق له ان راس قمة فرنكوفونية ووجه دعوات الي رؤساء الدول ومن ضمنها رومانيا التي حضر آنذاك رئيسها الي لبنان، وبالتالي كان يجدر برومانيا احترام الاصول، لكنها خضعت ويا للاسف، لارادة الرئيس شيراك الذي يتصرف من منطلق شخصي لا يراعي واقع العلاقات اللبنانية ـ الفرنسية المتجذرة عبر التاريخ والتي يحرص لبنان علي استمرارها وتطويرها بين الشعبين الصديقين .
ووجه الرئيس لحود رسالة الي الرئيس الروماني ترايان باسيسكو جاء فيها: سيذكر التاريخ ان لبنان لم يكن مدعواً الي القمة الحادية عشرة للفرانكوفونية في بوخارست. لهذه الاسباب، اجد نفسي مضطراً الي ابلاغكم انه بسبب عدم توجيه الدعوة، فانني لن اشارك في هذه القمة كما انني لن اكون ممثلاً فيها. وسيبقي المقعد اللبناني في القمة شاغراً، لان احداً ليس مخولاً من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية، الجلوس علي المقعد اللبناني في القمة.
الي ذلك، يغادر السنيورة اليوم الي ستراسبورغ تلبية لدعوة من البرلمان الاوروبي حيث سيلقي كلمة امامه يركز فيها علي الوضع الاقتصادي اللبناني والمساعدات الدولية للبنان.

من مواضيع : موسى بن الغسان فياغرا أو دكتوراه
شاكيرا تتبرع بـ 45 مليون دولار لمساعدة الفقراء
'جيرهارد بن شرودر' خدع شعبه وخضع للهيمنة الأمريكية
رامبو يستأسد على صابرين !
خبراء يحذرون من الكارثة .. ثلث الدلتا مهدد بالغرق بمياه المتوسط بعد 20 عاما
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحريرى, الشارع, اعمل, بتعبئة, بشارع, سنقابل, والبادئ, والتعبئة

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الحريري: سنقابل الشارع بشارع والتعبئة بتعبئة والبادئ اظلم

الساعة الآن 03:35 AM.