xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

ملك البحرين: اتصالات تل أبيب وتعاون مع "الموساد"

الأخبار والحوادث

09-04-2011, 05:07 AM
غادة لبنان
 
ملك البحرين: اتصالات تل أبيب وتعاون مع "الموساد"

 


ملك البحرين: اتصالات تل أبيب وتعاون مع "الموساد"
"ويكيليكس": صواريخ "حزب الله" تبلغ تل أبيب
واسرائيل قتلت مغنية لتعيينه نائبا لنصرالله

 
رأى مؤسس موقع "ويكيليكس" على شبكة الانترنت جوليان أسانج ان تسريب وثائق السفارات الأميركية في عواصم عدة كان بمثابة وقود أشعل الثورات العربية، مشيراً إلى أنه في تونس ومصر كانت جميع العناصر لصنع الثورة موجودة. وكشف انه سينشر قريباً ستة آلاف وثيقة ديبلوماسية عن اسرائيل، منها ما يتعلق باغتيال القيادي في "حزب الله" عماد مغنية، وبقدرة الحزب على إطلاق مئة صاروخ يومياً على تل أبيب وحدها.
وكان أسانج سلم الصحف الاسرائيلية تلك الوثائق. وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" هذا الأسبوع ان الصفقة معه تشمل إجراء مقابلة.
وصرح للصحيفة أمس: "بدل تمضية الوقت في حرب ندافع فيها عن سمعتنا الحسنة، قررنا إشعال ثورة في الشرق الأوسط. في دول مثل تونس ومصر، كانت جميع العناصر موجودة، ومساهمتنا كانت بتجفيف الأشجار تمهيداً لإضرام النار في الموقدة". وأضاف: "لدينا ستة آلاف وثيقة سرية تتعلق بالكيان الاسرائيلي نعتزم نشرها قريباً"، بعضها يفضح التعاون الاستخباري بين إسرائيل ودول عربية.
وأوضح أنه كان حذراً في تسريب وثائق تتعلق باسرائيل كي لا يغضب اللوبي اليهودي في الولايات المتحدة. ومع ذلك نشر سابقاً بعض البرقيات عنها، لكن وسائل الإعلام الكبرى اختارت تجاهلها. ومنها برقية "تصف لقاء مندوبين أميركيين ومسؤولين اسرائيليين قالوا علناً ان السياسة الاقتصادية الاسرائيلية تقضي بأن يكون مستوى الوضع الاقتصادي في غزة دون أزمة اقتصادية وإنسانية بقليل، بحيث يكون الرأس فقط فوق الماء". ولفت الى أن "هذا يتناقض تماماً مع الادعاءات الاسرائيلية الرسمية أن حصار غزة هدفه منع تهريب الأسلحة فقط". وافاد ان نشر الوثائق "سيكشف تفاصيل ويوفر أدلة على أمور كثيرة كانت حتى الآن بمثابة تكهن أو اشتباه، أو أنكم لم تتمكنوا من نشرها بسبب الرقابة العسكرية".
واعلنت "يديعوت أحرونوت" أنها ستبدأ نشرها اليوم، مع العلم ان "هآرتس" بدأت امس نشر وثائق أخرى.

اغتيال مغنية

ولعل من أبرز الوثائق ما يتعلق باغتيال مغنية. وجاء في مذكرة مؤرخة 18 تشرين الثاني 2006، أي قبل اغتياله في 13 شباط 2008، أن معلومات استخبارية بالغة السرية حصلت عليها الولايات المتحدة تفيد أن ايران عينت مغنية نائباً للأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.
وتساءلت "يديعوت أحرونوت" عما إذا كانت تلك المعلومات "عجلت في الاستعدادات للاغتيال الذي لا شك لدى الأميركيين في أن اسرائيل نفذته". وقالت ان ثمة وثائق عن الجنود الاسرائيليين المفقودين في معركة السلطان يعقوب، وأخرى عن الطيار رون أراد وجلعاد شاليت الاسير لدى حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، والجاسوس الاسرائيلي ايلي كوهين الذي أُعدم في دمشق في الستينات من القرن الماضي. وفي إحدى البرقيات ان "رجل دين لديه معلومات عن رون أراد ويريد مالاً كثيراً لكشفها".

صواريخ "حزب الله"
وفي وثيقة نشرتها "هآرتس" أبدى مسؤول في "الموساد" لمسؤولين أميركيين في إحدى جلسات الحوار الإستراتيجي الأميركي - الإسرائيلي في 18 تشرين الثاني 2009، تخوفه من قدرة "حزب الله" في حال نشوب حرب جديدة مع إسرائيل على إطلاق 400 إلى 600 صاروخ يومياً، نحو مئة منها في اتجاه تل أبيب"، ذلك ان الحزب يملك ما مجموعه "أكثر من 20 ألف صاروخ". وأضاف ان "حزب الله" يسعى إلى الحفاظ على قدرته هذه مدى شهرين.
وحصل خلاف بين المندوبين الأميركيين والإسرائيليين على خلفية تسليح الجيش اللبناني.
وأشار مندوبو شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الى أن "حزب الله زاد عدد الصواريخ الذكية ووسع مداها ودقتها في إصابة الأهداف"، وأن لديه عدداً غير معروف من صواريخ أرض - بحر من طراز "سي 802".

سوريا وايران وتركيا

وفي برقية نشرتها "هآرتس"، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يدلين للسفير الأميركي في تل أبيب جيمس كانينغهام في 13 حزيران 2007 إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد لن يصمد في حرب أمام إسرائيل، وسيسقط. وأضاف ان غزة تحتل المرتبة الرابعة من حيث التهديدات لإسرائيل، بعد إيران أولاً، ثم سوريا و"حزب الله".
وفي برقيات من عام 2009 نشرتها "هآرتس" ان اسرائيل تعتقد ان تركيا تساعد ايران على تجنب العقوبات الاقتصادية وتمدها بمعدات لبرنامجها النووي، وقد تغاضت عن تهريب اسلحة ايرانية الى سوريا.

ملك البحرين

إلى ذلك، نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية ان السفير الأميركي في المنامة وليم مونرو كتب بعد لقائه ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في 15 شباط 2005، ان الملك "كشف أن البحرين تجري اتصالات مع اسرائيل على مستوى الأمن والمخابرات، أي مع الموساد". وأضاف انه "أصدر تعليماته إلى وزير الاعلام المعيّن حديثاً في حكومته محمد عبد الغفار للتأكد من أن البيانات الرسمية أو التصريحات الصادرة عن وزارة الاعلام لا تشير إلى اسرائيل بأنها عدو أو الكيان الصهيوني، وأن مملكته لديها بالفعل اتصالات مع اسرائيل على المستوى الأمني والمخابرات".
وأشار مونرو إلى أن العاهل البحريني "لم يكن لديه أدنى شك في القاء اللوم مباشرة على سوريا في قضية اغتيال (رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق) الحريري، واشار إلى أنه تناول العشاء معه قبل 10 أيام من اغتياله (14 شباط 2005) حين زار البحرين لافتتاح المعرض التجاري الاسلامي العاشر، وأن الحريري ابلغه أنه يعتزم الانتقال إلى معارضة السوريين علناً في أيار (بعد الانتخابات النيابية)، لكنه لا يريد التلميح إلى ذلك قبل الانتخابات".

اليمن

أما في اليمن، فأفادت برقية ديبلوماسية مؤرخة آب 2009 ونشرتها صحيفة "الواشنطن بوست" ان رجل الأعمال حميد الأحمر قال لمسؤول لم تكشف هويته في السفارة الاميركية في صنعاء، ان تظاهرات ستنظم ضد الرئيس علي عبدالله صالح اذا لم "يتعهد" اجراء انتخابات نيابية حرة سنة 2011. غير ان السفارة الاميركية لم تعر هذه المعلومات اهتماماً كبيراً.




المصدر
(و ص ف، ي ب أ، أ ش أ، أ ب، "الغارديان"، "ويكيليكس")

من مواضيع : غادة لبنان 29 قتيلا دوليا بخمسة أيام بأفغانستان
في العراق الجديد: مذاق المرارة المألوف!
8 عناصر من حزب الله وراء اغتيال الحريري
مصر تخصص مكتبا "لشباب الثورة" في مقر مجلس الوزراء
قنديل: سأعلن عن التشكيل الوزارى السبت.. وأحترم خصوصية بعض الوزارات
10-04-2011, 10:54 PM
la impree du co
 
نحن أمام <بروتوكولات حكماء صهيون جديدة> .....!!
حقيقة لقد أثبت العالم المصرى المتخصص فى الدراسات الصهيونية د عبد الوهاب المسيرى أستاذ الأدب الانجليزى الراحل ، أن تلك البروتوكولات ليست حقيقية بالمرة، وقدم من الأدلة فى دراساته المتعددة كالموسوعة الصهيونية التى جاءت فى سبع مجلدات مايكفى للاقناع بأن دعاية بروتوكولات صهيون والترويج لها معرفيا"واعلاميا"خرافة لاترتكن الا الى اشعال الجدال الخفى فى تواتر الحديث عن مدى قوة الصهيونية العالمية وتغلغلها داخل المجتمعات الاقليمية ،
تماما" كنظرية الردع النووى الاسرائيلى التى وصل فيها التفنن الاسرائيلى الى اظهار خيانة فعتونو لاسرائيل أقصى مداه بالقيض عليه واظهار الرسالة التى كتبت على كفه وهو يصرخ فى وجه الصحفيين وقت القاء القبض عليه بما يوعز للعالم عامة والعرب خاصة أن اسرائيل <قوة نووية مرعبة> وأن فعنونو اذ أحس بأن ماتملكه اسرائيل من قوة نووية لايهدد العرب فحسب بل يهدد الانسانية جمعاء.....!!
فى القرن المنصرم كانت قضية الهولوكوست التى دبرت لها أذرع الموساد بعد زوال الرايخ الثالث الألمانى بقيادة هتلر فزاعة كاذبة ، وبعد أن كشفت الوثائق فيما بعد أن أيخمن الذى اغتالته الموساد بأراضى أحد البلدان اللاتينية <الأرجنتين> كان من الضالعيت فى تهجير اليهود من ألمانيا الى فلسطين ، وشاركه فى ذلك رئيس الوكالة اليهودية الهنغارى ، ولكن موت هتلر وزوال الرايخ الثالث وخوف اسرائيل من فضخ مخططاتها هو الذى جعلها تطارد أيخمن كشاهد على هذه المؤامرة تحت زعم أنه معاد للسامية.......!!
ففى عالم المخابرات ، وحول محيطه تبدو أصابع الأساطير هى التى تخط بمداد اللامعقول اللامرئى ، فقط الذين لايدققون هم الذين ينبهرون ، أما للخواص فى الدراية فان الأمر لايعدو أن يكون مشهدا" سينمائيا"واحدا"وان اختلف الاخراج فالبارحة بروتوكولات واليوم ويكلكس ولانعرف ماذا سيطلقون غدا"من مسميات .........!!
من مواضيع : la impree du co العبرانيون ليس هم الاسرائيليون وليس هم اليهود...,,
11-04-2011, 01:06 AM
عاشق الحرية 2
 
كل الحكام متامرين على شعوبهم ومتعاونين مع الموساد ان لم يكن في السر ففي العلن
وكلهم يعتبرون اساسا لبقاء اسرائيل في المنطقه فلولا الدعم المادي والاقتصادى والتبادل التجارى بين الدول العربيه واسرائيل لما بقي هناك شيء اسمه اسرائيل
شكرا
من مواضيع : عاشق الحرية 2 بشّار الأسد بدأ بمخطط اقامة الدولة العلوية وتقسيم سوريا ! اذا اشتعلت الثورة!
عاجل هروب بشار الاسد الى فرنسا وتولي ماهر الاسد رئاسه الجمهوريه
ثروة آل الأسد
الاسد يصدر عفواً عن الجرائم السياسية ثم يسحب بعد ثلاث ساعات ؟
اسماء من اعتقلتهم المخابرات في المدن السورية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أمك, لبيت, مع, الموساد, البحرين, اتصالات, تم, وتعاون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
متحف البحرين الوطنى
يلا بحرين 2007!!! ضمن الحملة التسويقية للترويج لحلبة البحرين الدولية
اولمرت معجب جدا بالعاهل السعودي وولي عهد البحرين يؤكد لبيريس: تسخين العلاقات بيننا سي
البيان الختامي للمؤتمر العالمي لنصرة النبي في البحرين

ملك البحرين: اتصالات تل أبيب وتعاون مع "الموساد"

الساعة الآن 07:41 AM.