xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

النيابة تستدعي مبارك للتحقيق وتقلل من أهمية كلمته

الأخبار والحوادث

10-04-2011, 10:45 PM
غادة لبنان
 
النيابة تستدعي مبارك للتحقيق وتقلل من أهمية كلمته


 
النيابة تستدعي مبارك للتحقيق وتقلل من أهمية كلمته






مبارك نفى أن يكون تربح وعائلته بشكل غير مشروع

 
أصدر النائب العام المصري، عبد المجيد محمود، قرارا الأحد بطلب الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم، وذلك في خطوة تعقب الرسالة الصوتية الأولى من نوعها لمبارك منذ تنحيه، التي انتقد فيها بشدة اتهامه وأسرته بالفساد.
وتتناول البلاغات التي سيستدعى على أساسها أفراد عائلة مبارك "اتصالهم بجرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية التي جرت اعتبارا منذ 25 يناير/كانون الثاني الماضي، فضلاً عن وقائع تتعلق بالاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة."
وقال المستشار عادل السعيد، المتحدث الرسمي للنيابة العامة، إن النائب العام أرسل بالفعل خطابا لوزير الداخلية لاتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتنفيذ قرار استدعاء مبارك ونجليه للتحقيق معهم، مشيراً إلى أن النيابة العامة ستعلن عن أي إجراء تتخذه في هذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأوضح السعيد أن الكلمة التي وجهها مبارك الأحد لن تؤثر بأي حال من الأحوال على الإجراءات التي تتخذها النيابة العامة لتحقيق في الوقائع التي تضمنتها البلاغات المقدمة ضده وأفراد أسرته، والتي سبق أن اتخذت النيابة العامة بصددها إجراءات طلب تجميد الأرصدة في الداخل والخارج والمنع من السفر.
وأشار السعيد إلى أن النيابة العامة قامت بالفعل بسؤال مقدمي البلاغات ضد الرئيس السابق وأفراد أسرته، كما انها طلبت معلومات بشأن ما ورد فيها من أجهزة الأمن القومي والرقابة الإدارية، مؤكدة أن النيابة استعجلت بالفعل هذه المعلومات.
وكان مبارك قد اتهم جهات لم يسمها، بالسعي إلى "النيل من سمعته،" هو وأسرته، في أول تسجيل صوتي له منذ تنحيه، بثته قناة العربية السعودية الأحد.

 
 




المصدر
CNN
 
من مواضيع : غادة لبنان مبارك يعانى من حالة نفسية سيئة أدت لتدهور حالته الصحية
مصر: وضع أسماء 9 "أقباط" بقوائم ترقب الوصول
ليبرمان : عباس حث اسرائيل على الاطاحة بحماس خلال حرب غزة
الحكم على رئيس ديوان حسني مبارك بالسجن والغرامة
أبو إسماعيل: "العسكرى" عقد صفقة مع شفيق ليكون رئيساً
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك

النيابة تستدعي مبارك للتحقيق وتقلل من أهمية كلمته

الساعة الآن 09:32 AM.