xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

علاء وجمال مبارك ينضمان لسجناء "طرة"

الأخبار والحوادث

13-04-2011, 09:21 PM
غادة لبنان
 
علاء وجمال مبارك ينضمان لسجناء "طرة"

 
مصر: علاء وجمال مبارك ينضمان لسجناء "طرة"
 




افادت تقارير أن التحقيقات جارية مع مبارك في المستشفى
ومع نجليه علاء وجمال في الطور

 

وصل نجلا الرئيس المصري السابق، علاء وجمال مبارك، إلى سجن "مزرعة طرة" صباح الأربعاء، بعد صدور قرار من النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، بحبسهما لمدة 15 يوماً، على ذمة التحقيقات في اتهامات تتعلق بالفساد والتحريض على قتل متظاهرين.
وفور نزولهما من سيارة "الترحيلات" تم إدراج اسميهما في كشوف استقبال السجن، كما قاما بتسليم ملابسهما المدنية، وهواتفهما النقالة، وحافظات نقودهما، وكافة متعلقاتهما الشخصية إلى إدارة السجن، فيما قامت الإدارة بتسليمهما مهمات السجن الاحتياطي، التي شملت 4 بطانيات، ومرتبتين، و4 بدل بيضاء اللون.
وبدت على نجلى الرئيس السابق "علامات الذهول"، أثناء نزولهما من سيارة الترحيلات، خاصةً بعد أن ردد بعض الحضور عبارات مثل "يمهل ولا يهمل، دولة الظلم ساعة ودولة العدل إلى يوم الساعة، ويعز من يشاء ويذل من يشاء"، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون المصري.
وفور صدور قرار النائب العام بحبس الرئيس السابق ونجليه على ذمة التحقيقات، قامت القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بتشديد الحراسة على أسرة الرئيس السابق، خوفاً من أي محاولة للهرب.
ومن المنتظر أن يمثل مبارك ونجليه لتحقيقات أخرى تجري بمعرفة جهاز "الكسب غير المشروع"، التابع لوزارة العدل، في تهم أخرى تتعلق بتضخم هائل في ثرواتهم، واستغلال النفوذ.
ونقل التلفزيون المصري عن مراسله في شرم الشيخ أن التحقيقات مع علاء وجمال، في مبنى مجمع محاكم شرم الشيخ، بدأت منتصف ليل الثلاثاء، واستمرت أربع ساعات، وسط حضور جماهيري كبير.
وتم إخراج نجلي الرئيس المصري السابق بصعوبة وسط الجماهير التي كانت تهتف ضد جمال تحديداً، لنقلهما إلى المطار حيث استقلا طائرة إلى القاهرة، طبقاً للمصدر.
وكان النائب العام المصري قد أصدر الأحد قراراً بطلب الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال مبارك، للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من اتهامات تضمنتها بلاغات قضائية ضدهم، وذلك في خطوة أعقبت الرسالة الصوتية الأولى من نوعها لمبارك منذ تنحيه، التي انتقد فيها بشدة اتهامه وأسرته بالفساد.
وفور انتهاء الكلمة الصوتية، بدأت التعليقات المشككة بما قاله مبارك، خاصة وأن نفيه لوجود أموال له ولعائلته خارج البلاد، متسائلين "لماذا انتظر قرابة الشهرين ليعلن ذلك؟"
وتناول مبارك في الكلمة البلاغات التي سيستدعى على أساسها أفراد عائلته، ومنها اتصالهم بـ"جرائم الاعتداء على المتظاهرين، وسقوط قتلى وجرحى خلال التظاهرات السلمية، التي جرت اعتباراً منذ 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، فضلاً عن وقائع تتعلق بالاستيلاء على المال العام، واستغلال النفوذ، والحصول على عمولات ومنافع من صفقات مختلفة."




CNN
من مواضيع : غادة لبنان تزايد حالات انتحار الجنود الأميركيين
أول طائرة هليكوبتر صينية ضخمة تجتاز التجارب بنجاح
العراق.. وحرب العشرين عاماً
إسرائيل باعت أسلحة بـ 7,2 مليارات دولار
مقتل 6 إسرائيليين بسقوط مروحية بمناورة في رومانيا
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تشييع جنازة أشرف مروان وجمال مبارك يتقدم الصفوف
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
من يحكم مصر بعد مبارك؟
لن يفعلها مبارك
مبارك ومحمد السادس يبحثان الاوضاع فى الشرق الاوسط

علاء وجمال مبارك ينضمان لسجناء "طرة"

الساعة الآن 10:52 PM.