xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

البابا يحاول ترضية المسلمين مجددا

الأخبار والحوادث

28-09-2006, 02:29 PM
mishoo
 
Angry البابا يحاول ترضية المسلمين مجددا

الأمم المتحدة (رويترز) : استخدم الفاتيكان منبر الأمم المتحدة في محاولة للترضية بعد التصريحات التي أدلى بها البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان والتي أثارت غضب المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وقال كبير الأساقفة جيوفاني لايولو حاكم مدينة الفاتيكان يوم الأربعاء أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 192 دولة إن البابا أبدى حزنه لسوء تفسير مُحتمل لاقتباسات أوردها تربط المسلمين بالعنف.

وواجه البابا 79 عاما انتقادات مستمرة على الرغم من أربع محاولات للترضية دون أن يعتذر بشكل مباشر عن كلمة القاها في 12 سبتمبر في ألمانيا تضمنت إساءة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضا لايولو : "نيته الحقيقية كانت شرح أن الدين والعنف لا يتفقان لكن الدين والمنطق يتفقان في سياق رؤية نقدية لمجتمع يسعى لإبعاد الرب عن الحياة العامة".

وكانت أحدث محاولات البابا بنديكت لتهدئة الغضب الإسلامي الذي اجتاح جميع أنحاء العالم إثر تصريحاته يوم الاثنين عندما تحدث مع دبلوماسيين من حوالي 20 دولة إسلامية عن احترامه للإسلام والمسلمين.

وكان بابا الفاتيكان قد أغضب البابا المسلمين قبل أسبوعين عندما اقتبس عن إمبراطور بيزنطي من القرن الرابع عشر قوله "إن كل ما جاء به النبي محمد كان شرا مثل أمره بنشر دعوته بحد السيف".

وأردف لايولو في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أن من مصلحة جميع الأطراف الترويج لحرية العقيدة وتسامح اجتماعي صحي من شأنه تقويض المتطرفين حتى قبل أن يبدأوا في إفساد الآخرين بكراهيتهم للحياة والحرية.

ويواجه البابا أعنف أزمة دولية منذ انتخابه في ابريل 2005 وأثارت حدة بعض ردود الفعل شكوكا حول رحلته المقررة لتركيا في نوفمبر القادم على الرغم من إشادات بعض المسلمين البارزين بها.
من مواضيع : mishoo مصر الدولة الثانية في العالم التي يتحور فيها فيرس أنفلونزا الطيور
الخبراء يحذرون من وجود صفقة مع أمريكا مقابل إحياء البرنامج النووي
عرضت سيدة شابة علي صديقتها الزواج من زوجها حتي يكملا معا مسيرة الصداقة الجميلة.
الوطني يشدد على نوابه حضور جلسة افتتاح البرلمان ومساندة الدكتور سرور
مقتل ثلاثة مقاتلين من حزب الله
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجددا, المسلمين, البابا, ترضية, يحاول

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
غزوات الرسول
إطفاء الحرائق واجب.. لكن عدم إشعالها أوجب
خطــاب مفتوح إلى البابا بنديكتوس السادس عشر
موضوع شامل عن الموضوع
اتحاد العلماء المسلمين يستلهم الدور التاريخي لطبقة العلماء

البابا يحاول ترضية المسلمين مجددا

الساعة الآن 04:42 AM.