xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إسرائيليون أعلنوا دولة فلسطينية من مكان تأسيس دولتهم

الأخبار والحوادث

22-04-2011, 06:11 AM
غادة لبنان
 
إسرائيليون أعلنوا دولة فلسطينية من مكان تأسيس دولتهم





إسرائيليون أعلنوا دولة فلسطينية من مكان تأسيس دولتهم
 

في خطوة رمزية لا تخلو من دلالة من حيث تمسك الحكومة الاسرائيلية بنهج لا يؤدي الى انفراج في العلاقات مع الفلسطينيين ودول المنطقة، أعلن أمس سياسيون وكتاب وأدباء وأكاديميون حائزون جائزة الدولة في اسرائيل، بينهم عضو الكنيست سابقاً شولاميت الوني، تأييدهم لاقامة دولة فلسطينية على حدود 4 حزيران 1967 وترحيبهم باعلان قيامها.
وقد تجمع العشرات من هذه الشخصيات لاعلان موقفهم في جادة روتشيلد وسط تل أبيب قرب المكان الذي أعلن فيه مؤسس الدولة بن غورون اقامة اسرائيل.
وتعرض المبادرون الى هذا الاعلان لاعتداء من تظاهرة مضادة لناشطين من اليمين المتطرف رددوا هتافات "خونة" على رغم أن قوة من الشرطة فصلت بينهم.
وقالت مصادر اسرائيلية "أن الصدام الكلامي وتبادل الشتائم بين التجمعين تحول سريعاً، على رغم وجود الشرطة، حفلة لكمات وضربات بالأيدي وخصوصاً حين حاول ناشطو اليمين منع أحد اليساريين من القاء خطاب أمام زملائه".
وقد سعى المبادرون الى أن يعلنوا رمزياً "اقامة دولة فلسطين في حدود 1967"، ووقعوا في المراسم الرمزية اعلاناً يرحب باقامة الدولة الفلسطينية ويناشد مواطني اسرائيل الانضمام الى توقيع هذا البيان.
وجاء في إعلان التأييد لاقامة الدولة الفلسطينية ان "استقلال الشعبين يقوي كليهما، ويشكل ضرورة أخلاقية ووجودية على حد سواء وقاعدة لتحقيق حسن الجوار بين الدولتين".
وقال البروفسور ديفيد هرئيل من موقعي الاعلان إن "على اسرائيل أن تقف في طليعة الدول المرحبة باعلان الاستقلال الفلسطيني، لأن مثل هذه الخطوة ستؤدي الى تثبيت الدعم لاستقلال دولة اسرائيل". وأعرب عن اعتقاده ان "المشاكل العالقة بين اسرائيل والفلسطينيين، قد تجد حلاً لهذا اذا حظي الفلسطينيون باستقلالهم وبدولة معترف بها".

مبادرات جديدة
وفي نيويورك، أفاد ديبلوماسي أن الرئيس الاميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيطلقان في الأسابيع المقبلة مبادرات جديدة لاحياء عملية السلام.
وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى إن أوباما سيتحدث عن هذا الموضوع قريباً.
أما نتنياهو، فسيقوم بمحاولة جديدة لاعادة الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة في أيار.






المصدر
وكالات

من مواضيع : غادة لبنان البرادعي: التلفزيون المصري يمنع ظهوري
مقتل أبرز قادة السلفيين في غزة في غارة إسرائيلية
العشرات يتظاهرون بـ"التحرير" احتجاجاً على صعود شفيق فى الانتخابات
طرائف من احتجاجات السوريين: الكوميديا في مواجهة الاستبداد
مجندة إسرائيلية تنشر صورها مع معتقلين فلسطينيين
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أعلنوا, من, مكان, بمسدس, جولة, دولتهم, فلسطينية, إسرائيليون

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
فكرة تأسيس النادى الأهلى (عام 1907):

إسرائيليون أعلنوا دولة فلسطينية من مكان تأسيس دولتهم

الساعة الآن 08:34 AM.