xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ مصر - سياحة مصر
التسجيل

شرم الشيخ

تاريخ مصر - سياحة مصر

05-05-2011, 03:44 PM
knosha
 
شرم الشيخ



شرم الشيخ هي أكبر مدن محافظة جنوب سيناء ومركز سياحي عالمي، حيث تشتهر برياضة الغوص. بالجنوب منها توجد محمية راس محمد الطبيعية. وتبلغ مساحتها نحو 424 كيلو مترمربع،



تقع على خليج العقبة على بعد 336 كم من السويس و100 كم من العاصمة طور سيناء و 14 كم من رأس محمد وتتبع مدينة شرم الشيخ قريتى رأس نصرانى ورأس محمد



وتتوفر فى شرم الشيخ بنية أساسية قوية من المرافق والخدمات ويتزايد عدد سكانها بصورة كبيرة وتبلغ مساحة شرم الشيخ نحو 424 كيلو متراً مربعاً .


النقل والمواصلات


داخل المدينة خدمة التاكسى والسيارات المؤجرة و المينى باص ويمكنك ايضا استئجار العجل من والى شرم الشيخ


برا هناك الأتوبيس السياحى المكيف أو السيارات الخاصة ويمكنك استقلالها من القاهرة وتعمل خطوط الأتوبيسات طوال 24 ساعة وتستغرق الرحلة بالأتوبيس ما يقارب من 6 ساعات لمسافة 630 كم تقريبا


جوا مطار شرم الشيخ 10كم من خليج نعمة


بحرا ميناء شرم الشيخ الدولي يمثل نقطة ارتكاز لاستقبال السفن واليخوت بين موانى الغردقة ونويبع وايلات والعقبة


المصدر.....

من مواضيع : knosha شرم الشيخ
بالصور العين السخنة ... منطقة خيالية فى عالم الواقع
كرنفال السياحة المصري تحت شعار إيد واحدة مصر تبقى أحلى
الاثار الفرعونية فى سيناء
الأهلى" يتلقى عرضاً سودانياً لمشروع سياحى بالبحر الأحمر
09-05-2011, 02:15 PM
knosha
 
شرم الشيخ

مركز الحياة بين مدن البحر الأحمر السياحية الرائعة، فبينما تتميز كل مدينة بأنشطتها ومذاقها الخاص، تجمع شرم الشيخ بين الشواطئ الخلابة والرمال الذهبية وحضن الجبال الحمراء المثيرة وتحيط بها صحراء السفاري الغامضة. يطلق عليها مدينة السلام حيث استضافت الكثير من مؤتمرات السلا م. من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا اذا زارها اليوم

وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها أكثر من 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص حيث أصبحت سياحة مراكز الغوص تمثل اليوم نشاطا سياحيا يلقى رواجا كبيرا وبأعداد غير عادية تعكسه زيادة عدد هذه المراكز

سياحة الغوص

تتمتع به بلادنا من مناطق متعددة لممارسة هذه الرياضة وخاصة محافظة جنوب سيناء التي تتمتع بخصائص فريدة تجعلها في مقدمة المناطق التي يتمنى أي ممارس لتلك الرياضة من الغوص والتمتع بما تحتويه من كنوز تحت الماء قلما يجدها في أي مكان في العالم خاصة منطقة رأس محمد التي يبلغ عدد الممارسين سنوياً بها (10آلاف)غطاس .

مناطق الغوص :

منطقة رأس محمد جنوباً

منطقة رأس أم سيد - وحتى منطقة التاور شمالاً بداية خليج العقبة . كما يوجد بالمنطقة أكثر من 20 مركز للتدريب على الغوص معترف بها عالميا و يتم إعطاء المتدرب رخصة للغوص و يتم التفتيش عليها من المنظمات العالمية (PADI) .

رياضة الشراع

ويأتى إليها من جميع أنحاء العالم الزوار ليتمتعوا بالجو و البحر و منطقة الرياضات المائية التى يخدمها أكثر من 50 فندق و 100 مركز غوص .

رياضة صيد الأسماك

ومن المعروف أن المنطقة بها أكبر كمية من الأنواع المختلفة لأسماك الزينة و أسماك الصيد و يتم عمل مسابقات عالمية سنوية يشارك بها محترفى رياضة الصيد من جميع أنحاء العالم و تقدم لهم الجوائز .

سياحة المحميات بشرم الشيخ

أهم الأماكن السياحية

1خليج نعمة: تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث أن منطقة "خليج نعمة" تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافه إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي. وتتميز منطقة خليج نعمه بأنها تجعل من يتواجد فيها ليلا يشعر وكأنه في أوروبا.

2 ألف ليله وليله: تقع في منطقة هضبة أم سيد, وهو عبارة عن مجمع مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثريه، وكذلك ينظم هذا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي أيضا على سينما تعرض أحدث الأفلام العربية.

3البلدة القديمة: تشبه إلى حد ما الأسواق الموجوده في مدينة القاهرة, حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجارية.

المصدر.......
من مواضيع : knosha احدى عشر مليار دولار توقعات السياحة لعام 2012
أبو سمبل
بالصور العين السخنة ... منطقة خيالية فى عالم الواقع
الآثار اليونانية والرومانية في الفيوم
تعامد الشمس على أبي سمبل.. معجزة فلكية فرعونية
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيخ, شرم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث في مثل هذا اليوم : 1 فبراير
رحلة الى شرم الشيخ
تعقيبا على فتوى الشيخ ابن جبرين

شرم الشيخ

الساعة الآن 06:02 PM.