xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

العندليب.. حكاية شعب وأعز الناس

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

29-09-2006, 03:10 PM
bob
 
Arrow العندليب حكاية شعب وأعز الناس


بدأت فكرة برنامج "العندليب من يكون" على شاشة قناة mbc، لاختيار شبيه للفنان الراحل "عبد الحليم حافظ"؛ لتجسيد قصة حياته في مسلسل، والذي سُمي في البداية "العندليب أعز الناس"، ثم تم تغيير الإسم إلى "العندليب حكاية شعب".
يتطرق المسلسل إلى جوانب متعددة من حياة العندليب الأسمر، الذي أثر في الحياة الفنية بأغانيه المتميزة، والذي جمع بأغانيه قلوب العديد من المحبين، لكن حياة "عبد الحليم" لم تتوقف عند الحد العاطفي فقط، بل كان لها أكبر الأثر في إشعال جذوة الوطنية بأغانيه المرتبطة بالعديد من أشكال الحياة السياسية الموجودة في ذلك الوقت بمصر، لذلك تطرق المسلسل لقصة حياة "عبد الحليم" في خط متوازٍ مع الأحداث السياسية طوال فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات.
أسرة حليم:
"شادي شامل" الذي نجح في مسابقة "العندليب من يكون"، ليصبح بطلاً للمسلسل قال إنه ليس خائفاً من تجسيد الدور، بالرغم من قيام الفنان الراحل "أحمد زكي" بتجسيد نفس الشخصية من خلال فيلم "حليم"، لأنه يرى أن السينما تختلف عن الدراما التليفزيونية، وأكد أنه لم يكن يشبه الفنان الراحل "عبد الحليم حافظ"، لذلك أنزل من وزنه حوالي 30 كيلوجرام، ولأنه يعزف العود منذ 6 سنوات، وحاصل على جائزة عازف عود أول على مستوى القاهرة، تمكن من النجاح، بجانب التصويت الذي كان لصالحه، لكن هذا لم يمنعه من أن يتمنى من الله النجاح في تجسيد شخصية "حليم"، وتجسيد عدد من الأدوار الأخرى، بعد الانتهاء من المسلسل.


يقوم بدور البطولة أمام "شادي شامل" الفنانة -متميزة الأداء- "عبلة كامل" في دور "علية شبانة" شقيقة الفنان الراحل "عبد الحليم حافظ"، ويقوم الفنان "محمد الشقنقيري" بدور "محمد شبانة" الأخ -والذراع الأيمن- لـ"حليم"، ويتطوع في الجيش أثناء فترة حرب 1948.
وهناك أيضاً الفنانة "لقاء الخميسي"، والتي تقوم بدور "فردوس" ابنة خالة الفنان الراحل، وتنتقل للعيش مع أسرة العندليب في القاهرة، وتقول "لقاء" عن شخصيتها في المسلسل إنها شخصية رومانسية، تحب "عبد الحليم" كأي فتاة في هذه الفترة، وذلك لقربها منه، لكنها تتزوج من "شحاتة" ابن خالة "عبد الحليم" -والذي يقوم بتجسيد دوره "أحمد فاروق فلوكس"– والذي يعمل مع العندليب الراحل كمدير أعمال، وبالتالي يكون قريبا منه جداً، وخاصةً في فترة مرضه، فيتبرع للعندليب بالدم، مما يوطد العلاقة أكثر بينهما.
أما "كمال أبو رية" فيقوم بدور "إسماعيل شبانة"، وهو الأخ الأكبر لـ"عبد الحليم حافظ"، ولعب دوراً كبيراً في الحياة الاجتماعية والفنية للعندليب، لأنه كان يحب الغناء أيضاً، لكنه لم يوفق في ذلك، لذا فقد حاول جاهداً إظهار موهبة العندليب.
شارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم "شوقي شامخ - محمد كامل - مفيد عاشور - مجدي كامل"، والمسلسل من إنتاج شركة العدل جروب، وسيناريو وحوار "د. مدحت العدل".

الجدير بالذكر أن المخرج "جمال عبد الحميد" –مخرج المسلسل- أكد أنه قام بالتصوير في كل الأماكن الحقيقية التي كان العندليب متواجدا فيها، ومنها سوريا ولندن والمغرب.

شاهد صوراً من المسلسل





من مواضيع : bob سيناريو الصراع علي واحد من الناس
شعر "بريتني سبيرز" بمليون دولار!!
براءة الممثلة "حبيبة" بعد سجنها 5 سنوات!!
لحظات الحب والدم
محمد عطيه وفيلم جديد..
 

الكلمات الدلالية (Tags)
العندليب, الناس, حكاية, شعب, وأعز

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
رسايل موبايل طــــــــــــــــــــــــ حـــــــــــــــــــن 2007
40 وسيلة لاستغلال شهر رمضـــان
موسوعه 1000 شخصيه اسلاميه (ارجو الثبيت ) موسوعة متجددة كل يوم 5 شخصيات
الأسرة المسلمة

العندليب.. حكاية شعب وأعز الناس

الساعة الآن 08:13 AM.