xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الفقي يبرئ سوزان من الاستيلاء على أموال «القراءة للجميع»

الأخبار والحوادث

12-05-2011, 05:43 AM
غادة لبنان
 
الفقي يبرئ سوزان من الاستيلاء على أموال «القراءة للجميع»

 
النيابة تحقق مع مبارك في اتهامات بالتسبب في ارتفاع الديون
 
الفقي يبرئ سوزان من الاستيلاء على أموال «القراءة للجميع»





[IMG]http://t2.*/images?q=tbn:ANd9GcSp6z8gs1_RyOHctuhrOsYWPT3vxckHU tgY_y_anUHasXiioIa4fg&t=1[/IMG]

 
برأ وزير الإعلام السابق انس الفقي نفسه وزوجة الرئيس السابق سوزان مبارك من الاستيلاء على الأموال العامة في مشروع القراءة للجميع، وأكد أن جميع هذه الأموال يتم إثباتها في الدفاتر.
وقال الفقي، الذي كان يطلق عليه فتى سوزان المدلل لدورها في تصعيده من موظف بوزارة الثقافة الى وزير الإعلام، في التحقيقات ان كل الأموال التي كانت تأتي الى المهرجان من الخارج يتم إثباتها في دفاتر خاصة بجمعية الرعاية المتكاملة التي كانت تشرف على المشروع، نافيا توظيف تلك الأموال في شركات سمسرة كما جاء في تحريات الرقابة الإدارية او البلاغ المقدم إلى النيابة.
كما استمعت النيابة إلى ايمان الوكيل سكرتيرة جمعية الرعاية المتكاملة المشرفة على المشروع. وروت أيضا إجراءات صرف وتحصيل الأموال الواردة من الخارج. وأكدت ان كل الاموال التي جاءت الى الجمعية مثبتة في محاضر الجمعية ودفاترها، وانه لم يتم اثبات مخالفة واحدة على تلك الجمعية منذ إنشائها.
كانت مصادر قضائية، قد كشفت أن نيابة الأموال العامة بدأت التحقيق في بلاغ يتهم سوزان والفقي وجمال وعلاء مبارك، وأحد الناشرين البارزين، بالاستيلاء على أموال الدعم الأجنبي لمشاريع تنموية وثقافية، على رأسها مهرجان القراءة للجميع، وإن هؤلاء المسؤولين تلقوا مبالغ مالية طائلة على سبيل التبرعات من جهات ومؤسسات محلية ودولية، علاوة على منح من جهات ودول خارجية، استفادوا منها لأنفسهم بصورة شخصية، وصرفوا بعضها لغيرهم من دون الخضوع لأي جهات رقابية. وأضافت أنه تم تحويل أموال طائلة لإحدى دور النشر، بعد اختيار مالكها للعمل عضواً بلجنة مشروع القراءة للجميع، التي كانت ترأسها سوزان.
لكن مصادر قضائية أكدت انه حتى الآن لم يرد اي أدلة تدين سوزان، وانه في حالة وجود دليل سيتم استدعاؤها للتحقيق، كما لم تثبت التحقيقات حتى الآن تورط صاحب دار النشر الشهيرة في تلك القضية.

التحقيق مع مبارك
الى ذلك، أن فريق النيابة الذي اجرى تحقيقات مع الرئيس السابق مبارك على مدار اليومين الماضيين أجرى معه تحقيقات جديدة تتعلق باتهامات له بالتسبب في ارتفاع ديون مصر ووقوع خسائر كبيرة في الاقتصاد.
وقالت مصادر قضائية ان «مبارك» نفى تلك الاتهامات، وقال انه كان يسعى بشتى الطرق لتقليص الدين العام مطالبا بالاستشهاد بمحاضر أكثر من اجتماع وزاري يثبت فيه انه طالما طالب مجلس الوزراء بضرورة اتخاذ الإجراءات والخطوات الاقتصادية لتقليص الدين العام.
وأفادت المصادر بان التحقيقات مع مبارك لم تنته بعد، وان النيابة ستحدد بالتنسيق مع الأطباء المعالجين له جلسة ثالثة لاستكمال التحقيقات معه في قضايا اخرى لم تكشف المصادر عن تفاصيلها.
على الصعيد نفسه، قالت مصادر طبية في مستشفى شرم الشيخ ان حالة الرئيس السابق مستقرة وأفضل بكثير من الأيام الماضية.






المصدر
وكالات
من مواضيع : غادة لبنان روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سوريا
انهيار الحكومة الهولندية بسبب خلاف حول بقاء قواتها في افغانستان
عدد سكان مصر في الداخل بلغ 82 مليون نسمة والقاهرة في الصدارة
مصر : انتزاع قرنية من متوفاة من دون علم أهلها
البرادعي: الأمور قد تصبح بشعة وقلق "الثوار" مشروع
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الفقي يبرئ سوزان من الاستيلاء على أموال «القراءة للجميع»

الساعة الآن 11:49 AM.