xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

نزوح كثيف إلى الأراضي اللبنانية

الأخبار والحوادث

15-05-2011, 06:13 AM
غادة لبنان
 
نزوح كثيف إلى الأراضي اللبنانية

 
بينهم مصابون توفي أحدهم لاحقا

 
نزوح كثيف إلى الأراضي اللبنانية
 
تواصل منذ صباح امس نزوح مئات المواطنين السوريين، معظمهم من النساء والاطفال من بلدة تلكلخ السورية نحو منطقة وادي خالد في شمال لبنان، هربا من اعمال العنف، بينهم مصابون بالرصاص، وفق ما افاد مراسل وكالة فرانس برس ومسؤول محلي.
وبعيد الحادية عشرة والنصف اجتازت مجموعة معبر البقيعة الحدودي، وما ان وصلوا الى الاراضي اللبنانية، وقد بدا الخوف والهلع على وجوههم، حتى بدأ حوالى ثلاثين شخصا يهتفون «الشعب يريد اسقاط النظام».
وشاهد مراسل فرانس برس سيارة اسعاف سورية في الجانب السوري من المعبر، يقوم اشخاص فيها بانزال ثلاثة مصابين، ويضعونهم ارضا، ثم يغادرون مسرعين بالسيارة. وعلى الاثر، عمد مدنيون الى حمل المصابين، وهم امرأتان وشاب، ليعبروا بهم معبر البقيعة سيرا على الاقدام، مسافة حوالى خمسين مترا، ثم وضعوهم في سيارات اسعاف لبنانية نقلتهم الى مستشفيات في المنطقة.
وتم في وقت سابق نقل جريحين آخرين، احدهما الى مستشفى رحال في عكار، والآخر الى مستشفى السلام في القبيات. وتوفي احد المصابين في وقت لاحق.

اكثر من 500 شخص
وافاد رئيس بلدية بلدة المقيبلة (ضمن وادي خالد) السابق محمود خزعل الذي يتولى استقبال النازحين ان اكثر من «500 شخص عبروا منذ السابعة صباحا، معظمهم من النساء والاطفال»، وهناك معاقون ساعدهم الجيش اللبناني على المرور.
وقال خزعل الذي يعرف، وفق قوله «عددا كبيرا من سكان تلكلخ، بحكم الجيرة والصداقة والقربة»، انه يعمل مع آخرين على «تامين وسائل لنقلهم الى منازل اقرباء لهم في وادي خالد، ومشتى حمود، والمقيبلة، او حتى الى طرابلس»، اكبر مدن شمال لبنان.

إطلاق نار كثيف
واوضح ان الموجودين في الجانب اللبناني يسمعون اصوات اطلاق نار كثيف ومتقطع في الجانب السوري، لكنهم لا يعرفون المصدر، وان «القادمين يقولون ان القوى الامنية هي التي تطلق النار وتطوق تلكلخ»، المدينة ذات الغالبية السنية.

«النظام الطائفي يقتل اهله»
وقال عبد الكريم الدندشي لفرانس برس، وسط بكاء وصراخ نساء وصلن معه، ان «النظام الطائفي يقتل اهله داخل سوريا، ورامي مخلوف (رجل الاعمال وقريب الرئيس الاسد) يدفع اموالا للشبيحة، لكي يقتلوا اهلنا». ونفى الدندشي ما ذكر عن اعلان «امارة اسلامية» في تلكلخ، وقال «ليس هناك اسلاميون، نحن علمانيون. التكفيري هو بشار الاسد وحزب الله الذي يدعمه». وكانت قناة المنار التابعة لحزب الله اوردت الجمعة انه تم اعلان «امارة اسلامية» في تلكلخ «تعمل السلطات السورية على تفكيكها»، وان اسلاميين يحاولون اعلان «امارة اسلامية» في حمص. وينتشر الجيش اللبناني بكثافة .. وسجلت حركة نزوح كثيفة من حمص وتلكلخ، ومنطقة باب السباع في سوريا الى وادي خالد.









المصدر
ا ف ب
من مواضيع : غادة لبنان ضحايا باشتباكات شرسة بين فتح وعصبة الانصار
مبارك ممتنع تماماً عن الطعام.. والصحة تنفي شائعات عن وفاته
واشنطن ألغت التحذير من سفر رعاياها الى سوريا
شرف يقول انه سيعدل حكومته خلال أسبوع
رجل سوري يهدد بنسف مقر الجامعة العربية في القاهرة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
اللبنانية, الأراضى, همي, وزوج, كثيف

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
إرجاء جلسة للحكومة اللبنانية بسبب خلافات حول "نزع سلاح حزب الله"

نزوح كثيف إلى الأراضي اللبنانية

الساعة الآن 03:50 PM.