xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إخلاء سبيل سوزان مبارك مقابل 24 مليون جنيه

الأخبار والحوادث

17-05-2011, 06:26 PM
غادة لبنان
 
إخلاء سبيل سوزان مبارك مقابل 24 مليون جنيه


إخلاء سبيل سوزان مبارك مقابل 24 مليون جنيه



أمرت سلطات التحقيق في جهاز "الكسب غير المشروع" بمصر الثلاثاء، بإخلاء سبيل سوزان مبارك، قرينة الرئيس السابق، حسني مبارك، ضمن "صفقة" تقضي بتنازلها عن نحو 24 مليون جنيه، أي ما يعادل حوالي أربعة ملايين دولار، لصالح الدولة.
وأصدر المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، قراراً بإخلاء سبيل سوزان صالح ثابت، على ذمة التحقيقات التي تجرى معها بمعرفة جهاز الكسب غير المشروع، وفق ما أورد موقع التلفزيون المصري نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وجاء في بيان صدر عن الجهاز التابع لوزارة العدل أن "هذا القرار جاء في ضوء موافقة سوزان مبارك على الكشف عن جميع حساباتها البنكية، في الداخل والخارج، وتنازلها عن جميع أرصدتها المالية لصالح الدولة، ممثلة في وزارة المالية، والتي تقدر بحولي 24 مليون جنيه، وهو الأمر الذي تكون معه ذمتها المالية غير مشغولة بكسب غير مشروع.
من جانب آخر، صرح المتحدث الرسمي للنيابة العامة بأنه لا صحة لما نشرته بعض المواقع الإلكترونية أن النائب العام أصدر قراراً بإخلاء سبيل سوزان ثابت، حرم الرئيس السابق، وأكد أن النيابة العامة لم تجر معها أية تحقيقات، ولم تصدر أية قرارات بحبسها أو إخلاء سبيلها.
وأضاف المتحدث أن إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل هي التي تتولى التحقيقات معها، وسبق أن أصدرت قرارا بحبسها احتياطياً، في وقت مبكر من هذا الأسبوع، قبل أن تصدر الإدارة ذاتها قراراً الثلاثاء بإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات.
وكانت سيدة مصر الأولى سابقاً، قد أوكلت، في وقت سابق الاثنين، جهاز الكسب غير المشروع بسحب أموالها وبيع فيلا تخصها، بعد أن أبدت وزوجها مبارك، استعدادهما للتنازل عن جميع ممتلكاتهما والأموال الخاصة لمصلحة الشعب، وفق موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الرسمي.
وقدمت قرينة الرئيس السابق "ثلاثة توكيلات موثقة من الشهر العقاري بشرم الشيخ"، لمساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، "تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة، والأهلي سوسيتيه، وبيع فيلا تمتلكها بمصر الجديدة."
وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، مع سوزان مبارك، قد "كشفت عن امتلاكها داخل مصر لرصيد بالبنوك قدره 20 مليون جنيه، وفيلا بمصر الجديدة، بينما لم يتم حتى الآن تقدير قيمة أرصدة أسرة مبارك خارج مصر."
غير أن سوزان مبارك، التي أعربت عن استعدادها للتنازل عن القصر الرئاسي وباقي الممتلكات، نفت تقاضيها أي أموال ورواتب من أي جهة، لكنها لم تتمكن من تبرير وجود حسابات بملايين الدولارات.
يشار إلى أن التحقيقات كشفت أن ممتلكات أسرة مبارك تتضمن شققاً و فيلات منتشرة في شرم الشيخ، والقاهرة، والإسكندرية، والسادس من أكتوبر، والساحل الشمالي.
وبحسب "أخبار مصر"، فقد كشف مبارك للمحققين عن شرائه الفيلا المملوكة له بشرم الشيخ من رجل الأعمال حسين سالم، بمبلغ نصف مليون جنيه، وعندما واجهه المحقق بالسعر الذي حدده الخبير المثمن بأنها تقدر بنحو 20 مليوناً، قال مبارك: "هذا هو سعرها الذي دفعته في ذلك الوقت."
وأوضح مبارك أن دخله الشهري لا يتعدى 8000 جنيه، عدا ما يتقاضاه من معاشات عن الأوسمة والنياشين، والتي تدر عليه ما يقدر بمائة ألف جنيه شهرياً.









CNN
من مواضيع : غادة لبنان مجزرة غامضة لعائلة عراقية قرب الألب الفرنسي
رسميا.. صفوت حجازى مرشح الجماعة الإسلامية للرئاسة
امريكا تخلي أكبر قاعدة في العراق وتأخذ مرحاض صدام
لغز الصواريخ التي انطلقت من سيناء
تفتيش أميركي على أمن المطارات المصرية
17-05-2011, 07:33 PM
غادة لبنان
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam
الخبر غير صحيح


الخبر صحيح وقد ذكرت رويترز منذ قليل الخبر


 
اخلاء سبيل زوجة مبارك مع استمرار خضوعها لتحقيقات
 
قال عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع الذي يحقق مع سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ان الجهاز أخلى سبيلها يوم الثلاثاء بعد أن تنازلت عن أصول الا أنها ما زالت خاضعة للتحقيق.
وكانت سوزان التي تنفي استغلال نفوذ زوجها في تحقيق ثروة غير مشروعة دخلت وحدة العناية المركزة بمستشفى شرم الشيخ الدولي يوم الجمعة بعد أن أصيبت بأعراض ذبحة صدرية.
وكان قد صدر انذاك قرار بحبسها احتياطيا على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في المستشفى المحبوس به زوجها احتياطيا هو الاخر.
ويجري التحقيق مع مبارك (83 عاما) بتهم تتصل باستغلال سلطته وجني ثروة بشكل غير مشروع وكذلك مسؤوليته عن قتل متظاهرين أثناء الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما وأطاحت به يوم 11 فبراير شباط.
وقال الجوهري للاذاعة المصرية "قدم المحامي (الموكل عنها) توكيلا غير قابل للالغاء لمساعد وزير العدل (رئيس جهاز الكسب غير المشروع) أو من ينوب عنه بتنازلها عن كل أرصدة في حساباتها سواء كانت جارية أو ودائع أو توفير أو غير ذلك لصالح الدولة ممثلة في وزارة المالية."
وأضاف أن المبالغ التي تنازلت عنها بموجب ذلك بلغت 24 مليون جنيه.
وتابع "وقعت بالموافقة على الكشف عن جميع حساباتها بالداخل والخارج الامر الذي تكون معه ذمتها الان غير مشمولة بكسب غير مشروع."
وقال الجوهري ان مبررات حبسها الاحتياطي انتفت لكن الحبس يمكن أن يتقرر من جديد اذا وردت "تحريات أخرى وأي معلومات عن عقارات أو حسابات بالداخل أو الخارج.
وأضاف "القضية ما زالت مفتوحة."
وعبر مصريون عن خيبة الامل لاخلاء سبيل زوجة مبارك حتى ان كانت التحقيقات مستمرة.
وقال منصور خليل وهو صاحب مصنع "يجب حبسها. أعرف أن المصريين قلوبهم طيبة... لكن الدولة والشعب لهما حقوق. واهانة للدولة اذا شخص سرق أموالها ثم أفرج عنه."
لكن اخرين قالوا ان سنها ووضعها السابق يجعلان من الممكن اطلاق سراحها ما دامت ردت ما أخذته من أموال.
وقال يونس عبد اللاه وهو مدير عام بشركة عامة "في سن سوزان مبارك وبعد أن وافقت على رد الاموال أعتقد أن من المناسب اخلاء سبيلها."
وكان مصدر قضائي ذكر في وقت سابق يوم الثلاثاء أنه سيفرج عن سوزان بعد دفع كفالة.



رويترز

من مواضيع : غادة لبنان حلف كولومبي إسرائيلي لمواجهة الحلف الإيراني الفنزويلي
لبنان: إصابة 3 من اليونيفيل بانفجار قرب صيدا
موسى: إسرائيل تضحك على العرب ولا تريد السلام
مبارك يزور فرنسا يوم الاحد
CIA تكشف تركيبة حبر سري عمرها قرن
19-05-2011, 09:37 PM
سندريلا الزمالك
 
تبقى مصيبة سودة لو طلعوها سوزى دى هى وباقى الفاميليا
لازم يبقوا عبرة لغيرهم للآخر .. ومتخدناش فيهم شفقة ولا رحمة, على رأى وكلاء النيابة هههههههههه
من مواضيع : سندريلا الزمالك جزائري يحاول وأد بناته الأربع لأنه يكره الإناث
قطع عنق سعودي بالسيف لتهجمه على امرأة وتصويرها عارية
«بن أليعازر»: اعتقال الجاسوس الإسرائيلي «عمل صبياني» لقوات الأمن المصرية
أب أمريكي يغتصب ابنه وينقل له فيروس الإيدز
ثورة مصرية على "الفيس بوك" تحاصر "صوباع" الفنجري
 

الكلمات الدلالية (Tags)
24

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الزمن الجيولوجى .....!
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
الرئاسة الفلسطينية، تعترف بـ 300 مليون دولار في حسابها
Top Moviez in American Box Office

إخلاء سبيل سوزان مبارك مقابل 24 مليون جنيه

الساعة الآن 10:15 PM.