xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

وزير بريطاني: الجنائية ستقرر اعتقال الأسد

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

18-05-2011, 05:22 AM
غادة لبنان
 
وزير بريطاني: الجنائية ستقرر اعتقال الأسد




 
آلاف يتظاهرون ضد النظام في ضاحية دمشقية
 
وزير بريطاني: الجنائية ستقرر اعتقال الأسد

 

افاد شاهد عيان ان الاف السوريين تظاهروا في احدى ضواحي دمشق مطالبين «بإسقاط النظام»، في اكبر احتجاج في محيط العاصمة السورية منذ الحملة الامنية التي بدأت قبل ثلاثة اسابيع.
وقام المتظاهرون بمسيرة ليلية في سقبا خلال جنازة أحمد عطية، وهو متظاهر عمره 26 عاما توفي متأثرا بجروح اصيب بها عندما اطلقت قوات الامن النار على المحتجين الشهر الماضي.
وقال الشاهد ان التظاهرة نظمت ليلا لتفادي الاجراءات الامنية المشددة التي تتخذ خلال النهار.

المقبرة الجماعية
الى ذلك، نفت السلطات امس وجود مقبرة جماعية في درعا. ونسبت وكالة سانا الى مصدر في الداخلية «إن بعض محطات التلفزة ووسائل الإعلام نقلت في سياق حملة التحريض والافتراء والفبركة خبرا عن شهود عيان حول وجود مقبرة جماعية. إن هذا النبأ عار عن الصحة».
وكانت منظمات تعنى بحقوق الانسان اوردت صورا للجثث المكتشفة في مقبرة جماعية في درعا.. كما ان مسؤولا ابلغ قناة فضائية انه سيتم ارسال مدققين لمعرفة ماهية الجثث.. وبعدها صدر النفي الرسمي.

تداعيات لدى «الجنائية»
في لندن، رجّح وزير الدولة البريطاني لشؤون القوات المسلحة نك هاري احتمال قيام المحكمة الجنائية الدولية باصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس بشار الأسد.
وافادت «فايننشال تايمز» بان تصريح هارفي جاء بعد اعلان المحكمة أنها ستسعى لتوقيف معمر القذافي وابنه ووزير الاستخبارات العسكرية.
واضافت أن تصريح هارفي جاء أيضاً بعد اعلان ناشطين سوريين اكتشاف مقبرة جماعية.

خمسة من عائلة واحدة
ونسبت الصحيفة إلى رضوان زيادة داعية حقوق الإنسان السوري والباحث في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة قوله «إن الكثير من الجثث دُفنت في موقع المقبرة الجماعية، بما في ذلك جثث خمسة أعضاء من عائلة واحدة».

انتشال 24 جثة
من جهتها، اكدت «المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا» انه تم انتشال 24 جثة من المقبرة. وأشارت في بيان تلقته «يونايتد برس انترناشونال» امس الى ان «أحد المزارعين مر في منطقة قريبة شم رائحة كريهة فقام بإخبار عدد من الأهالي الذين نبشوا التراب ليشاهدوا سبع جثث تعرفوا على خمسة منهم».
وقالت المنظمة انه بعد اكتشاف جثامين 34 شخصا الاثنين من مدينتي جاسم وانخل في حقول القمح المحيطة تم الثلاثاء التعرف الى سبعة جثامين لأشخاص آخرين.

استراتيجية القوة الساحقة
وقالت «فايننشال تايمز» من جهتها، إن الاحتجاجات غير المسبوقة ضد الفساد وأجهزة الأمن والنظام نفسه دخلت شهرها الثاني، وعرضت الحكومة في البداية تنازلات لكنها رُفضت من قبل المحتجين، ثم استخدمت استراتيجية القوة الساحقة التي اودت بحياة أكثر من 700 واعتقال الآلاف

 




المصدر
رويترز
يو بي اي
ا ف ب
من مواضيع : غادة لبنان الأسد مصمم على اعتبار معارضيه {عملاء}!
ثوار الرستن ينقذون طفلاً من رحم والدته الشهيدة
المحتجون يستلهمون شخصية «الرجل البخاخ»
آلاف في حمص يطالبون بالاطاحة بالأسد أثناء تشييع جنازة محتجين
معلومات عن دس السم للأسد ليموت على طريقة عرفات
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

وزير بريطاني: الجنائية ستقرر اعتقال الأسد

الساعة الآن 11:41 PM.