xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

اتجاه لعزل 'حسن حمدي' وتشكيل لجنة لحصر التجاوزات

الأخبار والحوادث

02-10-2006, 02:15 AM
amr_mero1
 
Smile اتجاه لعزل 'حسن حمدي' وتشكيل لجنة لحصر التجاوزات

اتجاه لعزل 'حسن حمدي' وتشكيل لجنة لحصر التجاوزات
تطورات مهمة في قضية (الثمانية الكبار ) بالأهرام
فيما يوصف بأنه تطورات مهمة في قضية الفساد بمؤسسة 'الأهرام' وتقديم ثمانية من كبار مسئوليها إلي محكمة الجنايات، أرسل المستشار أحمد الشلقاني قاضي التحقيقات خطابا إلي المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات حمل رقم 338 في 28/8/2006 يطالب فيه بضرورة تشكيل لجنة خماسية لحصر جميع الأموال التي كان يتقاضاها كل من: 'إبراهيم نافع' رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير 'الأهرام' السابق، و'علي غنيم' نائب رئيس مجلس الإدارة، مدير عام مؤسسة 'الأهرام' السابق، و'محمد محمود حمدي' الشهير 'بحسن حمدي' المدير العام المشرف علي قطاعات الاعلانات ووكالة الأهرام للاعلان، و'محمد منصور' مدير عام وكالة الاهرام للاعلان، و'محمد علي محمدين' مدير عام الادارة المركزية لحسابات الاعلانات والوكالة، و'هدي عوض الله' مدير عام الادارة المركزية لحسابات الاعلانات والوكالة و'فتحي فهمي عبدالموجود' مدير عام الادارة المركزية لتحصيل الاعلانات، و'محمد يوسف حبيب' مدير عام الاعلانات المبوبة.
وتهدف مهمة اللجنة الخماسية في حصر الأموال التي كان يتقاضاها 'الثمانية الكبار' ب'الأهرام' علي هيئة مرتبات أو عمولات أو مصاريف أو بدلات أو تحت مسميات أخري (المصاريف التنشيطية والتحفيزية وتسيير النشاط) وذلك خلال الفترة التي تولي فيها إبراهيم نافع رئاسة مجلس ادارة 'الأهرام' وحتي عزله من منصبه بعد ما يقرب من عشرين عاما قضاها في منصبه تمهيدا لرد هذه الأموال التي تم الحصول عليها بدون وجه حق.
وضمانا لتوافر مبدأ الشفافية والنزاهة في أعمال اللجنة المشكلة أوصي المستشار أحمد الشلقاني في خطابه إلي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات باستبعاد كل من 'عبدالوهاب مصطفي' و'جمال شعبان' مديري العموم بالجهاز المركزي للمحاسبات و'محمد الامام' المراقب بالجهاز من اللجنة الخماسية حيث إن هذه الاسماء كانت معنية باعداد التقرير (الأول) عن 'الدخول' الفلكية للثمانية الكبار في مؤسسة 'الأهرام' والتنويه بأن المعلومات التي تضمنها التقرير هي ما أمكن حصره في ضوء ما قدم لهم من مستندات ومعلومات اتضح بعد ذلك حجب الكثير منها عن اللجنة وخاصة تلك التي تخص إبراهيم نافع وحسن حمدي وعدم الاطلاع علي مستندات في سنوات سابقة.
وفي ضوء هذا الخطاب فقد أرسل المستشار جودت الملط خطابا رقم 120 بتاريخ 30/8/2006 إلي صلاح الغمري رئيس مجلس ادارة الأهرام مرفقا به صورة ضوئية من خطاب المستشار أحمد الشلقاني.. بالموافقة علي تشكيل لجنة مكونة من الدكتور 'سيد الشحات' مدير عام مراجعة الاعلانات ونائب مدير عام الرقابة الداخلية، و'إبراهيم الغريب' مدير عام الادارة المركزية لحسابات الاعلانات، و'حسن توفيق' مدير عام الشئون المالية مهمتها توفير جميع المستندات والمعلومات والبيانات التي يطلبها فريق العمل المكلف بهذه المهمة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.
وفيما سادت حالة من الارتياح داخل المؤسسة بعد تلك الخطوات التي من شأنها اعادة أموال 'الأهرام' وتقديم المتجاوزين للمحاكمة.. فقد ظهر تخوف من أن يتم استغلال مثل هذه اللجان في تحايل المتجاوزين إبراهيم نافع وحسن حمدي وشركائهما) للافلات من يد العدالة باتباع اساليب من شأنها تضليل العدالة وطمس الحقائق بصورة متنوعة ومبتكرة.. خاصة أن واقعة سرقة الملفات التي تحتوي علي مستندات هامة تدين الثمانية الكبار ب'الأهرام' (ملف مكتب جدة).. وسرقة الشيك الخاص بايهاب طلعت والذي تصل قيمته إلي 32 مليون جنيه من مكتب صلاح الغمري رئيس مجلس الإدارة لاتزال ماثلة في الاذهان، كما يزيد هذه المخاوف عدة اعتبارات لاتزال قائمة وهي:
ان وجود حسن توفيق مدير عام الشئون المالية ضمن اللجنة الخماسية اثار العديد من علامات التساؤل والدهشة لما عرف عنه بعلاقته الوطيدة بإبراهيم نافع ودوره المعروف في اصدار شهادات إبراء الذمة لشركة 'انتر جروب' المملوكة لابني إبراهيم نافع وحسن حمدي.. وما أثمرته هذه العلاقة من تعيينه رئيسا لمجلس إدارة صندوق العاملين بمكافأة مجزية إلي ان تم عزله عقب تولي صلاح الغمري مقاليد الأمور بالأهرام.
أن استبعاد أعضاء الجهاز المركزي من تشكيل اللجنة الخماسية وهم من قاموا باعداد التقرير الأول الذي تمت احالته إلي السيد النائب العام بأمر من المستشار جودت الملط قد وضع كثيرا من علامات اللبس وأضاف ظلالا من الشكوك حول طبيعة النتائج التي ستخرج بها اللجنة مستقبلا.
كيف ستقوم هذه اللجنة بعملها في ظل وجود حسن حمدي والمفترض أن يتوافر لها السرية والحيطة خلال ممارسة مهمتها وهو ما يمثل قيدا لها.
وفي سياق متصل ارسل الزميل أسامة غيث عضو مجلس ادارة الأهرام مذكرة إلي صلاح الغمري رئيس مجلس إدارة المؤسسة تضمنت عدة مطالب أهمها:
أولا: ضرورة انعقاد اجتماع عاجل لمجلس الادارة لمناقشة صدور قرار بعزل (حسن حمدي المشرف العام علي الاعلانات) وكافة القيادات المعاونة له حماية لأموال 'الأهرام' وضمانا لايقاف النزيف المنظم لمواردها.
ثانيا: إعادة النظر في قرار انتداب السيد مجدي المليجي كمدير عام للاعلانات التجارية لمخالفته الواضحة والصريحة للقرار الصادر من الشئون القانونية ب'الأهرام' بمنعه من تولي أي منصب قيادي.
واختتم أسامة غيث مذكرته بأن اتخاذ مثل هذه التدابير من شأنه زيادة دخل 'الأهرام' من حصيلة الاعلانات بنسبة 40 % .
وفي نفس الشأن قام الزميل أحمد النجار عضو مجلس الادارة المنتخب بجمع عدد كبير من التوقيعات للابلاغ عن تجاوزات حسن حمدي وتحديدا في شركة 'إد لاين' الاماراتية للاعلانات وتربحه منها وتقديمه مبررات واهية في هذا الشأن.
يذكر أن حسن حمدي قام برفع دعوي سب وقذف ضد الزميل أحمد النجار لنشره سلسلة مقالات في عدد من الصحف يتهم فيها حسن حمدي بالعدوان علي المال العام ب'الأهرام'.
من مواضيع : amr_mero1 فضيحة
من الجرائم الإجتماعية ..
نيويورك تايمز: البرادعى هز عرش الحزب الوطنى
مغربية تتهم رئيس الوزراء الإيطالي بإستغلالها جنسيا وتشجيع دعارة الأطفال
استقال وزير النقل بسبب «جاموسة»
02-10-2006, 04:28 PM
bob
 
مشاركة: اتجاه لعزل 'حسن حمدي' وتشكيل لجنة لحصر التجاوزات

تحياتى لك
من مواضيع : bob هوليوود تفضل الأسماء الغريبة
من ينقذ السندريلا
سياسة خارجية
محرومون من الطعام لعدم سداد المصروفات
‏6‏ مصريات يشاركن بمنتجاتهن‏..‏ في تونس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لجزر, أيوب, مغسل, التجاوزات, ابياه, حمدى, حزن, وتشكيل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

اتجاه لعزل 'حسن حمدي' وتشكيل لجنة لحصر التجاوزات

الساعة الآن 05:37 PM.