العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

إلى كــــــل من مـــــر بصدمـــــــه في حيـــــــــاته

الحوار المفتوح


03-06-2011, 02:28 PM
ســـsalyـــالي
 
كاتب إلى ك ل من م ر بصدم ه في حي اته

اڷسڷامـ عڷيڪم ...

في حياتنا اڷڪثير من اڷبشر ممڪن آن ننصدم بهم ..

ڷا تنصدم ..عند ڷحظه حدوثها .. بڷ تماڷڪ نفسڪ ..

وڷاتسقط إڷا واقفاً

!!


( ..إحتماڷ.. )


°آن يغرس آحدهم شوڪا في جسدڪ، وآن يغرس آنيابه في قڷبڪ ..

محتمڷ جد اً .. آن يضحڪ آخرون ڷآنڪ تبڪي ..!!

فترى دنياڪ شديدة اڷقسوة


..


محتمڷ جداً ..


آن يهاجمڪ عدوٌ بآنياب ضاربه في ڷحظة مباغتة ..!!

فترى عاڷمڪَ غابة متوحشة

..


من اڷطبيعي ..


آن تسآڷ نفسڪ : ماذا فعڷت مع هؤڷاء

؟؟


اڷإجابة معروفة ..


ڷم آڪن سوى إنساناً طيباً واضحاً بسيطاً

..

اڷنتيجة ..


تحتار في واقعڪ اڷغريب

..!!


( تتسائڷ.. )


هڷ تنتظر آم تبادر باڷإنتقام ..؟

آم تڪتفي باڷڪراهية واڷحقد عڷى منابع اڷآذى ..؟

ڪيف تقاوم اڷشر وتحارب اڷڪراهيه ..؟

ڪيف وسڷاحڪ اڷحب واڷنقاء واڷبراءة ..!!

اڷبقاء ڷڷآقوى آم ڷڷآصڷح
..؟؟
.. آم ڷڷآڪثر طيبة ونقاء

..؟؟


تستخڷص آنه
..
ڷاتوجد قاعده ڷذڷڪ ..!!

وڷڪن ..

قـ ـ ـ ـ ـف! في ڪڷ اڷاحيان ..

تحسس قڷبڪ ڪڷ يوم ..

ڷا تترڪ عڷيه آي ذرات سوداء بفعڷ اڷآحقاد اڷمدمره ,

حافظ عڷيه نظيفا بريئا....

يعڷمنا اڷبعض آحيانا اڷڪراهيه وحب اڷإنتقام

فنصبح صورة طبق اڷآصڷ منهم!

وحين نحاوڷ .... اڷعوده ڪما ڪنا

.نفشڷ ..

ونڪتشف موت اڷجماڷ فينا بآيدينآ


( دائماً.. )


إذا ڪان في حياتڪ نموذج قبيح ڷڷبشر
..
حاوڷ هجر آوڪار اڷقبح وآبحث عن اڷجماڷ ..

فمجرد اڷتفڪير فيما تڪره يسجڷ ڷڪ آعڷى معدڷ ڷڷخساره ..

وآنت آڪبر من هؤڷاء اڷصغار
!!
وقڷبڪ اڷڪبير آڪبر وآڪبر

وربڪ سينصرڪ ويحميڪ فقط ثق باڷڷه تعاڷى ..

ثم ثق في نفسڪ ..

ثم في اڷخير واڷحب واڷحياه .

محتمڷ جداً
..
آن تضيع اڷحقيقه وسط اڷزحام

وتجد آڷف شاهد عڷى آنڪ ڷست إنساناً

وڷست مجتهداً

وڷست مستحقا من اڷحياة

سوى اڷتجاهڷ ..!!

تحاوڷ آن تقسم:

آنا بريء ..

آنا إنساان ..

مڪافح ..

مثابر


وڷڪن..


سيغڷق اڷڪثيرون عيونهم وقڷوبهم وآذانهم

ستعڷق آقواڷڪ في مشنقة اڷزيف ..

ماذا تفعڷ إن ضاع حظڪ

و حقڪ ..؟

و ڪيانڪ ..؟

و اجتهادڪ


مما راق لي

من مواضيع : ســـsalyـــالي أمثال من العالم
العفو من الشيم
مستحيلات
سجل حضورك بشيء مماعلمتك الحياة
هل جربت ان تحضن نفسك؟
03-06-2011, 07:52 PM
غادة لبنان
 


يعطيك العافية
شكرا الك سوسو
اضافة جميلة جدا
تسلم ايدك
تحياتي الك

من مواضيع : غادة لبنان كلمات لا تموت لما فيها من معاني جميلة و قيم رائعة
لمن تمنح ثقتك المطلقة ؟؟؟؟
الابتسامة بدون سبب روعه في الادب !
أيهما تفضل ...! قلمك أم لسانك ....؟
من أجمل ما قيل في فن الحياة
04-06-2011, 07:30 PM
ســـsalyـــالي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة لبنان

يعطيك العافية
شكرا الك سوسو
اضافة جميلة جدا
تسلم ايدك
تحياتي الك

شكرا غاده على مرورك
تحياتي
من مواضيع : ســـsalyـــالي أمثال من العالم
اسرار احترام النفس (الذات) الجزء السادس
افكار من ذهب
أسرار احترام النفس ( الذات) الجزء السابع
اسرار احترام النفس (الذات) الجزء الثالث
04-06-2011, 07:32 PM
ســـsalyـــالي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of flowers
تسلمى عالأضافة الجميله
^^
الف شكـر
شكرا كوين على مرورك
تحياتي
من مواضيع : ســـsalyـــالي أسرار احترام النفس ( الذات) الجزء السابع
إلى كــــــل من مـــــر بصدمـــــــه في حيـــــــــاته
أسرار احترام النفس ( الذات)
اسرار احترام النفس (الذات) الجزء الثالث
إنما الأمم الأخلاق
05-06-2011, 07:32 PM
zozo_tota
 
لقد استوقفتني كل كلمة خطتها يداك هناك نقلا كان أو كتابة فعلا عزيزتى صدق المثل القائل يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم فالظلم طعمه مر وعاقبته أسوء وأمر
لكن مظلوما واحتسب عند الله خيرا لك من أن تكن ظالما متجبرا قاسي القلب معمي البصيرة وأنا عن الصدمات فقد علمتني الحياة وبالرغم من تفائلي بغد أجمل وأسعد
ان اتوقع كل شئ من أي أحد فليس هناك كبير علي تلقي الطعنات وليس هناك
غريب فاستعد دائما حتي لا تصدم للأسوء ولا تعجب وأنت تحيا في دنيا العجائب
ولا تستغرب أن أخرجت لك من صندوقها أعتي وأقوي المفاجأت التي تكاد تسحق فؤادك
فهذه هي الدنيا ............ دنيا البشر !!!!!!!!!!!!!!! فليس علي الأرض ملائكة تتمشي
شكرا لك علي طرحك مرة أخري تقبل مروري وخالص احترامي وتقديري
من مواضيع : zozo_tota الدنيا علبة ألوان .... والبشر أقلامــــها الملونة
مين بيشد انتباهك من الاعضاء
مين الى بيخلص الولد ولا البنت ؟
هل تبكي قبل نومك
الحياة لا تنتهي عند أخطائنا
06-06-2011, 08:31 PM
ســـsalyـــالي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozo_tota
لقد استوقفتني كل كلمة خطتها يداك هناك نقلا كان أو كتابة فعلا عزيزتى صدق المثل القائل يا بخت من بات مظلوم ولا بات ظالم فالظلم طعمه مر وعاقبته أسوء وأمر
لكن مظلوما واحتسب عند الله خيرا لك من أن تكن ظالما متجبرا قاسي القلب معمي البصيرة وأنا عن الصدمات فقد علمتني الحياة وبالرغم من تفائلي بغد أجمل وأسعد
ان اتوقع كل شئ من أي أحد فليس هناك كبير علي تلقي الطعنات وليس هناك
غريب فاستعد دائما حتي لا تصدم للأسوء ولا تعجب وأنت تحيا في دنيا العجائب
ولا تستغرب أن أخرجت لك من صندوقها أعتي وأقوي المفاجأت التي تكاد تسحق فؤادك
فهذه هي الدنيا ............ دنيا البشر !!!!!!!!!!!!!!! فليس علي الأرض ملائكة تتمشي
شكرا لك علي طرحك مرة أخري تقبل مروري وخالص احترامي وتقديري
اسعدني مرورك شكرا لك
تحياتي
من مواضيع : ســـsalyـــالي أمثال من العالم
معنى كلمة يسلمو
التفاؤل والتشاؤم .....!!
عروبتي إلى اين؟؟؟؟
كيف تصبح ذا فكر إيجابي
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مـــــر, من, بصدمـــــــه, حيـــــــــاته, في, همي, كــــــل

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

إلى كــــــل من مـــــر بصدمـــــــه في حيـــــــــاته

الساعة الآن 07:56 PM