xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

شرف: نسعى إلى تغيير جذري لا شكلي

الأخبار والحوادث

06-06-2011, 05:30 AM
غادة لبنان
 
شرف: نسعى إلى تغيير جذري لا شكلي

 
الفساد أصبح «ثقافة عامة»
 
شرف: نسعى إلى تغيير جذري لا شكلي
 
أكد رئيس الوزراء المصري عصام شرف، أن ثورة 25 يناير اختصرت ما يتطلع إليه كل مواطن فى 3 أهداف هي: الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه المبادئ والمطالب التي نادى بها الثوار شكلت الأجندة الفعلية لعمل الحكومة.
وقال شرف، في كلمته أمام المنتدى الدولي «مسارات التحولات الديموقراطية.. خبرات دولية ودروس مستفادة» الذي عقد في القاهرة أمس، إن ما نشهده في مصر الآن هو بدايات لعملية التحول الديموقراطي وكل ما تحمله من صعوبات وعقبات وربما عثرات، وإننا نعلم أن جميع المصريين ونحن معهم ينتظرون خطوات تغيير سريعة ومتعاقبة وحاسمة، ولكننا جميعا نعلم أيضا أن التغيير الذي نرجوه، والذي نادت به الثورة، هو تغيير شامل يمتد من أعمق الجذور الى أبعد الفروع.. إنه ليس فقط تغييرا للافتات والوجوه؛ لأننا لا نسعى لتغييرات شكلية، وإنما نسعى إلى إصلاح لمؤسسات استشرى الفساد بها حتى تمت منهجته ومؤسسته؛ ليشكل مع الأسف، ثقافة عامة وعرفا سائدا.
وقال ان المواطن لم ير سوى المزيد من الفساد والغموض والتهميش، مشيرا إلى أن حكومته تسعى جاهدة لتبني أساليب الحكم الرشيد في إدارة شؤون مصر بطريقة فعلية تغير من حياة المواطن.
وطالب شرف بإعادة بناء الثقة بين المواطنين والدولة، مؤكدا أن هذا هو رأسمال الدولة الذي يدعمها ويقويها أمام أي تحديات تواجهها، كما طالب بتفعيل دور المجتمع المدني والنقابات المستقلة في عمليات الرقابة والمساءلة.




المصدر
القبس
من مواضيع : غادة لبنان خبير روسي ‬يسرب خطة الناتو للإطاحة بنظام الأسد في سوريا
تحالف عشائر من دمشق : إيران ستبلع العراق بعد الانتخابات
مصر ترحب بزيارة الرئيس السوري
سكان العالم 6894270000 نسمة
نظام صاروخي أميركي للامارات
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
برنامج سيزيوم لتقليل وتصغير حجم الصور من دون تغيير جودة الصورة Caesium

شرف: نسعى إلى تغيير جذري لا شكلي

الساعة الآن 04:32 PM.