xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

خبير أمني: الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس لإفشال ثورة 25 يناير المصرية

الأخبار والحوادث

13-06-2011, 05:39 AM
غادة لبنان
 
خبير أمني: الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس لإفشال ثورة 25 يناير المصرية





 
إتهام ضابط إسرائيلي بالتجسس وإحداث وقيعة بين الجيش والشعب
خبير أمني: الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس لإفشال ثورة 25 يناير المصرية





 

أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمني ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الأمنية بمصر"أن سلطات التحقيق المصرية أبلغت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة أنها ألقت القبض على أحد مواطنيها ولا مانع من حضور محامي معه أثناء التحقيقات، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس بعد الثورة تورط فيها عملاء لإحدى الدول، كان الهدف منها إحداث وقيعة بين الجيش والشعب لإفشال ثورة يناير المصرية.

وقال اللواء سيف اليزل إن عملاء التجسس هدفوا إلى خلق توترات أمنية إما من خلال أحداث الفتنة الطائفية التي وقعت عقب الثورة مثل أحداث كنيسة أطفيح أو إمبابة أو محاولة خلق توترات في العلاقة بين الجيش والشعب، ودلالة على ذلك فقد شوهد الجاسوس الذي أعلن عنه أمس في أحداث قسم "الأزبكية " التي وقعت الخميس الماضي وكان طرفها بعض الشباب والشرطة المصرية، وتعاملت معها القوات المسلحة بحكمة وحذر.
وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض الأحد 12-6-2011 على ضابط في جهاز المخابرات الإسرائيلية بتهمة التجسس وجمع معلومات عن مصر منذ الشهور الأولى لثورة 25 يناير المصرية، وأن الضابط الإسرائيلي يدعى "إيلان تشايم جرابيل"، وهو من مواليد 1983، وكان يعمل ضابطاً في جيش الدفاع الإسرائيلي، وشارك في حرب لبنان عام 2006 وأصيب خلال الحرب، وقام بدخول مصر بجواز سفر أوروبي، ويعمل في مجال الصحافة.
وكانت تصريحات قد صدرت من أعضاء في المجلس العسكري الحاكم بمصر قد صدرت قبل أسبوع من إعلان قضية الجاسوس الإسرائيلي قد أكدت "أن هناك محاولات خارجية للوقيعة بين الجيش والشعب، وأنها وضعت يدها على مخطط لتفتيت مصر وتقسيمها إلى 3 دويلات ".
وأكد اللواء سيف اليزل في برنامج "العاشرة مساء"على قناة دريم الفضائيا مساء الأحد 12-6-2011 "أن بحوزته جواز سفر إسرائيلي للمتهم، بالإضافة إلى جواز السفر الأوروبي الذي دخل به البلاد".

ونشر برنامج "العاشرة مساء" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ليل أمس صورا ولقطات فيديو للمتهم الإسرائيلي وهو بين زملائه في جيش الدفاع الإسرائيلي، وصورا له وهو بين المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير
 
دخل مصر بجواز أوروبي
 


الجاسوس إيلان تشايم جرابيل في ميدان التحرير
 
وفي حالة ما إذا أنكرت إسرائيل كون المتهم يحمل الجنسية الإسرائيلية، وأنه لا ينتمي للموساد الإسرائيلي، قال اللواء سيف اليزل "نحن لدينا كافة الأدلة التي جمعتها المخابرات العامة المصرية، وإذا أنكرت إسرائيل علاقتها بالمتهم فهذا سيوفر على مصر الكثير".
وتابع "إن جهاز المخابرات العامة المصرية جمع كل الأدلة الدامغة على تورط الجاسوس الإسرائيلي، وبالتالي قدمتها للنيابة التي أمرت بضبطه وإحضاره حيث يقيم في أحد الفنادق 3 نجوم ".

وكشف اللواء سامح سيف اليزل أن ضابط المخابرات الإسرائيلي إستطاع الإندماج وسط شباب الثورة في ميدان التحرير، واستطاع إقناعهم بأنه يعمل في عدة وكالات صحفية غربية وأنه على استعداد لمساعدة بعضهم في الإلتحاق بهذه الوكالات، كنوع من الإغراءات لهم، إذا ساعدوه في جمع المعلومات عن الثورة من خلال إقناعهم بأنه يؤدي مهمة صحفية لوكالات أجنبية.

وأكد "أن الضابط الإسرائيلي يمتلك من المهارات، ما جعله ينجح في إقناع الشباب بأنه واحد منهم، ونجح في تكوين صداقات عديدة ببعضهم وحاول تجنيدهم".

  

 
الجاسوس الإسرائيلى في لباسه العسكري

  
جاسوسة إيرانية
 
وحول كيفية القبض عليه وكيف تم رصده، قال اللواء سامح سيف اليزل "إن المخابرات المصرية هي التي رصدت هذا الجاسوس، وكان هدفه إحداث وقيعة بين الجيش والشعب لإفشال الثورة المصرية، ووضع مصر في موقف مثل ما يحدث الآن في سوريا أو ليبيا واليمن، وقد تعاملت المخابرات المصرية مع الجاسوس الإسرائيلي بحرفية عالية وبطريقة لم يشعر بها إطلاقا، حتى تم ضبطه متلبسا بكافة الأدلة".
وأشار "سيف اليزل" إلى أن هدف الجاسوس من التواجد مع المتظاهرين كان معرفة فكر المصريين بجميع طبقاتهم، وتحيزاتهم الشخصية وأطروحاتهم، ومعرفة تطوراتهم ورويتهم للمستقبل وتوقعاتهم من إجراء انتخابات الرئاسة القادمة من جميع قطاعات الشعب، وأن المخابرات العامة قامت بتصوير الجاسوس الإسرائيلي وهو يحمل لافتات كان يحملها أثناء الثورة.
وأكد اللواء سيف اليزل تمكن المخابرات العامة المصرية من ضبط 5 قضايا تجسس لـ4 عملاء آخرين سيتم الكشف عنهم وإعلان أسمائهم في وقت قريب، وتم ضبط جاسوسة إيرانية بعد الثورة، وذلك لم يحدث فى أية دولة فى العالم، وهذه تعتبر شهادة للمخابرات العامة المصرية التى تتوخى الدقة والاهتمام - بحسبه -.

يذكر أن المخابرات العامة المصرية قد ألقت القبض على الجاسوس الإسرائيلي بتهمة التجسس والتخابر لصالح إسرائيل، وإثارة الفتنة بين الشعب والجيش، والإضرار بالأمن القومى للبلاد، والحصول على معلومات تتعلق بأوضاع البلاد الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد الثورة.





 
الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم جرابيل

 




العربية نت
من مواضيع : غادة لبنان مبارك يعين أحمد الطيب شيخاً للأزهر خلفاً لطنطاوي
تكساس : طيار غاضب يحطم طائرته بمبنى لمصلحة الضرائب
مصر: صراعات «الحصص» تهدد التوافق على «تأسيسية الدستور»
تحذيرات شديدة اللهجة من أردوغان للأسد
أسباب صمود النظام السوري
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
تاريخ الزمالك نادى الفن والهندسة
بطولات نادى الزمالك الافريقية وأرجو التثبيت
مالم ينشر عن حرب اكتوبر ( القصة كاملة ).............للتثبيت..............
حدث فى يوم 8 ربيع أول
الصراع الحقيقي بين المخابرات المصرية والاسرائيلية

خبير أمني: الإعلان قريبا عن عدة قضايا تجسس لإفشال ثورة 25 يناير المصرية

الساعة الآن 02:30 AM.