xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > قضايا واراء
التسجيل

رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر

قضايا واراء

15-06-2011, 12:44 AM
كابتن اكرم
 
رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر


رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر

نشرت وسائل الإعلام العالمية والعربية والمحلية قبل أسابيع خبراً يفيد بأن رئيس وزراء اليابان أعلن عن تخليه عن راتبه ومكافأته النصف سنوية حتى انتهاء الأزمة النووية التي تعيشها البلاد التي نجمت عن حدوث (الزلازل المدمر والتسونامي اللذين ضربا البلاد والحقا أضرارا في ...
محطة – فوكوشيما النووية -) وطبيعي أن نقف لتحية هذا الإنسان الذي أحس بهموم شعبه المنكوب فتنازل طوعاً عن راتبه ومكافأته وهو في أعلى سلم المسؤولية في الدولة اليابانية وبدون أن يحثه احد على اتخاذ هذا الموقف الإنساني الوطني الرائع.. ورحت أتابع باستغراب شديد وذهول، جانبا مما عرض عبر شاشة التلفاز قبل أسابيع من مناقشات أعضاء البرلمان العراقي بشأن مشروع قانون تعديل قانون رواتب ومخصصات وامتيازات الرئاسات الثلاث وأعضاء البرلمان وذوي الدرجات الخاصة التي فاقت حدود المعقول.. واتضح من خلال تلك النقاشات الساذجة التي عرضت بشأن هذا القانون الذي طرح للمناقشة استجابة لمطالبة الجماهير الغاضبة التي تظاهرت في الساحة التحرير، أن معظم أعضاء المجلس كانوا مصرين على عدم (التحرش) برواتبهم ومخصصاتهم وحوافزهم و(حقوقهم ) التقاعدية (المزعومة ).. وبرروا إصرارهم على رفض التعديل بحجج غير مقنعة ومؤذية لمشاعر المواطنين عموماً.!
وقد سبق للبرلمان العراقي أن اتخذ قرارات عاجلة بزيادة رواتب ومكافآت وحوافز النواب وحماياتهم وذوي الدرجات الخاصة..
كما اقر البرلمان أيضا وفي سابقة نادرة قانون تقاعد خاص لأعضاء المجلس يتسلمون بموجبه رواتب تقاعدية خيالية لم يحلم بها رؤساء الدول الغنية في العالم، ويسري القانون حتى في حالة اعتزال أو إقالة أو استبدال أي منهم لأسباب معينة حتى لو باشروا لبضعة أيام فقط.. في وقت ما زال فيه قانون تعديل قانون التقاعد الموحد يرقد في سلة المهملات دون حراك، بعد أن أنهكه التنقل بين أروقة البرلمان ومجلس الوزراء ووزارة المالية، وعاد مرة أخرى عبر هذه (الحلقات ) الثلاث ليتم ترشيده وترشيقه وإعادة صياغة بعض مفرداته بما ينسجم وطروحات (البنك الدولي ) كما يشاع، وحفظ داخل القمقم بعد تلك الجولات المكوكية المريرة التي استغرقت وقتاً طويلاً جداً.. وبقي المتقاعدون يترقبون انجاز المشروع بما يحقق لهم بعض (الزيادة ) في مستحقاتهم ويحفظ كرامتهم، ولم يحصدوا سوى الوعود الخاوية التي لم يتحقق منها شيء لحد الآن.!
« وبدون لف ودوران.. وبدون ضجيج إعلامي أو تصريحات رنانة ونقاشات فارغة، وبدون رحلات مكوكية واجتهادات متناقضة ومزايدات وتوجس من (زعل) البنك الدولي الذي راح يحشر انفه في كل (لقمة ) يتناولها الفرد العراقي أصدرت معظم دول الخليج قرارات تقضي بزيادة (معاشات) المتقاعدين بنسب كبيرة تجاوزت حدود الـ(70%) وشملت جميع فئات المتقاعدين في تلك الدول و زيادة الحد الأدنى لرواتبهم .!
ولا ندري.. متى يتحقق بعض حلم هذه الشريحة البائسة عندنا في العراق هذه الشريحة التي أفنت أحلى سنوات العمر في خدمة الدولة والمواطنين قبل أن يودعوا الحياة إلى بارئهم وفي أنفسهم (غصة) من شيء اسمه (قانون التقاعد الموحد).!
من مواضيع : كابتن اكرم المالكي .. تنازلات بالجملة!
السلطة ...و الخوف
كثرة الصحف حالة ايجابية ام سلبية ؟
ماذا يعني قتل الكفاءات العلمية في العراق
رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, اليابان, تخفيض, يتجمد, يحصدونه, يرفضون, راتبه, رئيس, سهر, عن, وزراء, نوابنا, كم

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

رئيس وزراء اليابان يتخلى عن راتبه ..و نوابنا يرفضون تخفيض ما يحصدونه كل شهر

الساعة الآن 11:44 PM.