xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

رؤساء ونكات ـ د. نصار عبدالله

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

04-10-2006, 02:30 PM
موسى بن الغسان
 
رؤساء ونكات د نصار عبدالله

رؤساء ونكات ـ د. نصار عبدالله
د. نصار عبدالله : بتاريخ 3 - 10 - 2006 النكات التى يرددها المواطنون العرب حول رئيسهم فى قطر عربى معين كثيرا ما تتطابق مع تلك التى يرددها باقى المواطنين ـ حول رؤسائهم أيضا ـ فى معظم الأقطار العربية الأخرى !! بحيث تبدو النكتة فى أغلب الحالات وكأنها تعبر عن حالة واحدة لا تختلف عن غيرها إلا فيما يتعلق باسم السيد الرئيس الذى تدور حوله ، وسوف أقدم فيما يأتى نموذجين من النكات التى يرددها المواطنون العرب حاليا فى أكثر من قطر عربى بنفس الصيغة تقريبا فيما عدا اسم: السيد الرئيس فلان .

كانت سيارة السيد الرئيس (فلان) تسير فى أحد شوارع العاصمة عندما رأى سيادته مواطنا يقف على أحد الأرصفة رافعا يديه إلى السماء يدعو بدعاء حار، وعندئذ طلب الرئيس من السائق أن يوقف السيارة، ويذهب إلى المواطن لكى يتعرف على دعائه، ونفذ السائق ماطلبه الرئيس واقترب من المواطن فسمعه يقول : " طالب من الله ...ولا يكثر على الله ... مائة جنيه... مائة جنيه ...يارب .. ياقادر على كل شىء".. عاد السائق إلى الرئيس فلان وأخبره بما سمع ، فما كان من الرئيس إلا أن أخرج من جيبه خمسين جنيها أعطاها للسائق وطلب منه أن يوصلها إلى المواطن وأن يخبره بأنها منحة من سيادته، وذهب السائق إلى المواطن وأعطاه المبلغ قائلا : هذه هدية من السيد الرئيس، وأخذ المواطن المبلغ ونظر إليه ثم رفع رأسه إلى السماء قائلا : يارب، طلبت منك مائة جنيه لكن ( فلان) سرق منها خمسين!!!

كان أحد المواطنين متوقفا بسيارته فى زحام السيارات التى تكدست أمام إشارة مرور عندما طرق شخص بإصبعه على زجاج الشباك ، وعندما فتح الزجاج فوجىء به يقول : هل سمعت بما جرى بعد اختطاف السيد الرئيس؟ ، لقد أعلن المختطفون أنهم سوف يسكبون عليه بنزينا ويقومون بإحراقه مالم يقم المواطنون بالإكتتاب وجمع فدية قدرها عشرة ملايين دولار، وهأنذا أقوم بجمع التبرعات ، فهل ترغب ياسيدى فى المشاركة؟.. صمت قائد السيارة قليلا ثم تساءل : هل أبدى أحد استعداده للمشاركة ؟ أجاب جامع التبرعات : نعم كثيرون جدا أبدوا استعدادهم وساهموا فعلا ، ...عاد قائد السيارة يتساءل: كم تبلغ قيمة المساهمة فى المتوسط ؟؟، أجابه الرجل : ما بين عشرة إلى عشرين لترا من البنزين !!
والواقع أننا إذا تأملنا النموذجين السابقين اللذين يتردد كل منهما فى عدد من الأقطار العربية، خاصة تلك التى يحمل كل منها اسم : "جمهورية"، والذى يفترض أنه بمقتضى اسمه نظام جمهورى بالفعل، لو نظرنا إليهما وإلى العديد من الأمثلة الأخرى التى لا يتسع المجال لذكرها لوجدنا أنها جميعا تدور فى إطار أن الجماهير قد فقدت الثقة فى نزاهة ونصاعة أيدى رؤسائها وأنها تتوق إلى الخلاص من هؤلاء الرؤساء بأى شكل من الأشكال ، وهو ما يجعل تلك الجمهوريات فى حقيقة الأمر أبعد ما تكون عن المحتوى الحقيقى للفظ الجمهورية
nassar_ab@yahoo.com
nassarna@hotmail.com
من مواضيع : موسى بن الغسان "شعبولا" يرفض حضور حفل إفطار في فيلا السفير الإسرائيلي
قصة توبة الفنانه الراحله مديحة كامل
بورصة المغنواتيه
أنجلينا جولي تتربع على قمة "المائة الأكثر جمالاً في العالم"
رؤساء ونكات ـ د. نصار عبدالله
 

الكلمات الدلالية (Tags)
رؤساء, عبدالله, نزار, ونكات

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
القرآن بروايات مختلفة وبأصوات العديد من القراء -أرجو التثبيت
موسوعه 1000 شخصيه اسلاميه (ارجو الثبيت ) موسوعة متجددة كل يوم 5 شخصيات

رؤساء ونكات ـ د. نصار عبدالله

الساعة الآن 07:51 AM.