xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إسرائيل حصلت على تعويضات قصفها بصواريخ سكود ..الأمم المتحدة تماطل في صرف 8 مليارات جن

الأخبار والحوادث

04-10-2006, 02:33 PM
موسى بن الغسان
 
إسرائيل حصلت على تعويضات قصفها بصواريخ سكود الأمم المتحدة تماطل في صرف 8 مليارات جن

إسرائيل حصلت على تعويضات قصفها بصواريخ سكود ..الأمم المتحدة تماطل في صرف 8 مليارات جنيه لمليون مصري تضرروا من حرب الخليج الثانية

كتب صبحي عبد السلام (المصريون) : بتاريخ 2 - 10 - 2006يعاني حوالي مليون مصري من عدم حصولهم على تعويضاتهم عن أموالهم وممتلكاتهم التي فقدوها إبان حرب الخليج الثانية، رغم تقديمهم مستندات بمستحقاتهم وممتلكاتهم المفقودة في الكويت والعراق.
يجيء ذلك في الوقت الذي حصلت فيه كافة الدول التي تضرر رعاياها من الغزو العراقي للكويت في أغسطس 1990م على تعويضات سخية لمواطنيها من الأموال التي كان يتم خصمها من حصيلة بيع النفط العراقي تحت إشراف الأمم المتحدة.
ولفتت المصادر إلى أن إجمالي مستحقات المتضررين من الغزو العراقي للكويت من حوالات مالية وممتلكات وعقارات يقدر بحوالي 8 مليارات جنيه، لم يحصلوا عليها حتى الآن، رغم تقدمهم بالمستندات الخاصة بذلك إلى لجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة منذ أكثر من عشر سنوات.
وأوضحت أن جزءًا كبيرًا من مستحقات العاملين المصريين بالعراق كانت عبارة عن حوالات صادرة من بنكي الرافدين والرشيد، بقيمة مستحقاتهم التي حولوها إلى البنوك المصرية وإلى فرعي البنكين بالقاهرة، إلا أن اندلاع الحرب في أغسطس 1990م حال دون اتمام تحويل هذه الأموال.
ونبهت المصادر إلى أن قيمة الحوالات المالية تبلغ حوالي خمس مليارات جنيه، أما الثلاثة الباقية فهي قيمة تعويضات عن الأضرار والخسائر التي لحقت بالمصريين جراء فقدان ممتلكاتهم وعقاراتهم التي كانوا يمتلكونها هناك.
وكانت الأمم المتحدة قد طالبت المصريين المتضررين من حرب العراق تقديم مستنداتهم بالمستحقات إلى لجنة التعويضات التابعة لها بعد أن أوقفت الحكومة العراقية ضخ الأموال وتحويلها لتغطية الحوالات الصادرة من بنكي الرشيد والرافدين.
ووعدت المنظمة الدولية بسرعة صرف هذه المستحقات من حصيلة الصندوق الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض ويتم تمويله من الأموال التي تخصم من حصيلة بيع النفط العراقي.
يذكر أن إسرائيل حصلت على تعويضات مالية بعد أن زعمت تضررها من القصف العراقي لمدنها بصواريخ سكود. وكانت هي الكويت من أوائل الدول التي حصلتا على تعويضات من الأمم المتحدة.
من مواضيع : موسى بن الغسان مهربون يلقون بـ63 لاجئا صوماليا في المياه العميقة قبالة شواطئ اليمن
هآرتس": الجيش الإسرائيلي قتل جنديين مصريين على الحدود
الولايات المتحدة تضغط على مصر لتوطين 10 آلاف لاجئ من إقليم دارفور
وزيرة بريطانية تطالب بزيادة ظهور الحجاب في التليفزيون
مين ده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مليارات, الملل, المتحدة, تماطل, بصواريخ, تعويضات, حزمة, جو, صرف, سكني, على, في, إسرائيل, قصفها

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

إسرائيل حصلت على تعويضات قصفها بصواريخ سكود ..الأمم المتحدة تماطل في صرف 8 مليارات جن

الساعة الآن 05:31 PM.