xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

تبرئة 3 وزراء بنظام مبارك والسجن المشدد لرشيد

الأخبار والحوادث

05-07-2011, 11:07 PM
غادة لبنان
 
تبرئة 3 وزراء بنظام مبارك والسجن المشدد لرشيد





 
تبرئة 3 وزراء بنظام مبارك والسجن المشدد لرشيد
رشيد يواجه ثاني حكم بسجنه في غضون أقل من عشرة أيام

 
 
أصدرت محكمة مصرية الثلاثاء أحكاماً بتبرئة ثلاثة وزراء في نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، من اتهامات بالإضرار المتعمد بالمال العام، في قضيتين مختلفتين، بينما أصدرت حكماً بسجن وزير التجارة والصناعة الأسبق، رشيد محمد رشيد، والمتواجد خارج البلاد، لمدة خمس سنوات، في قضية ثالثة.
ففي القضية المتهم فيها وزيرا المالية والإعلام السابقين، يوسف بطرس غالي "هارب"، وأنس الفقي، بإهدار مبلغ 36 مليون جنيه، حوالي ستة ملايين دولار، من أموال الاحتياطات العامة الخاصة بالسلع الإستراتيجية للدولة، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكماً ببراءة الوزيرين السابقين.
ووجهت سلطات التحقيق إلى كلا الوزيرين السابقين تهمة إهدار أموال الاحتياطات العامة الخاصة بالسلع الإستراتيجية للدولة، من خلال صرفها على الحملة الإعلامية في الانتخابات البرلمانية والرئاسية، والدعاية لرئيس الجمهورية السابق، على نحو يعتبر "إهداراً للمال العام وإضرارا متعمداً به."
وقضت نفس الدائرة، برئاسة المستشار محمد فتحي صادق، ببراءة وزير الإسكان الأسبق، أحمد المغربي، ومحمد عهدي فضلي، الرئيس السابق لمؤسسة "أخبار اليوم" الصحفية، ورجلي الأعمال الهاربين ياسين منصور، ووحيد متولي يوسف، في قضية اتهامهما بالتربح للنفس وللغير، والإضرار المتعمد بالمال العام.
ووجهت النيابة تهمة إهدار المال العام إلى المتهمين الأربعة، بعدما أسندت إليهم قيامهم ببيع قطعة أرض ملك مؤسسة "أخبار اليوم" بالمنطقة المتميزة في مدينة 6 أكتوبر، تبلغ مساحتها 113 فداناً، لصالح شركة "بالم هيلز"، التي يشارك المغربي في جزء من ملكيتها.
وفي قضية ثالثة، أمرت المحكمة بمعاقبة كل من وزير التجارة والصناعة الأسبق، رشيد محمد رشيد، "هارب"، ورجل الأعمال أدهم نديم، "هارب" أيضاً، بالسجن المشدد 5 سنوات مع إلزام كل منهما برد مبلغ مليوني جنيه، ودفع غرامة مساوية لذلك المبلغ، وعزل المتهم الأول رسمياً من وظيفته.
كما عاقبت المحكمة رجل الأعمال، حلمي أبو العيش، بالحبس لمدة عام واحد مع إيقاف التنفيذ، وإلزامه برد مبلغ 12 مليون جنيه، قيمة ما تحصل عليه من أموال من "مركز تحديث الصناعة"، التابع لوزارة التجارة والصناعة، "دون وجه حق"، وإلزامه برد مبلغ مساو.
وجرت محاكمة المتهمين الثلاثة بعدما أسندت سلطات التحقيق لهم تهمة إهدار أموال مركز تحديث الصناعة، والإضرار المتعمد بها، بوصفها في حكم المال العام، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وبعد قليل من صدور أحكام ببراءة غالي والفقي والمغربي، أورد التلفزيون المصري، في نبأ عاجل، أن النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، أصدر تعليماته إلى نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار على الهواري المحامي العام الأول للنيابة، باتخاذ الإجراءات اللازمة للطعن أمام محكمة النقض على أحكام البراءة.
وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن النيابة العامة ستقوم بالطعن على هذه الأحكام على أساس "عدم اتفاق أسباب البراءة مع أدلة الاتهام"، التي توافرت نتيجة التحقيقات، وذلك استعمالاً لحق النيابة العامة في طلب نقض الأحكام ، وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.
وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن أصدرت حكماً بسجن رشيد "الهارب"، لمدة خمس سنوات، وعزله من وظيفته، وتغريمه مبلغ 9 ملايين و385 ألف جنيه، حوالي 1.6 مليون دولار، إثر إدانته بالتربح والاستيلاء على أموال من صندوق تنمية الصادرات دون وجه حق، على نحو يمثل الإضرار عمداً بالمال العام.
وكانت نفس المحكمة قد أصدرت حكماً، مطلع يونيو/ حزيران الماضي، بمعاقبة غالي، الذي تمكن أيضاً من الهروب خارج البلاد في أعقاب تفجر أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، بـ"السجن المشدد" لمدة 30 عاماً، وعزله من وظيفته، بعد إدانته بإهدار المال العام.
كما قضت المحكمة بإلزام غالي برد مبلغ 35 مليون و791 ألف جنيه، أي حوالي 6.3 مليون دولار، على أن يؤدي غرامة مالية مماثلة لذلك المبلغ، في ضوء إدانته بارتكاب تهم "الإضرار العمدي بالمال العام، ومصالح الغير، المعهود بها لجهة عمله، والتربح للنفس والغير، دون وجه حق."
وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أصدر النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، أوامره بشأن اتخاذ إجراءات المساعدة القضائية بشأن ضبط الوزير "الهارب" عن طريق الشرطة الدولية "الإنتربول"، فيما قرر استمرار حبس الفقي على ذمة القضية.

 
 




CNN
من مواضيع : غادة لبنان أقباط: حزب "الأخوان المسيحيين" فكرة يفضل عدم تحقيقها
السفارة السعودية: الجيزاوي ضبط وبحوزته حبوب مخدرة
مصر: دعوى للإفراج عن مبارك بسبب وضعه الصحي
اليوم مليونية «حق الشهيد وإنقاذ مصر»
سويسرا تعثر على أموال تعود لمبارك
06-07-2011, 01:09 AM
سندريلا الزمالك
 
براءه ...........؟!!
ناقص يقولوا حسنى وأولاده وحبيب الزفت وعز كمان براءة !!!
مش قادرة أصدق نفسى !!!!!!!!!!!!!
من مواضيع : سندريلا الزمالك قطع عنق سعودي بالسيف لتهجمه على امرأة وتصويرها عارية
تحقيق سعودي في قضية إجبار مغربية على ممارسة الجنس بجدة
حاخام يهودي: الإسلام دين المستقبل وإسرائيل إلى زوال
ضبط مصنع خمور في مسجد بنجران
4 أشخاص يغتصبون سيدة أمام أطفالها بالسعودية
06-07-2011, 04:14 AM
lovly bird
 
براه ازاى براءه ازاى يطلعوا براءه من قضيه اهدار المال العام
على رأيك يا سندريلا بكره يقولوا حسنى ماعملش حاجه ولا العادلى ولا جمال ويطلعوا براءه
ونتحيس احنا علشان عملنا ازعاج ودوشه
انا مش عارفه اقول ايه يجد والله انا مصدومه
ده يتسمى ايه ادوه رشوه للقضاه
حسبى الله ونعمه الوكيل
من مواضيع : lovly bird عاجل جدا اغلاق قناة نسائم الرحمة وقناة الحكمة الفضائية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك

تبرئة 3 وزراء بنظام مبارك والسجن المشدد لرشيد

الساعة الآن 03:11 PM.