xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح

ادخل مستشفيات الحكومة بمرض.. تحصل علي الثاني مجاناً!!

الحوار المفتوح

05-10-2006, 03:29 PM
mishoo
 
Talking ادخل مستشفيات الحكومة بمرض تحصل علي الثاني مجاناً!!

ادخل مستشفيات الحكومة بمرض.. تحصل علي الثاني مجاناً!!


فيما يسمي «ورشة عمل» مكافحة الفساد في قطاع الصحة قال أ.د. حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية: «يجب علي المواطن المصري أن يدفع ثمن الخدمة الطبية التي يحصل عليها» هكذا الاستاذ الدكتور يستكثر علي المواطن الغلبان علاجاً مجانياً حكومياً.. هذا إذا اعتبرنا أن المستشفيات الحكومية بها علاج مجاني أوبها علاج أصلاً.


حيث أن المريض «المجاني» يكون مطلوب منه الدواء والشاش والملاية وكوب الماء، ثم عليه استيراد طبيب من الخارج، واستعارة ممرضة من الداخل، والانتساب إلي أي مسؤول في الوطن.


العلاج المجاني بحالته هذه مجرد وهم، سراب، نكتة غير مضحكة.. وعلي السيد ندير التواضع والقيام بزيارة المستشفي الجامعي وهي علي بعد دقائق من مقر سيادته في الشاطبي.. ولن يتحمل البقاء بالمبني العامر بالمرضي عدة دقائق، فسوف يري مريضاً نائماً علي البلاط، وآخر يحمله أهله انتظاراً للمجهول، وثالثاً يصرخ من الألم ولا من مغيث، مع قسوة الممرضين وقوات أمن المستشفي، وأسعار تذاكر الدخول بنظام الألوان، بالإضافة إلي روائح يهرب منها حتي إيهود أولمرت، وحشرات تخاف منها حتي كوندوليزا رايس، كل هذا بالمجان.. كل هذا يجب علي المريض دفع ثمنه!!


هذا مع أن كثيراً من أقسام المستشفيات الحكومية، وحجرات العمليات الجراحية بها، قد سبق إغلاقه، وتكرر الإغلاق بسبب تلوث تلك الأقسام والحجرات، ومنها أقسام العناية المركزة وكله بالمجان.. وكأن الحكاية مكافحة المواطن في قطاع المحروسة، وكأن الحكاية «اشترك بمريض، تحصل علي الثاني مجانا» (بما يذكرك بالإعلان المشهور الخاص بفطائر البيتزا) حيث يدخل المواطن للعلاج من مرض ما.. يخرج بمرضين، أويخرج مع مرافقه كلاهما مريض.. وكله أخيراً بالمجان.. نقطة الضوء الرقيقة في الموضوع كانت تعليق أ.د. إبراهيم بدران «وزيرالصحة الأسابق» عندما أكد أن ٣٠% من أفراد الشعب المصري لا يستطيعون دفع أي شيء مقابل تلك الخدمة، بل أنهم يحتاجون معونة إضافية. تقريباً ثلث الشعب!!!


ربما كان د. ندير يطمع في منصب وزاري وتخيل أن طريق الوصول هو «لسع ظهور الفقراء» بالجباية والتعالي متناسياً أن المواطنين سواسية من توفر له الدولة سيارة بسائق وحرساً وامتيازات، ومن يطحنه ثمن علبة دواء، من يحصل علي بدلات بعشرات الألوف ومن يحلم بمقعد في أتوبيس درجة رابعة..
من مواضيع : mishoo الطريق الى ميونيخ ( الجزء الثالث )
الأبراج..علم.. خدعة.. أم بدعة؟!
خمسون سنة!!!!!
حامد مير: بن لادن أرسل "نووي القاعدة" لتنفيذ عملية جديدة بأمريكا
أيـــــــــام لا تــــــــــــــعــــــــــــود
05-10-2006, 06:24 PM
amr_mero1
 
مشاركة: ادخل مستشفيات الحكومة بمرض تحصل علي الثاني مجاناً!!

شكرا ليك يا ميشو على الموضوع
من مواضيع : amr_mero1 دروس من تشافيز للعرب وحكامهم
متى نحترم أنفسنا ؟
صديق "النت"!!
ماذا لو كان عبدالناصر حيا؟
في الطريق إلي بيروت
10-10-2006, 03:14 AM
mishoo
 
مشاركة: ادخل مستشفيات الحكومة بمرض تحصل علي الثاني مجاناً!!

مشكورين على المرور
من مواضيع : mishoo ليس الجوع الى الطعام فحسب
إن الله شديد العقاب
يــــا رب ولــــد!!!
فلا تغرنك الدنيا و زينتها
أنا حرّ
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مجاناً, مستشفيات, التاني, الحكومة, ادخل, بمرض, تحصل, على

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ادخل مستشفيات الحكومة بمرض.. تحصل علي الثاني مجاناً!!

الساعة الآن 09:01 AM.