xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

سوريا : مهاجمة سفارتي أميركا وفرنسا ومنزل السفير الأميركي

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

12-07-2011, 05:07 AM
غادة لبنان
 
سوريا : مهاجمة سفارتي أميركا وفرنسا ومنزل السفير الأميركي


واشنطن ولندن تنددان بالاعتداءات في دمشق
مهاجمة سفارتي أميركا وفرنسا ومنزل السفير الأميركي







مؤيدون للرئيس بشار الاسد يتظاهرون امام السفارة الفرنسية في دمشق

قامت مجموعة غاضبة من السوريين الموالين للنظام أمس بمهاجمة سفارتي الولايات المتحدة وفرنسا، ومنزل السفير الأميركي، احتجاجاً على الزيارة التي قام بها السفيران إلى حماة. ويقع مبنى السفارة الأميركية ومنزل السفير في حي الروضة الراقي. وقالت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية: إن السفير روبرت فورد وموظفي السفارة كانوا داخل السفارة. ووصف ناطق باسم السفارة رد فعل السلطات السورية بأنه «بطيء وغير كاف». واستطاع بعض المتظاهرين تسلق الجدار المرتفع، وإنزال العلم الأميركي. وعاش بعض موظفي السفارة أجواء شبيهة لهجوم نفذ عام 1998، حيث استطاعوا دخول بيت السفير، ومحاصرة زوجته في أحد حمامات الطابق العلوي. وقال شهود عيان إن المتظاهرين (نحو 300) رشقوا مبنى السفارة بالحجارة، وحطموا زجاج مدخل الزوار، وأن الحرس أطلق قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

السفارة الفرنسية
كما أفاد شهود عيان أن مجموعة أخرى حاصرت السفارة الفرنسية، ورشقتها بالحجارة، وأن الحراس أطلقوا النار، بينما أفادت تقارير صحافية أن بعض رجال الأمن الفرنسيين قاموا بإدخال معتصمين إلى داخل السفارة وضربهم. هذا واوضحت الخارجية الفرنسية أن ثلاثة عناصر أمن في السفارة أصيبوا بجروح، وأن ثلاثة عناصر أمن فرنسيين اضطروا لإطلاق «ثلاثة عيارات تحذيرية».

الاجتماع مع الشرع
وكانت مدن عدة شهدت احتجاجات على زيارة السفيرين لحماة، وقام متظاهرون برمي المقرين بالبيض والبطاطس والحجارة، لكن السفارتين كانتا خاليتين بسبب عطلة نهاية الأسبوع. وكانت وكالة «سانا» تحدثت عن استدعاء الخارجية للسفيرين الأميركي والفرنسي احتجاجاً، لكن الخارجية الأميركية نفت ذلك، وقالت إن اللقاء الذي جرى بين السفارة والخارجية السورية (الوزير وليد المعلم)، كان بناء على ترتيب مسبق، وطلب من السفارة، وليس استدعاء.

تسليم احتجاج إلى السفيرة السورية
من جانبها، استدعت الخارجية الفرنسية الأحد سفيرة سوريا لميا شكور لـ «الاحتجاج بشدة»، على ما أسمته إهانات وتجاوزات استهدفت رموزاً للجمهورية، كإحراق أعلام فرنسية، ورمي مقذوفات في حرم السفارة، من دون أن يتم استنفار الأمن خلال تظاهرات السبت أمام سفارة فرنسا في دمشق، وقنصليتها في حلب.






المصدر
أ ف ب
من مواضيع : غادة لبنان سوريا لم توقع
ليبيا: اختيار علي زيدان محمد رئيساً للحكومة
جمعة حرائر سوريا :تظاهرات تعم معظم المدن وضواحي العاصمة
طلاب جامعة حلب كسروا الهدوء في المدينة
عقوبات تركية على نظام «لم يتصالح مع شعبه»
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
انضمام أميركا رسميا إلى نادي جمهوريات التعذيب
السيناريو الإيراني
مع الاستاذ محمود عوض (1)

سوريا : مهاجمة سفارتي أميركا وفرنسا ومنزل السفير الأميركي

الساعة الآن 01:47 AM.