xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إحالة أكثر من 400 لواء وعميد في «الداخلية» إلى التقاعد

الأخبار والحوادث

12-07-2011, 05:42 AM
غادة لبنان
 
إحالة أكثر من 400 لواء وعميد في «الداخلية» إلى التقاعد




مصر: إنهاء خدمة 7 مساعدين للوزير

إحالة أكثر من 400 لواء وعميد في «الداخلية» إلى التقاعد


أفادت مصادر مطلعة بان الاجتماع الذي عقده المجلس الاعلى للشرطة في مصر أمس وضع الملامح النهائية لحركة الشرطة التي ستصدر غدا وستكون اكبر حركة في تاريخ الوزارة، وستتم على مرحلة واحدة.
وأشارت إلى أن سبعة من مساعدي الوزير لن يتم التجديد لهم، وان هناك ما يقرب من 19 لواء اجمع المجلس الاعلى للشرطة على خروجهم، من أبرزهم فاروق لاشين مساعد الوزير لقطاع التدريب ومحمد إبراهيم مدير امن الإسكندرية السابق ومجدي ابوقمر مدير امن البحيرة السابق - تم نقله الى ديوان الوزارة بعد ان انتشرت له مقاطع فيديو يقول فيها ان الشرطة أسياد الشعب - ورمزي تعلب مدير امن الغربية سابقا ومحمد حمد مدير امن السويس السابق وحسين ابوشناق مدير امن الشرقية وعصمت محمد رياض مدير امن دمياط ومحمود سيد محمود مصطفى مدير ادارة الامن المركزي بشرق الدلتا واحمد عبدالباسط مدير امن الدقهلية واحمد شوقي عبده ابوزيد مدير امن بني سويف، الى جانب أكثر من 120 لواء آخرين من مختلف قطاعات الوزارة. وأضافت المصادر ان الحركة ستعرض مساء اليوم على وزير الداخلية، وتشمل - أيضا - احالة 300 عميد للتقاعد، وترقية عدد كبير من المقدمين والرواد والرتب المتوسطة لتولي مناصب داخل وزارة الداخلية.

تعديل وزاري
في غضون ذلك، افيد بأن رئيس الوزراء عصام شرف تعهّد بإجراء تعديل وزاري قريباً، بالتشاور مع شباب ثورة يناير. وذكر أن شرف قال خلال لقائه وفداً من ممثلي الثورة «سنشهد مرحلة جديدة في العلاقة بين الحكومة المصرية وشباب الثورة تقوم خلالها الحكومة بتنفيذ باقي مطالبهم». وأشير إلى أن ممثلي الثورة قدّموا مجموعة مطالب هي إجراء تعديل وزاري عاجل، وأن تكون محاكمات حسني مبارك ورموز الفساد علنية بكل وسائل الإعلام، وتكليف وزير الداخلية بالإسراع في تطهير شامل للوزارة. كما طالب ممثلو الثورة بالبدء فوراً بإصدار التعديلات الخاصة باستقلال السلطة القضائية، وتطهير المؤسسات الإعلامية والصحفية من رموز النظام السابق.

الاستقالة
وأشارت صحيفة الأهرام إلى أن شرف ألزم نفسه بالاستقالة من منصبه، ما لم يتمكن من تنفيذ هذه الالتزامات.
وأضافت ان شرف بدأ بالفعل إجراء مشاورات من أجل إجراء تعديل وزاري شامل






المصدر
يو بي آي
من مواضيع : غادة لبنان إلغاء محاضرة للسفير الإسرائيلي في مهرجان بريطاني
رئيس الوزراء التركي يهاجم فرنسا لحظر النقاب
السفير السعودي عاد الى القاهرة والجيش يمدد منع التجول ليلاً
نائب تونسي يشهر سكينا على زميله في جلسة عامة
سورية والمغرب يتبادلان طرد السفراء
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

إحالة أكثر من 400 لواء وعميد في «الداخلية» إلى التقاعد

الساعة الآن 12:01 PM.