xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

مظاهرات أمام مجلس الوزراء وقبول استقالة الجمل

الأخبار والحوادث

12-07-2011, 08:43 PM
غادة لبنان
 
مظاهرات أمام مجلس الوزراء وقبول استقالة الجمل







 
مصر: مظاهرات أمام مجلس الوزراء وقبول استقالة الجمل
 

أفادت الأنباء في مصر أن عشرات الآلاف من المواطنين يتظاهرون أمام مجلس الوزراء المصري الثلاثاء، فيما يبدو أنه استجابة للتهديد الذي وجهه ائتلاف شباب الثورة بعد خطاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
فقد نقل موقع أخبار مصر، التابع للتلفزيون المصري، الثلاثاء أن عشرات الآلاف يتظاهرون أمام مجلس الوزراء، فيما نقلت صحيفة الأهرام المصرية أن التظاهرة تمت أمام مجلسي الوزراء والشعب مساء الثلاثاء، مشيرة إلى أن المتظاهرين كانوا "قادمين من ميدان التحرير."
وأفادت الصحيفة أن جنود القوات المسلحة قامت "باتخاذ الإجراءات الخاصة بتأمين مجلسي الوزراء والشعب للحيلولة دون دخول المتظاهرين إليهما، وأن المتظاهرين رددوا "الهتافات الناهضة للحكومة وشعار 'سلمية سلمية.'"
والثلاثاء أيضاَ، وافق رئيس مجلس الوزراء المصري، عصام شرف، على قبول استقالة نائبه يحيى الجمل، وهي الاستقالة الثانية له بعد أن رفضها المجلس العسكري في المرة الأولى.
وكانت استقالة الجمل واحداً من المطالب الخمسة التي حددها ائتلاف شباب الثورة لتوحيد مطالب المعتصمين في ميادين مصر المختلفة، كما أفادت الأهرام.
والمطالب الخمسة هي إجراء "تغيير وزاري شامل، مع إقالة يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، وتحديد اختصاصات المجلس العسكري، ورفع يده عن الحكومة، وإيقاف ومحاكمة كل ضباط الشرطة والقناصة المتورطين في قتل الثوار، ومحاكمة رموز النظام السابق سياسيا وجنائيا بصورة علنية، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإطلاق سراح الثوار."
ويأتي هذا الأمر بعد تهدد وجهه ائتلاف الثورة في مصر وقوى سياسية بمصر كانت قد عبرت عن عزمها تنظيم سلسلة من المسيرات الاحتجاجية على مدى ثلاثة أيام متتالية للضغط من أجل تحقيق مطالب الشعب كاملة.
وكان المعتصمون في ميدان التحرير الاثنين قد رفضوا ما تضمنه خطاب شرف والذي أكد فيه على أنه سيقوم بإجراء تعديل وزاري خلال أيام واستبعاد الضباط المتهمين بقتل متظاهرين خلال 15 يوما.
وأبدى ائتلاف شباب الثورة، لموقع CNN بالعربية، دهشتهم وقلقهم من خطاب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسبب تجاهله لمطالبهم في تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وأكدوا على رفضهم لأي حوار سواء مع المجلس الأعلى أو حكومة شرف مع استمرار الاعتصام والتظاهرات حتى يتم تنفيذ أهداف الثورة وهددوا بمسيرة إلى مجلس الوزراء.






CNN

من مواضيع : غادة لبنان إيران تعلن إنتاج طائرة استطلاع محلية تعمل بدون طيار
علماء سعوديون على قنوات إسرائيلية
" العيون الخمس " تحالف استخباراتي أميركي بريطاني
تقرير إسرائيلي: هجوم محتمل ضد إيران قبل الشتاء المقبل
"الزوجة السرية" للملك فهد تكسب قضية نفقة
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

مظاهرات أمام مجلس الوزراء وقبول استقالة الجمل

الساعة الآن 10:58 AM.