xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

ثورة مصرية على "الفيس بوك" تحاصر "صوباع" الفنجري

الأخبار والحوادث

13-07-2011, 02:34 AM
سندريلا الزمالك
 
فرصة ثورة مصرية على "الفيس بوك" تحاصر "صوباع" الفنجري

أثار البيان الذي ألقاه اللواء محسن الفنجري -أحد أبرز أعضاء المجلس العسكري الأعلى الحاكم في مصر ظهر الثلاثاء 12 يوليو/تموز 2011م- استياء عديدٍ من القوى الشبابية التي سارعت لإنشاء صفحات على موقع "الفيس بوك"، لمواجهة ما قالت إنه لغة تهديد حملتها إشارة اللواء بسباته للمتظاهرين المعتصمين في ميدان التحرير.
وعلى الرغم من حالة الاستياء التي أبدتها قطاعات غير قليلة من الشباب كانت عبرت القوى التقليدية وأغلب الأحزاب عن ارتياحها للبيان، كما قام بعض الشباب بالدفاع عن مضمون البيان وعن الفنجري وعن المجلس العسكري الحاكم في مصر.
أبرز الصفحات التي هاجمت البيان العسكري كانت صفحة "احنا مبنتهددش يا فنجرى"، وجمعت خلال أقل من 6 ساعات أكثر من 14 ألف عضو.
وانتقدت الصفحة الفنجري -مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة- واتهمته باللجوء للتهديد، وإشارته أثناء إلقاء البيان بسبابته في أكثر من موضع، والنبرة الحادة في صوته، ما أثار حفيظة كثيرين أسسوا الصفحة للرد عليه.
هدد المعتصمون في ميدان التحرير الذين أعلنوا رفضهم للبيان العسكري، وطالبوا بفرض العصيان المدني في كافة أنحاء مصر، مثل قطع خطوط المترو، وتعطيل العمل في قناة السويس.
وتحمل صفحة البداية لـ"احنا ما بنتهددش يا فنجري" قصيدة بعنوان "الصوباع" مجهولة الكاتب، تقول:
الأولة روح الشهيد .. اديتلها تحية
والتانية غصب عني .. حطيتكوا في عنيا
أتاريك محضر بيان .. كلماته مش هيا
صوتك خشن عالي .. مش هوا دا بتاعك
وبتقسى عالثوار .. وبتحمي مين باعك
صدقني يا فنجري .. لو ناوي يوم تفتري
الأقوى منك .. جرى
فرحان ليه بصوباعك.
وفي استمرار للتصعيد أغلقت صفحة اللواء محسن الفنجري على "الفيس بوك"، بعد أن ألقى بيان المجلس العسكري، ذلك اعتراضًا على البيان الذي وصفه المشاركون في الصفحة، والبالغ عددهم 92 ألف مشترك بـ"التهديدي".
وفى تصعيد آخر أغلق على الشبكة الاجتماعية، أرسل عديد من الناشطين مطالبات بحذف صفحة القوات المسلحة من على موقع "فيس بوك"، عن طريق إرسال تقارير لإدارة الموقع متهمين الصفحة باتباع أسلوب عنيف، وعمل unlike للصفحة لحجبها من الموقع.
وفي المقابل، شهدت الصفحات التي هاجمت الفنجري هجومًا من رافضين للتصعيد ضد المجلس العسكري والحكومة الجاري، متهمين مؤسسوها بمحاولة إشعال الوضع العام في مصر لصالح أجندات أجنبية.





mbc
من مواضيع : سندريلا الزمالك أب أمريكي يغتصب ابنه وينقل له فيروس الإيدز
أوائل الثانوية العامة بمصر: ثورة يناير والدروس الخصوصية سر تفوقنا
4 أشخاص يغتصبون سيدة أمام أطفالها بالسعودية
«بن أليعازر»: اعتقال الجاسوس الإسرائيلي «عمل صبياني» لقوات الأمن المصرية
جزائري يحرق ابنه الرضيع لأنه لا يتحمل بكاء الأطفال
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

ثورة مصرية على "الفيس بوك" تحاصر "صوباع" الفنجري

الساعة الآن 06:27 PM.