xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

الإنتربول يصدر "نشرات حمراء" بالمطلوبين باغتيال الحريري

الأخبار والحوادث

14-07-2011, 04:41 AM
غادة لبنان
 
الإنتربول يصدر "نشرات حمراء" بالمطلوبين باغتيال الحريري




 
الإنتربول يصدر "نشرات حمراء" بالمطلوبين باغتيال الحريري
 



أصدرت الشرطة الدولية "الإنتربول" الأربعاء مذكرات توقيف بحق المشتبه بتنفيذهم عملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري عام 2005، بموجب مذكرات التوقيف الصادرة عن قاضي المحكمة الجنائية الخاصة بلبنان.
وتعتبر المذكرات التي تعرف باسم النشرات الحمراء، أولى المذكرات التي يصدرها الإنتربول بالنيابة عن المحكمة الجنائية الخاصة ويتم تداولها في 188 دولة عضواً في المنظمة الدولية.
واشتملت المذكرات على معلومات تفصيلية مهمة حول المطلوبين، مثل الصور وبصمات الأصابع وغيرها من المعلومات، بحيث يمكن التعرف على المطلوبين الأربعة في القضية، كما أدرجت النشرات الحمراء في قواعد بيانات هيئات تنفيذ القانون الأجنبية وأنظمة الرقابة على الحدود.
وكان قاضي الإجراءات التمهيدية، القاضي دانيال فرانسين، في المحكمة الجنائية الخاصة بلبنان قد أصدر الجمعة الماضية مذكرات توقيف بحق المشتبه بتنفيذهم عملية اغتيال الحريري والتي راح ضحيتها كذلك 22 شخصاً آخرين، بناء على طلب من المدعي العام لدى المحكمة دانيال بلمار.
فقد أصدر مذكرات الاعتقال الجمعة بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية والمحكمة الخاصة الاثنين، وطلبت المحكمة من الإنتربول تعميم المذكرات على أجهزة الشرطة في أنحاء العالم لاعتقال المشتبه بهم الأربعة.
وبحسب البيان الذي نشر في موقع المحكمة الخاصة بلبنان، فقد أذن القاضي فرانسين في قراره لمكتب المدعي العام بتقديم المعلومات اللازمة إلى الإنتربول لإصدار "نشرة حمراء" ضد كل متهم.
وبالعودة إلى المعلومات التي توفرت لـCNN حول هوية المطلوبين فقد قالت مصادر أمنية لبنانية إنهم أربعة أشخاص من عناصر حزب الله، يعتقد أنهم لعبوا دوراً ميدانياً في عملية الاغتيال، وعلى رأسهم مصطفى بدالدين، صهر القائد العسكري السابق للحزب، عماد مغنية، الذي اغتيل في دمشق عام 2008.
وتضم المذكرات أيضاً أسماء حسن عنيسة وسليم عياش وأسد صبرا، وأشارت مصادر في الأمم المتحدة لـCNN إلى أن مذكرات أخرى ستصدر خلال الصيف وستضم أسماء من يشتبه بأنهم لعبوا أدواراً في التخطيط والتنظيم لعملية الاغتيال












المصدر
CNN


من مواضيع : غادة لبنان إحالة أوراق 19 شخصا للمفتي تمهيدا لإعدامهم في مصر
المحكمة الخاصة ستتهم قيادياً في "حزب الله" باغتيال الحريري
الصين تطمئن أمريكا: أسلحتنا ليست تهديدا
مبارك حاول الهروب بمروحية إلى تبوك
مصر: أحزاب ترفض دخول الحكومة ومرسي يغازل الشرطة والجيش
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الحريرى, الإنتربول, بالمطلوبين, باغتيال, يسير, نشرات حمراء

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

الإنتربول يصدر "نشرات حمراء" بالمطلوبين باغتيال الحريري

الساعة الآن 05:35 AM.