xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

لماذا تدافع عن الاستبداد يا حضرة الأمين العام؟!

الأخبار والحوادث

15-07-2011, 05:11 AM
غادة لبنان
 
لماذا تدافع عن الاستبداد يا حضرة الأمين العام؟!

 

انتقلت من الموقع الصحيح إلى الموقع الخاطئ
 
لماذا تدافع عن الاستبداد يا حضرة الأمين العام؟!

 
رسالة عبد الحليم خدام الى الامين العام لجامعة الدول العربية


الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية،


تحية طيبة وبعد،

من قواعد العمل السياسي أن يعرف الذي يتسلم موقعاً سياسياً المهام الأساسية لمنصبه وأن يلتزم بها. لقد اخترت أن تكون دمشق محطتك الثانية في جولتك العربية في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب السوري لعدوان وحشي يقوم به النظام الحاكم المستبد، بقيادة بشار الأسد، مستخدماً القوات المسلحة وأجهزة الأمن في اجتياح المدن والقرى وممارسة أبشع أنواع جرائم القتل والإبادة الجماعية والاعتقال وانتهاك الحرمات، مخالفاً بذلك مبادئ الدستور الذي يحكم بموجبه وشرعة حقوق الإنسان الدولية واتفاقية حقوق الإنسان العربية. لقد اعتقد الكثيرون أنك اخترت التوقيت بسبب شعورك بالمرارة والحزن لما يصيب الشعب السوري، وما يتعرض إليه من أذى، وأن حزنك على الذين استشهدوا برصاص النظام دفعك إلى اختيار دمشق لتنصح بشار الأسد بالرحيل، والاستجابة لطموحات الشعب السوري. أما المفاجأة في لقائك مع بعض الإعلاميين، بعد لقائك برئيس النظام، فكانت ما تحدثت به مدافعاً عنه وعن رموزه، وكأنك أصبحت أحد دعاته، وتجاهلت ما يتعرض إليه الشعب السوري، وكأنك لم تطلع عبر الشاشات التلفزيونية على الأفلام التي تصور فداحة الجرائم، وقسوة التعذيب، وحجم الإذلال، مما أثار الضمير العالمي، ولكنه لم يهز ضميرك. كان الأمين العام للأمم المتحدة شديد التعاطف مع الشعب السوري، فأدان جرائم النظام، وطالب بتشكيل لجان تحقيق لتحديد المسؤولين، وإحالتهم إلى العدالة الدولية، فانسجم مع مهامه ومع ضميره. أنت تعلم أن النظام يخترق في كل لحظة وثيقة حقوق الإنسان العربية، بالإضافة إلى خرق شرعة حقوق الإنسان الدولية. في حديثك غيرت الحقائق وقلت إن الجامعة العربية لم تتخذ قراراً يدعو المجتمع الدولي للتدخل في ليبيا، ومحاضر اجتماعات مجلس الجامعة خير شاهد، كما أن مشاركة دولتين عربيتين بقواتهما الجوية في تنفيذ قرار مجلس الأمن، دليل آخر على أنك تجاهلت الحقيقة، أو أنك كنت غائباً عنها. لقد رقصت على قبر النظام الذي أسقطه الشعب المصري الشقيق، وها أنت ترقص على أنغام القنابل التي يقصف بها الشعب السوري. لقد أعلنت رفض الجامعة للتدخل الدولي، ولم يفوضك أحد بذلك، لكنك إذا عدت إلى ضميرك، ألا تسأل نفسك، هل النظام الذي يشن حرباً ضد شعبه هو نظام وطني؟
إذا سألت نفسك عن الجهة، التي طرحت هذا الشعار، فستصل إلى حقيقة واضحة أن النظام السوري هو الذي طرحها لحماية نفسه، وتخويف السوريين، الذين لهم مواقف سابقة ضد التدخل العسكري الأجنبي في حالات لحماية مصالحهم. ألم تدرك أن مثل هذا المديح للنظام والدفاع عنه من شأنه زيادة حدة العدوان، وكثرة سقوط الشهداء، واستمرار النزيف الدموي، فيتحول الأمر إلى عنف متبادل من شأنه أن يدمر سوريا؟ ألم يلفت نظرك استقبال السفيرين الأميركي والفرنسي في حماة، وهي إحدى أهم القلاع الوطنية؟ ألم يلفت نظرك تغطية سيارتي السفيرين بالزهور ؟ أليس هذا تعبيراً عن دعوة السوريين للمجتمع الدولي لحمايتهم، وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم؟
رحم الله السيد محمود رياض الأمين العام الأسبق للجامعة، وحفظ الله السيد عمرو موسى الأمين العام السابق، وكلاهما لم ينزلق إلى موقف يتعارض مع قيميهما الوطنية والقومية والأخلاقية. كانت المفاجأة أن الكثيرين يعرفون جيداً عمق معلوماتك وعلمك بالقانون والسياسية، وتسميتك وزيراً في أول حكومة بعد سقوط النظام السابق، فجاءت مواقفك لا تنسجم مع كفاءتك العلمية والسياسية، ولا مع مشاعر الشعب المصري الشقيق تجاه الشعب السوري، فانتقلت من الموقع الصحيح إلى الموقع الخاطئ .
أسأل الله أن يعيد إليك صواب الرؤية وحسن الاختيار




نائب رئيس الجمهورية العربية السورية السابق

 
من مواضيع : غادة لبنان تركيا تجبر إسرائيل على الاعتذار خطياً
احتفالا بذكرى نصر «أكتوبر» «هاكرز» مصري يخترق مواقع إسرائيلية
فتح غيت
البيان الأول لجماهير ثورة مصر
نوفوستي: على روسيا إعداد آلية لنقل السلطة في سوريا على غرار اليمن
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
لماذا في مدينتنا ؟---نزار قباني
لماذا يا بشر ؟!
لماذا تسجل ايها الالم..... حضورك في اوراقه قلوبنا؟!!
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟ . . .

لماذا تدافع عن الاستبداد يا حضرة الأمين العام؟!

الساعة الآن 12:04 AM.