xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

إسرائيل تخطط لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف!

الأخبار والحوادث

11-10-2006, 12:58 AM
bob
 
Question إسرائيل تخطط لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف!


الناصرة - أعلن عضو الكنيست العنصري، أوري أريئيل، رئيس كتلة "هئيحود هليئومي" اليمينية التي تمثل جمهور المستوطنين، أمس، أنه ينوي تقديم مخطط لما يسمى بـ "بلدية القدس" المحتلة، لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف، حيث المسجد الاقصى المبارك، وقبة الصخرة المشرّفة.
وجاء هذا التصريح الاستفزازي، بعد يوم واحد من اقتحام أريئيل وثلة من المستوطنين المتطرفين الحرم القدسي الشريف، تحت حماية قوات الاحتلال.
وزعم أريئيل في تصريحات صحفية، أن بناء الكنيس لن يضر بالمصلين المسلمين، وأن البناء سيتم في إحدى زوايا الحرم، واضاف قائلا، "لقد طرح هذا الأمر في الماضي وحظي بموافقة الحاخام الأكبر السابق، لا يوجد من باستطاعته منعنا من بناء الكنيس في "جبل الهيكل".
ويطلق اليهود على الحرم القدسي مسمى "جبل الهيكل".
وتابع أريئيل قائلا، "هل يخطر ببال أحد منع اليهود من الصلاة حتى في خارج البلاد مثل واشنطن، أو في أي مكان آخر"، وزعم قائلا، "إن الكنيس المخطط لن يمس بالوضع القائم، الى جانب ذلك فإن المسلمين يدخلون إلى الحرم ويصلون في المسجد الاقصى المقابل، والكنيس لن يكون مكان المسجد، هم، العرب، يؤدون واجبهم في المسجد ونحن نؤدي واجبنا في الكنيس".
من الجدير ذكره ان قوى اليمين المتطرف، وأريئيل احد قادتها البارزين، تخطط باستمرار للاعتداء على المسجد الأقصى المبارك وتدعو جهارا إلى نسف المسجد، تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.
وتظهر دعوات من القوى المتدينة التي انضمت إلى الحركة الصهيونية، اما المتدينون الاصوليون المتشددون، الذين رفضوا الصهيونية كأيديولوجية ولكنهم قبلوا بدولة إسرائيل، لا يتطرقون إلى مسألة الهيكل، فحسب المعتقد اليهودي، فإن المسيح حين سيأتي لأول مرة سيبني الهيكل من جديد.
واستنكر سماحة الشيخ تيسير التميمي، قاضي القضاة الفلسطيني، رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي امس، قيام عضو الكنيست أوري ارئييل بجولة استفزازية في ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة شرطة الاحتلال وتصريحاته الاستفزازية، أمس.
وقال سماحته في بيان صحفي: إن هذه الجولة الاستفزازية، تعتبر تحدياً سافراً لمشاعر المسلمين، وخاصةً في شهر رمضان المبارك، وتهدف إلى المساس بالمسجد الأقصى المبارك.
وشدد على أن الجولة، تأتي في إطار المخطط الإسرائيلي لتهويد المسجد الأقصى المبارك والسيطرة عليه، ومن ثم هدمه وبناء الهيكل المزعوم مكانه، محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلي، العواقب الكارثية عن هذا الاعتداء الأثيم على المسجد الأقصى المبارك، والذي يمس عقيدة المسلمين في العالم.
وأكد سماحة قاضي القضاة، أن أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، ستكون له انعكاسات خطيرة على العالم، لما يشكله المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس ومساجدها وكنائسها من بوصلة للاستقرار والسلم العالمي، ولما تمثله مدينة القدس من مكانة لدى المسلمين والمسيحيين في العالم.
ودعا سماحته، العرب والمسلمين شعوباً وحكومات إلى اتخاذ خطوات فاعلة للتحرك الشعبي والرسمي لردع حكومة الاحتلال عن مثل هذه الاستفزازات والاعتداءات، والذود عن المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مطالباً أبناء الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه بالغالي والنفيس، وشد الرحال إليه والمرابطة فيه
كذلك أصدر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية الناشطة بين فلسطينيي 48 بيانا قال فيه، "إنّ المسجد ألاقصى بكل ساحاته وأروقته وبناياته وأسواره وجدرانه وما حوت، فوق الأرض وتحت الأرض هو حق خالص للمسلمين وليس لغير المسلمين حق ولو في ذرة تراب واحدة، أما مخططات "اوري أريئيل"، فإنّ الله سيحبطها، وإنّ تكاتف المسلمين وحبّهم وتفانيهم وتضحياتهم من أجل الحفاظ والدفاع عن المسجد الأقصى سيبطل كل مخططات "هيكلهم" الثالث المزعوم".
من مواضيع : bob المالية تسعي إلي استعادة الثقة بقانون جديد للجمارك‏!‏
انتخابات مصرية نزيهة في باريس
حسناوات موسيقي
البانجو ألغي سفر الراكب
عراقي يبحث عن النجاشي‏!‏
11-10-2006, 04:02 AM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: إسرائيل تخطط لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف!

تقبل تحياتي علي الخبر بوب
بس برده احنا ليس في ايدينا غير العاء
تحياتي لك بوب
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس احاله الاستاذ صاحب باخره السلام98 الي النائب العام
متابعه صحفيه يوميه
جريمه هزت ارض اندونسيا
اقتراح اسرئيلي
اليوم ينتهي اجتماعات الخوه العرب في الخرطوم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لبناء, الحرم, الشريف, القدسي, تخطط, يهودى, في, إسرائيل, كندس

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
ادعاء رمسيس الثانى الالوهيه
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
" لأن إسرائيل تمتلك القنبلة الذرية فهي تمارس الأبارتايد"

إسرائيل تخطط لبناء كنيس يهودي في الحرم القدسي الشريف!

الساعة الآن 01:17 PM.