xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

وزير الدفاع اللبناني يؤكد مصادرة سلاح لحزب الله

الأخبار والحوادث

11-10-2006, 01:00 AM
bob
 
Question وزير الدفاع اللبناني يؤكد مصادرة سلاح لحزب الله

- أعلن وزير الدفاع اللبناني الياس المر أمس ان الجيش قام بمصادرة سلاح لحزب الله الذي تطالب الاسرة الدولية وقرارات صادرة عن مجلس الامن بنزع سلاحه.
وقال المر، للصحافيين ردا على سؤال حول قيام الجيش اللبناني بمصادرة سلاح لحزب الله، "كانت ترد معلومات في الصحف عن مصادرة سلاح. وهذا صحيح"، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وكانت الصحف اللبنانية اوردت انباء عن قيام الجيش بمصادرة قطع سلاح تابعة للحزب.
واوضح المر "لكننا نحن لا نريد ان نتباهى بهذا الشيء. اننا نقوم بواجباتنا ودورنا كما هو مفروض" مشيرا الى انه كلما عثر الجيش "على سلاح، من الطبيعي ومن واجبنا ان نصادره".
واضاف ان الجيش يقوم "بدورين، اولا الدفاع عن الحدود (مع اسرائيل) والثاني سحب الذرائع من العدو ليعود ويدخل علينا مجددا" في جنوب لبنان.
وبموجب القرار الدولي 1701 تقع على الجيش اللبناني مسؤولية مصادرة اي سلاح يصادفه، كما ينص هذا القرار الذي وضع حدا للحرب الاسرائيلية على لبنان في 14 آب (اغسطس) الماضي على نزع سلاح جميع الميليشيات في لبنان.
وأكد الوزير اللبناني من ناحية ثانية على "تجاوب المقاومة بعدم ظهور اي شخص بسلاحه".
وسبق للامين العام لحزب الله حسن نصرالله ان قال انه لن تكون هناك "مظاهر مسلحة" للحزب في جنوب لبنان، لكنه رفض التخلي عن سلاح الحزب مؤكدا في الوقت ذاته ان ترسانته دفاعية لن يتم استخدامها الا في حال اعتدت اسرائيل على لبنان.
ويذكر القرار 1701 بضرورة تطبيق قرارات مجلس الامن السابقة حول عدم وجود اي سلاح او سلطة الا سلاح او سلطة الدولة اللبنانية.
وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة اعلن اواخر آب الماضي ان الجيش اللبناني صادر اسلحة في جنوب لبنان.
الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من انتشار اليونيفيل في اواخر الاسبوع
من جهة أخرى، اعلن القائد الجديد لهيئة اركان قوة اليونيفيل فيليب ستولتز أمس ان المرحلة الثانية من انتشار اليونيفيل ستطلق في نهاية الاسبوع، على ان يبلغ عديد هذه القوة في اواخر السنة نحو 15 ألف عنصر.
واوضح الجنرال ستولتز، الذي يمثل ايضا الجنود الفرنسيين في اليونيفيل، ان "الجنرال (آلان) بيليغريني (قائد اليونيفيل) سيعلن عن المرحلة الثانية من الانتشار اواخر الاسبوع".
وبحسب ستولتز، فان عديد قوة اليونيفيل "سيقارب الـ15 ألف" جندي في اواخر السنة، وهو العدد الاقصى المنصوص عليه في القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن، مقابل نحو 5600 حاليا.
واضاف ان عدد الجنود "سيزداد بشكل كبير" بعد انضمام نحو الفي عنصر من عناصر البحرية التابعين لليونيفيل في 15 تشرين الأول الحالي، بالاضافة الى ثاني كتيبة فرنسية وايطالية وقوات اندونيسية.
وصول طليعة الجنود الاتراك الى لبنان
من جهة أخرى، وصلت طليعة الجنود الاتراك المشاركين في اطار قوة الامم المتحدة المعززة في لبنان (يونيفيل) أمس، على ما أفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
وحطت طائرة عسكرية تركية في مطار بيروت الدولي وعلى متنها سبعة ضباط وسيارتي "جيب". وهؤلاء الضباط هم من فوج هندسة مؤلف من 270 شخصا، سينتشرون بالقرب من مدينة صور الساحلية جنوب لبنان.
ويتوقع ان ينتشروا في 20 تشرين الاول الحالي، بحسب السفارة التركية في بيروت. وستنشر انقرة ما مجموعه نحو 700 جندي، بما فيهم البحارة، في اطار اليونيفيل المعززة.
من ناحية ثانية، ستنشر البحرية التركية سفينة حربية وطرادين وباخرتين في اطار اليونيفيل البحرية تحت القيادة الالمانية، التي تهدف الى منع تهريب اسلحة الى لبنان.
وبهذه المساهمة، تستعيد تركيا ماضيها بالعودة الى لبنان الذي كان تحت سيطرة السلطنة العثمانية سابقا، والذي غادرته آخر قوات تركية عام 1918 اثر الحرب العالمية الاولى.
القوات الاندونيسية تتجه الى لبنان الاسبوع المقبل
الى ذلك، قال مسؤول بوزارة الدفاع الاندونيسية أمس ان طليعة قوامها 125 جنديا اندونيسيا ستتجه الى لبنان اوائل الاسبوع المقبل للانضمام لقوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان.
وقال أمين عام وزارة الدفاع سجفري صيام الدين، للصحافيين، ان هذه المجموعة ستغادر البلاد في 17 تشرين الاول (اكتوبر) الحالي فيما تغادر المجموعة الرئيسية المكونة من 725 جنديا بعد يوم او اثنين من عيد الفطر السعيد الذي يحل في 24 من الشهر نفسه في اندونيسيا.
وأضاف صيام الدين أن الوزارة وقعت اتفاقا قيمته 287 مليار روبية (30 مليون دولار أميركي) مع شركة رينو الفرنسية للشاحنات أمس لتوفير 32 حاملة جنود مدرعة وسيارات اسعاف لتستخدمها القوات الاندونيسية في لبنان.
وتابع "سيبدأ شحن المركبات مباشرة الى لبنان بنهاية الشهر الحالي".
وكان من المقرر أن تغادر القوات الاندونيسية نهاية الشهر الماضي، لكن ارسالها أرجئ بسبب ازدحام على الارض.
من جانب آخر، وقع الجيش الاندونيسي أمس في جاكرتا عقدا لشراء 32 آلية فرنسية مدرعة من المقرر ان تستخدمها قوات اندونيسية ستنتشر قريبا في لبنان، وذلك رغم انتقادات حول الصفقة داخل البرلمان الاندونيسي.
وتبلغ قيمة العقد 24.7 مليون يورو ويتناول 32 آلية مدرعة مجددة ستنقل مباشرة الى القوات الاندونيسية في لبنان.
وسيتم تسليم هذه المدرعات وهي من طراز "رينو" على ثلاث دفعات، وهي عبارة عن ثلاثين آلية نقل قوات بينها ست سيارات اسعاف، وآليتا قيادة، بحسب ما اوضح الامين العام لوزارة الدفاع الاندونيسية جعفري شمس الدين.
واثارت هذه الصفقة انتقادات في البرلمان الاندونيسي في جاكرتا، وندد بعض النواب باتمامها من دون استدراج عروض.
وبرر الجيش الاندونيسي قراره بضيق الوقت بعد قرار ارسال حوالى ألف عنصر للانضمام الى قوة (يونيفيل).
فيما انتقد نواب آخرون ثمن المدرعات، وهو اقل من 700 ألف يورو للقطعة. واشاروا الى ان الجيش كان يستطيع الحصول على آليات روسية او اوكرانية سعر الواحدة منها بين 350 ألفا الى 400 ألف يورو. كما اسف نواب آخرون لكون الآليات مجددة وغير جديدة.
وينص العقد ايضا على تسليم قطع غيار لآليات فرنسية اخرى تملكها اندونيسيا، بالاضافة الى تقديم فرنسا مساعدة تقنية.
من مواضيع : bob ‏19‏ مليار سيجارة تحرق صدور المصريين سنويا‏!‏
السجن‏3‏ سنوات لقتل الحماة
الزبالة بالكيلو في بريطانيا
ملكة النرويج تفتتح فعاليات احتفال مصر بمئوية إبسن
بلاغ لمن يهمه الأمر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ميزة, مصادرة, اللبنانى, الله, الحفاظ, يؤكد, سلاح, نسير

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الوطن العربى..........
اخبار اليوم من بوب العدد 2- 27/8/2006
مجلس الوزراء اللبناني يحدد موعد بدء الانتشار الجيش اللبناني يبدأ ترميم الجسور وتجميع

وزير الدفاع اللبناني يؤكد مصادرة سلاح لحزب الله

الساعة الآن 09:21 AM.