xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ الدول العربيه - سياحة الدول العربية

متروا دبى

تاريخ الدول العربيه - سياحة الدول العربية

13-09-2011, 11:46 AM
شمس المنتدى
 
متروا دبى

متروا دبى



متروا دبى
متروا دبى
متروا دبى




مترو دبي هو شبكة مترو آلي بدون سائق تم افتتاحه يوم 2009.09.09 الساعة 09:09:09 مساءً في مدينة دبي ثاني أكبر مدن الإمارات، يهدف المشروع إلى تخفيف حدة الازدحام المروري، وتخفيض الوقت المستغرق أثناء التنقل بالمواصلات. سيشكل بنائه نموذجاً جديداً متميزاً في فن العمارة. يهدف إلى التخفيف من التلوث الناتج عن وسائل المواصلات الاعتيادية، قيمته 15.5 مليار درهم. سيشكل حلقة ربط رئيسية تربطها مع مطار دبي الدولي.



المصممون

اتحاد شركات يابانية من بينها شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، ومؤسسة ميتسوبيشي، ومؤسسة أوباياشي، وكيجيما كوربوريشن، والشركة التركية يابي ماركيزي. تم تسليمهم المشروع في شهر يوليو من عام 2005.




أول مترو في الإمارات

بحضور حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنطلق في 9/9/2009م، وفي تمام الساعة 9 و9 دقائق و 9 ثواني مترو دبي، وكانت انطلاقته بمثابة انطلاقة جديدة نحو مستقبل دبي المزدهر، ويأتي انطلاق مترو دبي متوافقًا مع وصف الكاتب الأردني (مالك خلف البزيرات) لدبي بأنها مدينة ذات علاقة تطبيقية مع نظرية اينشتاين النسبية في كتابه (سباق الأقوياء، محمد بن راشد يسابق الزمن)، حيث يمثل المترو نقلة زمنية في نوعية الانجاز المميز على الصعيد الإقليمي والعالمي، ولقد وصف الكاتب دبي بأنها مركبة عبور الزمن التي يديرها ويقودها سمو الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم، وبذلك فدبي بتسارع تحقيق انجازاتها ومشاريعها تعبر نحو الزمن المستقبلي بسرعة كبيرة لتكون في صدارة الحضارة الإنسانية.
وبكونه أول مترو في الإمارات فإن المشروع يشكل مصدراً للاهتمام ويحظى بدعم كبير من الدولة أيضاً. الجدير بالذكر أن فكرة المشروع الأولى تعود إلى عام 1997، حيث تلخصت إلى أن دبي لن تستطيع الاعتماد كلياً على نظام المواصلات الاعتيادي عبر الطرق فقط لتلبية الاحتياجات المرورية المتزايدة. كما أوصت نتائج الدراسة أيضاً بالحاجة إلى وجود نظام مواصلات عابر يساعد على تخفيف الاختناق المروري.
أسماء محطات المترو

أطلقت حكومة إمارة دبي مشروعاً للاستثمار في أسماء محطات المترو، يهدف إلى المساهمة في تكلفة الأعمال الإنشائية للمشروع وذالك بتأجير أسماء 23 محطة من إجمالي 47 محطة على خطي المترو.[1]
شبكة مترو دبي





عند الانتهاء من مشروع مترو دبي وسيكون مجموعه 166 كيلومترا (83 ميل) من الخطوط، و 77 محطة (منها 9 محطات تحت الأرض)خطين تحت الإنشاء، واثنين آخرين في مرحلة التخطيط.
تحت الإنشاء

  • [ ]الخط الأحمر : 50 كم تمشيا مع 35 محطة منها عند ميناء جبل علي، ومنها عند الجامعة الأمريكية في دبي، من خلال مركز المدينة إلى الراشدية.
    [ ]الخط الأخضر : 20 كم تمشيا مع 22 محطة من دبي فيستيفال سيتي، على طريق وسط المدينة، مطار دبي الدولي، ومحطة المنطقة الحرة بمطار دبي.


سوف يتم تصميم محطات مترو دبي مع موضوع المياه والحياة البحرية. على سبيل المثال محطة مستوحاة من الهندسة المعمارية بحر قذيفة الشكل، ويفضل لأسطح سلسة، وعلى ضوء ظهور الانطباع. تصميم هذا الموضوع وسوف يمتد ليشمل القطارات—على ضوء أزرق سوف تهيمن على رسم المخططات.
  • [ ]الخط الأحمر (محطات مختارة) :
    • [ ]محطة ميناء جبل علي
      [ ]محطة الجامعة الأمريكية في دبي
      [ ]محطة مدينة الإنترنت
      [ ]محطة سوق النخيل
      [ ]محطة برج دبي
      [ ]محطة المدينة المالية
      [ ]محطة أبراج الإمارات
      [ ]محطة مركز التجارة العالمي
      [ ]محطة مركز برجمان التجاري

      محطة الراشدية

    [ ]
    • [ ]محطة المبنى 1 مطار دبي الدولي
      [ ]محطة المبنى 3 مطار دبي الدولي
      [ ]محطة مقر الإمارات
      [ ]محطة الراشدية
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/I][/B]
محطة برجمان


  • [ ]الخط الأخضر (محطات مختارة) :
    • [ ]محطة جداف
      [ ]محطة مدينة الرعاية الصحية
      [ ]محطة عود ميثاء
      [ ]محطة مركز برجمان التجاري
      [ ]محطة ساحة الإتحاد
      [ ]محطة المنطقة الحرة بالمطار
      [ ]محطة القصيص
      [ ]محطة دبي فيستيفال سيتي
القطارات

أول مترو في دبي سنة 2008.


  • [ ]شركة كينكي شاريو المصنعة لقطارات الأنفاق بنت حوالي 87 قطار للخطيين الأحمر والأخضر، وهي مصصمة لحمل مامجموعه 643 راكب واقف وجالس، وعلى نحو غير عادي لنظام النقل الجماعي القطارات تحتوي على ثلاث فئات : فئة المرأة وفئة الطفل وفئة الاقتصادية، أول قطار أستقدم لدبي في عام 2008 وهي عملية، وتحتوي على حراس مدربين مرافقين للركاب للمساعدة في حالات الطوارئ.


من مواضيع : شمس المنتدى معانى أسماء الدول العربيه
رحله إلى اليمـــــــــن
السياحه فى الأردن
رحله إلى فندق أتلانتيس بدبى..واااو روعه
رحله إلى مدينة إب اليمنيه
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لتروا, دبي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

متروا دبى

الساعة الآن 07:35 AM.