xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

حكم بالسجن 10 سنوات لعز و15 سنة لرشيد

الأخبار والحوادث

15-09-2011, 08:12 PM
غادة لبنان
 
حكم بالسجن 10 سنوات لعز و15 سنة لرشيد





 

مصر: حكم بالسجن 10 سنوات لعز و15 سنة لرشيد
 




رحّلت قوات الأمن المصرية كلاً من رجل الأعمال المصري، وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل، أحمد عزّ، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، عمرو عسل، إلى سجن طره، بعد أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً بحقهما الخميس بإدانتهما إلى جانب وزير التجارة والصناعة السابق، رشيد محمد رشيد.
جاء الحكم على خلفية "قضية الإضرار بالمال العام بما قيمته 660 مليون جنيه بحصول عز على تراخيص لصناعة الحديد والصلب بالمخالفة للقانون"، بحسب ما ذكره موقع أخبار مصر، التابع للتلفزيون المصري.
وتم الحكم على عز وعسل حضوريا، وذلك بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، بينما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن 15 عاماً على رشيد غيابياً.
وألزمت محكمة جنايات القاهرة المحكومين الثلاثة بسداد غرامات مالية جاوزت الملياري جنيه مصري.
وأفاد موقع أخبار مصر أن عز وعسل، اللذين كانا محبوسين احتياطيا منذ بدء التحقيقات معهما بمعرفة النيابة في القضية، "بحالة ذهول لدى سماعهما النطق بالحكم أثناء تواجدهما بقفص الاتهام."
وما أن صدر الحكم، حتى قامت أجهزة الأمن بإخراجهما على الفور من قفص الاتهام وترحيلهما إلى سجن طره لبدء تنفيذ الحكم، وفقاً "لأخبار مصر."
غير أن عز ما زال بانتظار الحكم في قضية ثانية "تتعلق بالتربح دون وجه حق والإضرار العمدي الجسيم بالمال العام من خلال الاستحواذ على أسهم شركة الدخيلة على خلاف القواعد المقررة."
يشار إلى أنه في نهاية فبراير/شباط الماضي، أحال النائب العام المصري كلا من أحمد عز، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربي، ووزير الصناعة والتجارة السابق رشيد محمد رشيد، لمحكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه.
وقالت الوكالة إن "جهاز الكسب غير المشروع قد نسب إلى أحمد عز استغلال نفوذه وسلطاته كقيادي بالحزب الوطني المنحل وعضو سابق بالبرلمان في تحقيق ثروات طائلة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة والمقررة قانونا."
ووجهت النيابة إلى وزير الصناعة والتجارة رشيد محمد رشيد، ورئيس هيئة التنمية الصناعية وعمرو عسل، تهمة الموافقة على إصدار تراخيص لعضو مجلس الشعب السابق أحمد عز، لإنتاج الحديد الأسفنجي والبليت بالمجان للشركات المملوكة له.
وكانت محكمة جنايات القاهرة أيدت في الثالث من سبتمبر/أيلول الجاري قرار جهاز الكسب غير المشروع بتجميد كافة أموال وممتلكات أحمد عز وأفراد أسرته ومنعه من التصرف فيها.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط "رفضت محكمة جنايات القاهرة.. التظلم المقدم من أحمد عز ضد قرار الكسب غير المشروع الصادر بالتحفظ على أمواله هو وزوجتيه شاهيناز النجار وعبلة فوزي وأولادهما."





المصدر
CNN

من مواضيع : غادة لبنان روسيا تجمد تسليم صواريخ أس 300 لإيران
طائرات الجيش تقصف أوكار وسيارات العناصر المتطرفة بسيناء
تدريبات إسرائيلية لاقتحام الأقصى
الأسد طلب وساطة سيناتور أميركي مع اسرائيل
الليبيون يرفعون شعار "الشعب يريد علاج الزعيم"
 

الكلمات الدلالية (Tags)
10, 15

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مفهوم الحب عند الاطفال
بعد ثلاث سنوات علي الغزوالأمريكان يعترفون: سقطنا في وحل الرافدين

حكم بالسجن 10 سنوات لعز و15 سنة لرشيد

الساعة الآن 09:52 AM.