xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الآلاف يشيعون "مطارد ثورة مصر" خالد عبد الناصر

الأخبار والحوادث

16-09-2011, 07:50 PM
غادة لبنان
 
الآلاف يشيعون "مطارد ثورة مصر" خالد عبد الناصر






 
الآلاف يشيعون "مطارد ثورة مصر" خالد عبد الناصر

 





شيع آلاف المصريين الجمعة، جثمان خالد عبد الناصر، نجل الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر، الذي غيبه الموت الخميس، عن عمر يناهز 62 عاماً، بعد صراع مع المرض، أدى إلى إصابته بهزال شديد، إثر عملية جراحية خضع لها في إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، قبل تسعة شهور.
وتدفق الآلاف ممن ينتمون إلى التيار "الناصري"، نسبةً إلى الرئيس الراحل، وغيرهم من المصريين، على مسجد "جمال عبد الناصر" في منطقة "منشية البكري" بالقاهرة، للمشاركة في جنازة خالد عبد الناصر، الذي عاش مطارداً لسنوات، بعد صدور حكم بإعدامه في القضية المعروفة باسم "تنظيم ثورة مصر."
وكان النجل الأكبر للرئيس الراحل، قد وافته المنية الخميس في مستشفى "المقاولون العرب" بالقاهرة، والتي دخلها قبل ثلاثة أيام، حيث كان يعاني من اختلال في الوعي، واضطرابات في وظائف الكلى، حيث تم حجزه بغرفة الرعاية المركزة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير المستشفى، مصطفى محمود.
وقال مدير المستشفى إن خالد، الابن الأكبر لعبد الناصر، والذي كان بمثابة "الأب الروحي" لأشقائه عبد الحكيم وعبد الحميد وهدى ومنى، عقب وفاة والدهم المفاجئة قبل 41 عاماً، بينما كان رئيساً للجمهورية، توفى إثر تعرضه لهبوط حاد في الوظائف الحيوية للجسم.
ولد خالد عبد الناصر في ديسمبر/ كانون الأول عام 1949، وعاش في المنزل الخاص بوالده في منطقة "منشية البكري"، وحصل على بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة القاهرة عام 1971، أي بعد عام من وفاة والده، ثم حصل على دكتوراه في تخطيط النقل من جامعة "كامبريدج" بلندن عام 1979.
وفي أواخر ثمانينيات القرن الماضي، اتهم خالد عبد الناصر بتمويل تنظيم "ثورة مصر"، والذي أسسه ضابط المخابرات السابق، محمود نور الدين، وهو تنظيم مسلح قام بتنفيذ عمليات اغتيال ضد عدد من المسؤولين الأمنيين بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة.
واضطر نجل الرئيس الراحل إلى مغادرة مصر، حيث أقام لفترة في لندن، قبل أن ينتقل إلى يوغوسلافيا السابقة حيث مكث بها نحو ثلاث سنوات، بعد صدور حكم بإعدامه، ولم يتمكن خلال تلك الفترة من حضور جنازة والدته، تحية عبد الناصر، وبعد عودته إلى القاهرة، خضع للمحاكمة مجدداً، حيث حصل على حكم بالبراءة.
وبينما كان "ميدان التحرير" يكتظ بمئات الآلاف من المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، كان خالد عبد الناصر يخضع لجراحة دقيقة في الجهاز الهضمي بالعاصمة البريطانية، إلا أن حالته الصحية تدهورت بعد هذه الجراحة، إلى أن وافته المنية الخميس.





المصدر
CNN
من مواضيع : غادة لبنان قتلى بزلزال شرق تركيا
إغلاق حساب نجل الرئيس مرسي على فيسبوك
تشافيز يفتح حواراً مع اليهود بعد اتهامه بـ«معاداة السامية»
مستشار مرسي : تعيين قبطي وامرأة في منصب نائب الرئيس لأول مرة في مصر
قائد سيارة إسعاف يحتفل بفوز مرسى فى التحرير
17-09-2011, 07:33 PM
elsayedhassan88
 
الله يرحم خالد ووالده ووالدته
والله أناسمعت من السيد / ممدوح حمزة بأن خالد كان بيبحث عن عمل
مش زى ولاد المخلوع اللى أكلوا البلد وهربوا الملايين
تحياتى
من مواضيع : elsayedhassan88 أميرسالم يكشف أسرار غرف جهنم بالتليفزيون
آل مبارك مطلوبون للتحقيق في إسرائيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مطارد ثورة مصر, الآلاف, الناصر, جامد, يشيعون, غبي

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الآلاف يشيعون عبد الوهاب لمثواه الأخير
ناصر ...... القصه كامله (أرجو التثبيت)

الآلاف يشيعون "مطارد ثورة مصر" خالد عبد الناصر

الساعة الآن 05:48 PM.