xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

السجن 7 سنوات لوزير الإعلام المصري السابق

الأخبار والحوادث

28-09-2011, 07:28 PM
غادة لبنان
 
السجن 7 سنوات لوزير الإعلام المصري السابق







 
السجن 7 سنوات لوزير الإعلام المصري السابق

 




قضت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، بعقوبة السجن المشدد لسبع سنوات على وزير الإعلام المصري السابق، أنس الفقي، بتهمة إهدار المال العام.
وأورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الفقي أدين بإهدار المال العام والإضرار العمدي به من خلال بث مباريات لكرة القدم دون مقابل لقنوات فضائية خاصة.
وكان النائب العام المصري قد أحال، في مارس/آذار الماضي، وزير الإعلام السابق ووزير المالية السابق، يوسف بطرس غالي، إلى محكمة الجنايات المصرية، على خلفية اتهامات بالإضرار عمداً بالمال العام.
وأنفق وزير الإعلام بموافقة الوزير الآخر 36 مليون جنيه (نحو 6.5 مليون دولار) على تغطيات إعلامية وحملة دعائية للحزب الحاكم في انتخابات البرلمان، كانت مخصصة للسلع والخدمات الإستراتيجية وللمتطلبات الطارئة للبلاد.
وأصدر النائب العام في مصر، المستشار عبد المجيد محمود، أوامره بشأن اتخاذ إجراءات المساعدة القضائية بشأن ضبط وزير المالية السابق عن طريق الإنتربول الدولي، بعد أن غادر مصر في 11 فبراير/ شباط الماضي، واستمرار حبس الفقي على ذمة القضية.
وفي يونيو/حزيران الماضي، أصدرت إحدى المحاكم الجنائية في مصر حكماً يقضي بمعاقبة غالي بـ"السجن المشدد" لمدة 30 عاماً، وعزله من وظيفته، بعد إدانته بإهدار المال العام.
يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة قضت، أيضاً، الأربعاء، بعقوبة السجن المشدد لمدة خمسة أعوام على أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون السابق، بتهمة إهدار المال العام والتربح وتربيح الغير في شراء أعمال فنية لعرضها على قنوات حكومية بأعلى من السعر الحقيقي، على ما أورد المصدر.
وطبقاً للمصدر، فقد سادت حالة من الفوضى قاعة المحكمة إثر قيام أسرة الشيخ وأنصاره، في معرض اعتراضهم على الحكم، برشق القاضي بزجاجة مياه معدنية داخل القاعة، وحاولوا التعدي على رئيس المحكمة.

 





المصدر
CNN

من مواضيع : غادة لبنان الصيغة النهائية لمشروع القرار حول سورية
ألعاب نارية بالتحرير احتفالاً بإعلان حملة مرسى فوزه بالرئاسة
نيويورك تايمز: أميركا وإسرائيل اختبرتا سـتوكسـنت في ديمونا
رجال دين ليبيون يقولون ان الخروج على القيادة فرض عين
تسمية الدبلوماسي المصري محمد العرابي وزيرا للخارجية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
الأهلي يعيد الفرحة لجماهيره ويهزم المصري بهدفين
رئيس اتحاد الكرة المصري مهدد بالإبعاد
الفاكس المزور يكشف اتحاد الكره المصري
أسمنت السويس.. أعاد المصري للدوامة

السجن 7 سنوات لوزير الإعلام المصري السابق

الساعة الآن 10:01 AM.