xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الكنيسة تودع 4 ضحايا من أحداث ماسبيرو بمشاركة آلاف المواطنين

الأخبار والحوادث

10-10-2011, 05:53 PM
sarsora
 
الكنيسة تودع 4 ضحايا من أحداث ماسبيرو بمشاركة آلاف المواطنين

الأنبا يوأنس يدعو للصوم والصلاة 3 أيام لـ"يرفع الله المعاناة عن الأقباط"..

الكنيسة تودع 4 ضحايا من أحداث ماسبيرو بمشاركة آلاف المواطنين




جانب من الجنازة


ودعت الكنيسة القبطية عصر اليوم 4 من ضحايا أحداث ماسبيرو وسط مشاعر من الحزن والغضب القبطى، الذى لم ينقطع طوال صلاة القداس الإلهى الذى ترأسه قداسة البابا شنودة الثالث.

ونقل الأنبا يوأنس سكرتير البابا تعزية الكنيسة لأسر الضحايا، مشيرا إلى أنه يمكن الصلاة على 4 جثامين وفى انتظار الآخرين الذين تم تحويلهم إلى المشرحة، لكشف ما تعرضوا له من اعتداءات بعد تشريح أجسادهم.


وأعلن الأنبا يوأنس أن الكنيسة تدعو الشعب القبطى فى العالم أجمع للصوم والصلاة 3 أيام بدءا من غد الثلاثاء، حتى يرفع الله المعاناة عن الأقباط.


وتحدث الأنبا موسى أسقف الشباب موجها كلمته لآلاف الأقباط الذين حضروا لتشييع الجثامين، قائلا إن كلمة اليوم ليست كلمة عزاء بل كلمة وداع وإن شهداء الكنيسة من شبابنا هم الآن فى مكان أفضل وأرواحهم معنا كما هى فى السماء، مشيرا إلى أن البابا شنودة يتألم من آلام أبنائه ولكن ليس لنا عزاء إلا الله وحده.


وعقب انتهاء صلاة القداس خرج الآلاف من الأقباط بمسيرة حاشدة داخل الكاتدرائية المرقسية يهتفون ضد المجلس العسكرى، مطالبين بإسقاط المشير وبإقامة دولة مدنية مرددين "مش عايزينها عسكرية..مدنية مدنية"، وخرج الآلاف أمام الكاتدرائية المرقسية فى مسيرة أخرى يرفعون لافتات تقول "فى ذكرى أكتوبر 30 شهيد قبطى"، مرددين "يسقط يسقط المشير" فى الوقت الذى أصيب بعض الأقباط بحالات من الإغماء نتيجة للأجواء الحزينة التى خيمت على مراسم تشييع الجنازة، فيما حمّل الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادى المشير محمد حسين طنطاوى مسئولية دماء الشهداء لتقصيره فى معالجة قضايا الأقباط.


ومن جانب آخر شارك عدد من المسلمين والفتيات المحجبات فى مسيرة الغضب التى انطلقت من داخل الكاتدرائية إلى شارع رمسيس للمطالبة بالتحقيق فى أحداث مقتل وإصابة العشرات من الأقباط.


كما شارك فى تشييع جنازة الضحايا كل من عمرو موسى وبثينة كامل المرشحان المحتملان لرئاسة الجمهورية ومحمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى والإعلامية جميلة إسماعيل والدكتور محمود عضو لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء ورجل الأعمال رامى لكح والدكتورة جورجيت قللينى والدكتور عماد جاد، والدكتور شريف دوس والمهندس مايكل منير، وانضم العشرات من المسلمين لمسيرة الأقباط ورفعوا المصاحف تأييدا لحقوق الأقباط ورفض حكم العسكر.


























المصدر
اليوم السابع
من مواضيع : sarsora وفاة طلعت السادات رئيس حزب مصر القومى بأزمة قلبية مفاجئة
انقسام حول الخروج فى مليونية 6 أكتوبر.. وائتلاف الثورة يعقد اجتماعه لمناقشة قرار المش
"العدل": التمويل الخارجى مرتبط بأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء
"اليوم السابع" يكشف تفاصيل زيارة أردوجان وعائلته لمصر
مجهولون يتسلقون سور الجامعة الأمريكية لاقتحام وزارة الداخلية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
علي هامش أحداث سيناء
اليوم العالمي للمرأة: نسيان ضحايا الاغتصاب في البوسنة

الكنيسة تودع 4 ضحايا من أحداث ماسبيرو بمشاركة آلاف المواطنين

الساعة الآن 05:52 AM.