xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه

الاخبار التقنية

16-10-2011, 02:18 PM
سالي 999
 
نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه

نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه
















وقد حصلت «الشرق الأوسط» على استطلاع حول استخدامات الوسائط التقنية أعدته شركة «إنتل» المتخصصة في صناعة المعالجات يتناول الظواهر التقنية السلبية ورأي المجتمعات العربية والأوروبية بها.
استطلاع «إنتل»
شمل استطلاع «إنتل» أكثر من 16 ألف شخص في 16 دولة عربية وأوروبية، أجمعت أغلب الآراء على انتقاد عدة ظواهر إلكترونية سلبية، مثل استخدام الوسائط التقنية دون مراعاة الخصوصية الاجتماعية.

وكشف 44% ممن شملهم الاستطلاع في السعودية عن استخدامهم للهاتف الجوال في غرف النوم، علاوة عن قيام 31% من السعوديين بتفحص هاتفهم المحمول فور الاستيقاظ من النوم، بينما بلغت النسبة 31% في الإمارات و34% في مصر.
وبالمقارنة مع دول أوروبية، ينخفض هذا الرقم إلى نحو 10% في فرنسا وألمانيا وبريطانيا، مما يظهر شغفا كبيرا لدى أبناء المنطقة عموما باقتناء التقنيات الحديثة والمتطورة، واعتمادهم عليها في تنفيذ مهمات العمل والتواصل الاجتماعي.
وفي ذات السياق كشف الاستطلاع أن 40% من السعوديين يقتنون هاتفين جوالين و7% يقتنون 3 أجهزة فأكثر، بينما بلغت النسب في الإمارات 46% و6% على التوالي، وفي مصر 33% و7% على التوالي، الأمر الذي قد يصفه البعض بالوجاهة الاجتماعية غير المبررة.
وأجمعت غالبية الأشخاص المستطلعة آراؤهم عن امتعاضهم من بعض التأثيرات غير المرغوبة للتقنية الحديثة كونها تعكر صفو التواصل الاجتماعي السليم، مما يتسبب بإحراجات في الكثير من الأحيان بسبب انهماك الشخص بهاتفه الجوال أو كومبيوتره المحمول دون إعارة الاهتمام الكافي لمن حوله، الأمر الذي لا يلقى قبولا عند 44% من المستطلع آراؤهم، حيث أفادوا بانزعاجهم من قيام أصدقائهم بكتابة الرسائل النصية أثناء تواجدهم في المقاهي أو الأماكن العامة.
أما الكومبيوتر المحمول، فقد احتل المركز الثاني من حيث تجاوز الخصوصية، حيث عبر 34% من السعوديين عن استغرابهم واستهجانهم لاستخدام الجهاز على مائدة الطعام، الأمر نفسه بالنسبة لـ35% من المصريين و38% من الإماراتيين و31% من الألمانيين، فيما أظهر 19% من المجتمع السعودي انزعاجهم من استخدام أصدقائهم الجهاز أثناء الأمسيات داخل المقاهي أو الأماكن العامة، النسبة التي وصلت إلى 18% بالنسبة للإماراتيين و22% للمصريين و25% للألمانيين.
ويرى مدير عام شركة «إنتل» بالمملكة العربية السعودية، السيد عبد العزيز النغيثر، أن التقنيات قد طورت لتحسين حياة البشر وتسهيل أعمالهم اليومية، واستخدامها بالشكل الصحيح يقدم خدمة جليلة للناس، في حين أن الاستخدام السيئ قد يولد تبعات سلبية على السلوكيات الأسرية الطبيعية قد تصل إلى حد إضعاف بنيتها وهويتها.
وترى شركة «إنتل» أن الحلول المتوازنة تكمن في إيجاد الوعي السليم والمستمر في تنظيم استخدام التقنية حتى لا تتحول إلى هاجس يسيطر على تفكير البشر، وعلى الجميع أن يعلم بأن الحرص على العمل لا يعني انتقاله إلى كل مكان وزمان، مما قد يؤدي إلى وضع الإنسان تحت ضغط نفسي وعصبي مستمر، وقد يمتد إلى المحيطين به، وربما يؤثر سلبا على الروابط الاجتماعية.
الهواتف المحمولة
ومن أولى قواعد الإيتيكيت لاستخدام الهواتف المحمولة في الأماكن العامة عدم التحدث بصوت مرتفع قد يزعج الآخرين أو يشتت تركيزهم.

ولا يوجد سبب لقيام الكثير من المستخدمين بذلك، إذ إن وحدة الميكروفون (لاقطة الصوت) في الهاتف المحمول متطورة للغاية لدرجة أنها تستطيع إيصال أدق تفاصيل الحديث إلى الطرف الآخر، ولا يمكن أن يقترب فم المستخدم من الميكروفون أكثر مما هو عليه.
ولا ينصح باستخدام السماعة المدمجة Speakerphone في الأماكن العامة، وذلك لعدم إزعاج الآخرين وإقحامهم في المحادثات التي ليس لهم علاقة بها. ومن الأمور المزعجة الأخرى استخدام نغمة رنين حادة أو مزعجة أو غير لائقة، وينصح بخفض صوت رنين الهاتف لدى تواجد المستخدم في الأماكن العامة الهادئة نوعا ما.
ولا ينصح أبدا بإجراء محادثات غير لائقة في الأماكن العامة، مثل ذكر تفاصيل رحلة السفر أو حدوث مشكلة شخصية أو شراء الملابس، أو حتى الجدال مع الطرف الثاني.
وإن شعر المستخدم بأن الطرف الآخر من المكالمة بدأ ينفعل وسيدخل المستخدم في نقاش حاد، يفضل تأجيل المكالمة إلى حين وصول المستخدم إلى مكان منعزل، أو البحث عن غرفة خاصة في مكان تواجد المستخدم يستطيع فيها النقاش بحرية.
ولا ينصح بالرد على الهاتف المحمول في حال وجود المستخدم مع صديق أو أحد الأقارب، ذلك أن الشخص الثاني سينزعج إن كان يروي قصة أو يتحدث إلى المستخدم، لتقاطعه نغمة رنين هاتف المستخدم، ويصرف المستخدم نظره عن الشخص الموجود أمامه ويتحدث إلى شخص آخر.
وفي حال تواجدك مع شخص من هذا النوع، بإمكانك تنبيهه إلى ذلك بلطف بالابتعاد عنه قليلا والتحدث إليه عبر الهاتف الجوال وسؤاله عن حاله.
هذا، ويفضل عدم وضع الهاتف الجوال على الطاولة أثناء الجلوس مع الآخرين، بل من الأفضل تركه في الجيب، احتراما للآخرين.
ومن المحظورات استخدام الهاتف أثناء مشاهدة عرض سينمائي أو مسرحية ما، ذلك أن الحديث سيزعج الآخرين بشكل ملحوظ، حتى لو همس المستخدم. ولا يفضل استخدام الهاتف في هذه الأماكن بعد تحويله إلى وضعية الصامت، ذلك أن النور المنبعث من شاشة الهاتف سيشتت تركيز الحضور.
وتتعرف الهواتف الجوالة على رقم المتصل، وليس من اللائق الاتصال بالطرف الآخر عدة مرات في حال عدم قدرته على التحدث، ذلك أنه سيرد على مكالمتك فور استطاعته ذلك، ولكنك ستزعجه بتكرار المحاولة، إلا في حالات الطوارئ، طبعا.
من مواضيع : سالي 999 المضايقات الالكترونيه للاطفال مشكله في انحاء العالم
نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه
16-10-2011, 02:32 PM
غادة لبنان
 


يعطيك العافية
شكرا الك استطلاع جيد
تسلم ايدك
ينقل الى القسم الانسب
الاخبار التقنية
تحياتي الك

من مواضيع : غادة لبنان غوغل كروم يحقق مكاسب وإعلان موت إكسبلورر 6
أبل وفيسبوك وصراع "الأعدقاء"
إسرائيل تطالب آبل بحذف تطبيق "الانتفاضة"
فك الشيفرة الوراثية للطاعون القاتل
«كوداك» تُشهر إفلاسها وتتقدم بطلب للحماية من الدائنين
16-10-2011, 10:53 PM
سالي 999
 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam
تسلم ايدك



نورت يا حسام
من مواضيع : سالي 999 المضايقات الالكترونيه للاطفال مشكله في انحاء العالم
نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه
16-10-2011, 10:55 PM
سالي 999
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarsora
موضوع جميل
تسلم ايدك عليه


تسلمي يا قمر مرورك اسعدني
من مواضيع : سالي 999 نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه
المضايقات الالكترونيه للاطفال مشكله في انحاء العالم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الالكترونيه, الاجهزه, استخدام, غني, نصائح

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
مبادئ واساسيات الصيانه وكذلك العيوب الشائعه للمبتد ئين ارجو التثبيت
نصائح خاصة بالطبخ ...
المعلومات الشاملة عن الوندوز الجديد والرهيب Windows Vista
كل ما تحب ان تعرفه عن المنشطات
نصائح فى استخدام احمر الشفااااااااااااااااااااه

نصائح عند استخدام الاجهزه الالكترونيه

الساعة الآن 11:44 PM.