xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

جمعة الشوان ودع مصر فى العيد القومى للسويس.. وآخر كلماته لشباب المدينة الباسلة: مصر غ

الأخبار والحوادث

02-11-2011, 06:12 PM
sarsora
 
جمعة الشوان ودع مصر فى العيد القومى للسويس وآخر كلماته لشباب المدينة الباسلة: مصر غ

جمعة الشوان ودع مصر فى العيد القومى للسويس.. وآخر كلماته لشباب المدينة الباسلة: مصر غالية وحتفضل حرة.. وقصة حياتى رسالة أبقوا افهموها






الراحل جمعة الشوان


بعد غياب عدة سنوات زار الثلاثاء الماضى البطل المصرى الراحل جمعة الشوان مدينة السويس، فى احتفالاتها بالعيد القومى للمدينة الباسلة، وعلى الرغم من تردى حالتة الصحية، إلا أنه أصر على الذهاب إلى بلد الغريب، ليحتفل مع 400 شاب، فى قصر الثقافة بأول عيد قومى للسويس بعد ثورة 25 يناير.

فى هذا اللقاء الذى استمر ما يقرب من ثلاث ساعات، تخلى الشوان عن مرارة الإهمال، لأن هذا اللقاء كان أول دعوة وأول تكريم رسمى له من الدولة، للمشاركة فى العيد القومى لمسقط رأسه.


تحدث الشوان فى هذا اللقاء، عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكل حفاوة، وعن رحلته مع عالم المخابرات التى بدأت من الستينيات واستمرت حوالى 11 عاماً، وعن المغريات التى تعرض لها، وكيف أن هذه المغامرة انتهت بحصوله على أغلى جهازى إرسال فى العالم فى ذلك الوقت، وقد ساعد هذان الجهازان مصر فى التحضير لنصر أكتوبر 73.


ولم يتطرق الشوان، فى حديثه لشباب السويس، عن سنوات الإهمال التى عاشها فى ظل النظام السابق، ولم يتحدث عن رحلة تسوله لعلاجه، ولا عن تنكر اللواء عبد السلام المحجوب "الريس زكريا فى مسلسل دموع فى عيون وقحة".


تناسى الشوان فى هذا اللقاء، جملته الشهيرة، "أنا لو كنت رقاصة ولا لعيب كورة ولا مطرب، كان الكل جرى علشان يعالجنى، وهى الجملة التى قالها البطل الراحل، عندما اشتدت عليه آلام المرض والديون.


قال الشوان لمستمعيه فى هذا اللقاء، "مهما قابلتكم مصاعب اتمسكوا بالأمل، ده اللى أنا كانت عايش بيه طول السنين اللى فاتت، الجوع كافر، بس خيانة الوطن أشد أنواع الكفر، كان فى إمكانى أخون بلدى ووطنى، بعد التهجير من السويس".


وأوضح الشوان، أنه عندما سافر إلى اليونان فى عام 68 للبحث عن صديق يونانى مدين له، بـ2000 استرلينى، لم يجد هذا الشخص فى اليونان، وكان يبحث عن طعامه فى المخلفات، ومن هنا بدأ مسئولو الموساد ينصبون شباكهم حوله ومنحونه عملاً ثم بعد ذلك منحوه أموالاً ضخمة، وعندما صارحوه بطبيعة عمله، عاد إلى مصر وتوجه إلى الرئيس جمال عبد الناصر، ولكنه يتمكن من مقابلته إلا بعد 3 أيام من الاستجواب والاستفسار.


وقال الشوان، عندما قابلت عبد الناصر رويت له كل التفاصيل، وبعدها أعطانى رقم تليفونة المباشر، وأرسلنى إلى مبنى المخابرات المصرية فى سيارة خاصة، لتبدأ رحلتى فى خدمت بلادى.


وأنهى البطل المصرى الراحل الشوان، لقاءه بشباب السويس، قائلاً لهم: "مصر غالية وحتفضل حرة وقصة حياتى رسالة أبقوا افهموها".



المصدر
اليوم السابع
من مواضيع : sarsora تجدد الاشتباكات بين أنصار "المخلوع" وحملة "كاذبون" بـ"مصطفى محمود"
مسيرة من دار القضاء العالى إلى طلعت حرب للمطالبة بالإفراج عن دومة
"المجمع العلمى" يناشد الجميع المساهمة فى إعادة بنائه
ننشر نص رسالة وائل غنيم إلى المشير
غداً الثلاثاء.. الحكم فى اتهام ساويرس بازدراء الأديان
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
دليل الصين(هونج كونج) صور/تاريخ/ سياحة
رسايل العيد هتعجبكم

جمعة الشوان ودع مصر فى العيد القومى للسويس.. وآخر كلماته لشباب المدينة الباسلة: مصر غ

الساعة الآن 08:06 PM.