العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث

حزب الشعب الدنماركي ينشر "رسما" جديدا يسيء للنبي!

الأخبار والحوادث


13-10-2006, 01:16 PM
mishoo
 
Angry حزب الشعب الدنماركي ينشر "رسما" جديدا يسيء للنبي!

نشر حزب "الشعب" اليميني المتطرف الدنماركي على موقعه الرسمي على الانترنت رسما كاريكاتوريا جديدا يسىء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، بعد أيام على بث شريط فيديو يسيء إلى النبي شارك فيه أعضاء بالحزب.

الرسم الذي تم نشره يوم الخميس جاء ضمن نشرة الحزب لشهر مايو الماضي والتي تضمنت مقالا ينتقد كتابا ألمانيا صدر منذ عامين يتناول الحياة الشخصية لخاتم المرسلين صلى الله عليه وسلم ، وأرفق بالمقال الرسم الذي يظهر النبي صلوات الله وسلامه عليه في سن متقدمة ملتصقا بالسيدة عائشة رضى الله عنها وهي في التاسعة من عمرها وبين ذراعيها طفل مع تعليق على الصورة بعنوان "عندما يحب النبي"!

وأثار الرسم الجديد غضب مسلمو الدنمارك الذين اعتبروه عملا استفزازيا من جانب الحزب المشارك في الائتلاف الحاكم والذي يعارض الهجرة ويتخذ موقفا متشددا اتجاه الأقليات ومن بينها المسلمين , في وقت تحاول فيه حكومة كوبنهاجن تهدئة مشاعر المسلمين هناك بعد بث القناة الثانية بالتلفزيون الدنماركي لمقاطع من شريط مصور يحوي رسوما مسيئة للنبي والإسلام قام بتصويره أعضاء في منظمة "الشبيبة" التابعة للحزب نفسه!

وأظهر الشريط الذي تم عرضه يوم الجمعة الماضي النبي صلى الله عليه وسلم في شكل جمل يشرب البيرة ، وإرهابيا سكيرا يرتدي حزاما ناسفا يقود أصحابة للهجوم على العاصمة الدنماركية كوبنهاجن!

من جانبه أكد المتحدث باسم الحزب سورن سوندرجارد أن نشر هذا الرسم لا يعد عملا استفزازيا ، محذرا في الوقت نفسه المسلمين من القيام بأى رد فعل واصفا اياه بأنه سيعد "ضربا من الجنون"!

وأثار عرض الشريط المصور في الأسبوع الماضي غضب المسلمين في جميع أرجاء العالم ، وفيما دعت جماعة "الإخوان المسلمين" إلى ضرورة مقاطعة السلع والبضائع الدنماركية ، غلب العنف على بعض مظاهر الاحتجاجات ففي إيران رشق متظاهرون مبنى السفارة الدنماركية في العاصمة طهران بالحجارة وقنابل المولوتوف.
من مواضيع : mishoo مصر تبدأ بانشاء ثلاث محطات للطاقة النووية
"التحرش الجنسي في وسط البلد".. بين الحقيقة والوهم
انكسار "ماسورة" مياه يصيب حركة المرور في شرق القاهرة بشلل تام
وفاة سيدة من الغربية بأنفلونزا الطيور
عشرات آلاف المصريون يتظاهرون للتنديد بالتصريحات البابوية المسيئة
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للنبى, الدنماركى, الصعب, جديدا, يسب, جزيل, ينشر, رسما

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
اليوم السابع ردود الأفعال تتوالى بعد قرار "مرسى" بعودة مجلس الشعب
CNN مرسي يدعو مجلس الشعب للانعقاد ويسحب قرار حله
مساهمات من الافراد (تصريح خاص عمر سليمان) كرامة الجيش فوق كرامة الشعب
اليوم السابع إيران تحذر الشعب المصرى من الأجندات الخارجية
دستــور جمهوريــة مصــر العربيـــة (أرجو التثبيت) من (عـــــــمـــــرو الــــــروش)

حزب الشعب الدنماركي ينشر "رسما" جديدا يسيء للنبي!

الساعة الآن 07:43 PM