xpredo script

العودة   منتدى نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

بشار: التنفيذ بلا لفّ ولا دوران !

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

04-11-2011, 07:47 PM
غادة لبنان
 
بشار: التنفيذ بلا لفّ ولا دوران !



بشار: التنفيذ بلا لفّ ولا دوران !




بدا رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بصفته رئيس اللجنة العربية الخاصة بالازمة السورية شديد التحفّظ في حديثه عن التزام النظام في سوريا المبادرة العربية، بقوله انه سعيد بقبول النظام بالورقة العربية، ولكنه سيكون اكثر سعادة بأن يطبق الاتفاق فوراً. وزاد الشيخ حمد ان مجلس الجامعة سيعود للانعقاد في حال عدم التنفيذ. وكان في كلامه يشير ضمناً الى مسؤولية النظام الاولى في ما يحصل، وقد اصر على انتقاء عبارة "القتل" والتلفّظ بها مراراً وتكراراً كمن يشير بأصابع الاتهام الى النظام مباشرة.
في الاصل، ما مرّ يوم والتبست فيه صورة الوضع في سوريا في اذهان قادة المجتمع الدولي، فالقتل المنظّم معروف مصدره، والاعتقالات معروف من يقوم بها، وقصف المدن والقرى والاحياء معروفة الجهة المسؤولة عنها، وبالتالي فإن ما تضمنته الورقة العربية من اشارة مبهمة بعض الشيء عن "العنف" انما كان يراد منه امرار المبادرة بسحب ذرائع من بين يدي بشار الاسد. هناك جلاد وهناك ضحية في سوريا، والصورة واضحة وضوح الشمس.
هكذا قبل النظام في سوريا بالمبادرة العربية، وهو يعرف انه اضعف من ان يرفض مبادرة عربية مع تجمع السحب فوق رأسه. ذلك ان ارض سوريا التي يحرقها يومياً تزحل من تحت قدميه، وهو غير قادر على حسم المعركة مع الشارع المنتفض في كل مكان على عكس ما حصل في الثمانينات من القرن الماضي. وبالتالي فإن استمرار القتل تحت مظلة روسيا والصين في الامم المتحدة دونه امكان مواصلة موسكو وبيجينغ التغطية على احدى اكبر المجازر السياسية الانسانية في السنوات الاخيرة.
والآن، ما هي عناصر الاتفاق الذي قبل به النظام في سوريا؟ يمكن تلخيص البنود في السياسة كما لخصتها زميلة لنا على موقعها على شبكة "تويتر"، كتبت ديما الخطيب: الخطة العربية لسوريا: اسحبي الجيش، اوقفي القتل، اطلقي سراح المعتقلين، تفاوضي مع المعارضة، اسمحي للمنظمات الانسانية والاعلام بالدخول والا سنجتمع من جديد"... هكذا يمكن تلخيص المبادرة العربية التي تتوجه شطر النظام".
أساس المشكلة "جمهورية حافظ الأسد". وما دام بشار الاسد لم يقتنع بأن جمهورية والده ماتت، وان عليه المسارعة الى اجراء مراسم الدفن في اسرع ما يمكن باعلانه التنحي واسقاط النظام، فإن الشعب السوري سيظل ثائراً، ومع الوقت سينتقل اكثر فأكثر الى حمل السلاح بشكل منظّم في مواجهة آلة القتل.
من هنا الى أين؟ اشترى النظام فسحة زمنية، وفي المقابل حققت الثورة السورية نقلة نوعية ومكسباً سياسياً جوهرياً تمثل باجبار النظام على الاعتراف بها كجهة مفاوضة، والشارع سيكون اكثر تصميماً على مواصلة الثورة بعدما بدأ النظام يترنح. انما لا سبيل امام بشار الاسد سوى التنفيذ بلا لفّ ولا دوران، كما قال الشيخ حمد بن جاسم.









المصدر
النهار اللبنانية
من مواضيع : غادة لبنان نجاة رئيس الوزراء المصري من الموت
الاطفال الشهداء _مجزرة القبير ريف حماة
أوسع اعتقالات في دمشق ومحيطها
قوات النظام تقتل الأطفال وتعذبهم لسحق التمرد
سوريا: اعتقال معارض بارز واستمرار الاحتجاجات
04-11-2011, 08:05 PM
bent_masreya_rewsha
 
اللهم احفظ دماء المسلمين في كل مكان


تسلمي علي الخبر
من مواضيع : bent_masreya_rewsha
07-11-2011, 05:01 PM
غادة لبنان
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bent_masreya_rewsha
اللهم احفظ دماء المسلمين في كل مكان



تسلمي علي الخبر

آمين يا رب
شكرا الك حبيبتي
تحياتي
من مواضيع : غادة لبنان معلومات عن دس السم للأسد ليموت على طريقة عرفات
الجيش السوري الحر يعيد هيكلة تنظيمه
المرصد السوري: حملة اعتقالات.. وحصيلة القتلى 1003
قضاة مصر ينتفضون ونذر مواجهة مرتقبة الثلثاء
ليبيا : الاتحاد الاوروبي بانتظار موافقة الأمم المتحدة لنشر قوات برية
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

بشار: التنفيذ بلا لفّ ولا دوران !

الساعة الآن 03:13 PM.