xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

فيلتمان: الأسد مستعد لتدمير سوريا ليبقى في السلطة

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

05-11-2011, 05:11 AM
غادة لبنان
 
فيلتمان: الأسد مستعد لتدمير سوريا ليبقى في السلطة








فيلتمان: الأسد مستعد لتدمير سوريا ليبقى في السلطة


قلل مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان من أهمية ما يقوله بشار الأسد وأزلامه، بشأن مبادرة جامعة الدول العربية، وتابع «بل المهم هو ما الذي سيفعلونه».
ومع أنه رأى أن تطبيق بنود المبادرة سيكون خطوة إيجابية، إلا أنه رأى في المبادرة بحد ذاتها مؤشرا إضافيا بأن «الدول العربية سئمت من بشار وتصريحاته، وهم يدركون أن الطريق الذي اختاره سيدمر سوريا، وهم يحاولون إنقاذها».
ورأى فيلتمان في مقابلة مع قناة العربية الفضائية أنه بغض النظر عن المبادرة «من منظور الولايات المتحدة نحن كنا واضحين منذ شهر اغسطس الماضي، عندما قال الرئيس باراك أوباما إن الوقت قد حان للأسد ليتنحى عن الحكم، ويسمح للشعب السوري أن يقرر بذاته انتقالا سلميا للسلطة».

ازدياد العزلة
وأشار فيلتمان الى ازدياد عزلة النظام السوري وتصاعد الضغوط الإقليمية والدولية عليه. وأشار الى تضافر المعارضة بعد تشكيل المجلس الوطني السوري، مضيفا «لقد رأينا تصاعدا للردود الإقليمية والدولية وحتى الداخلية على وحشية الأسد وأزلامه، وهذا الرد ألا محالة من التغيير، وأنا لا أنظر الى الزمن الذي سيستغرقه التغيير، ولا أعتقد أن أحدا يمكن أن يتنبأ بذلك». وتابع «يبدو لي أن الأسد مستعد لأن يفعل أي شيء، بما في ذلك تدمير سوريا، ليبقى هو في السلطة. وهو يستطيع أن يتسبب بكثير من الضرر، وقادر على قتل مزيد من الناس، ولكنه لن يكون قادرا على إيقاف عجلة التغيير من حكم الأسد الى نظام أكثر انفتاحا وديموقراطية في سوريا».

دور المنطقة بارز
وحول ما تفعله واشنطن لإرغام الأسد على التنحي، قال فيلتمان: «نحن نتحدث مع دول كثيرة في أوروبا والعالم العربي وتركيا، وهناك مشاورات حول التهديد الذي يمثله الرئيس السوري لاستقرار المنطقة». واشار الى حدوث تطور مهم في مواقف جيران سوريا. وتابع «هناك دولة عربية تتحدث الى المعارضة، واحزاب مصرية تستقبل المعارضة، وتركيا تعمل على تسهيل عمل المعارضة. الدوحة رعت اجتماعات، وهناك دعم من اوروبا. كل هذا يأتي من إدراك المنطقة أنه كلما استمر الأسد في قتل شعبه، كلما ازدادت فرص زعزعة الاستقرار في المنطقة».
وتفادى فيلتمان تأكيد ما قالته مصادر اميركية رسمية أخيرا من ان واشنطن تعتزم فرض عقوبات اضافية ضد شخصيات سياسية واقتصادية سورية، وقال «نحن دائما نبحث عن طرق لزيادة الضغط على بشار، وعلى من يدعمه، ولن أتكهن بشأن ما سنفعله بالتحديد ومتى... في هذه اللحظة يبدو أنه من مصلحة الجميع التضييق على دائرة أزلام بشار وداعميه الذين اظهروا وحشيتهم تجاه الشعب السوري، وانكروا عليه الحقوق الاساسية... انظر الى عدد التظاهرات التي تحدث رغم وحشية القمع.. إن من يشاهدون الأحداث يجب أن يتوقفوا عن محاولة إنقاذ بشار مما ينتظره».






المصدر
القبس

من مواضيع : غادة لبنان ثوار الرستن ينقذون طفلاً من رحم والدته الشهيدة
1700 معتقل في أرجاء سوريا
الاحتجاجات السورية تصل الى دمشق في تحد للاسد
القوات السورية تداهم منازل وتصاعد المعارضة للاسد
سوريا : مهاجمة سفارتي أميركا وفرنسا ومنزل السفير الأميركي
 

أدوات الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
8- برج الاسد
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

فيلتمان: الأسد مستعد لتدمير سوريا ليبقى في السلطة

الساعة الآن 02:04 PM.